Thursday, November 3, 2022

إكسبانسيف ماركت سي بي إل تُطلق عقد التنمية المستدامة في مجال تعويض الانبعاثات العالمية

  (بزنيس واير): أعلنت اليوم "إكسبانسيف"، وهي منصة البنية التحتية الرائدة لأسواق السلع البيئية، عن إطلاق عقدٍ معياري جديد في مجال تعويض الكربون بعنوان التنمية المستدامة في مجال تعويض الانبعاثات العالمية، ("إس دي-جي إي أو").


 


ويوفّر العقد المُوحّد، القابل للتداول على منصة "إكسبانسيف ماركت سي بي إل"، معياراً للأفراد والشركات المُشاركة في السوق لإبرام صفقات عالية الجودة في مجال تعويض الكربون من مشاريع تضطلع أيضاً بتأثير اجتماعي قوي. وسيسمح عقد التنمية المستدامة في مجال تعويض الانبعاثات العالمية بتسليم مشاريع مواقد الطهي بحد أدنى من خمسة أهداف للتنمية المستدامة من سجلات معياري "فيرا" أو "جولد".


 


هذا وتخضع المشاريع المؤهلة لفحصٍ دقيق ضمن برنامج معيار "سي بي إل" للأدوات الذي يضمّ معيار تعويض الانبعاثات العالمية، وهو أوّل معيار طوّرته شركة "إكسبانسيف" في هذه السلسلة، إلى جانب معيار تعويض الانبعاثات العالمية القائم على الطبيعة، والذي أشارت "كوانتوم كوموديتي إنتليجنس" إلى أنّه "يُعتبر على نطاق واسع المرشح الأوفر حظاً ليصبح أكبر معيار للأسعار في ’في سي إم‘".


 


وقال راسل كاراس، رئيس تطوير أسواق الكربون بشركة "إكسبانسيف"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: " غالباً ما تبحث الشركات عن مشاريع تعويض من شأنها أن تخفف من الانبعاثات وتعود بمنافع مشتركة على المجتمعات المحلية، مثل مشاريع تزويد مواقد طهي نظيفة. سيشهد هذا القطاع الناشئ من سوق الكربون نمواً كبيراً في السنوات القادمة، وتوفر ’إكسبانسيف‘ طريقةً أفضل لتسعير وتداول هذه الائتمانات عالية الجودة".


 


من جانبه، قال بين ستوارت، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة "إكسبانسيف": "إن مفهوم المنافع المشتركة ليس بجديد على عقود التعويض الموحدة لمنصة ’سي بي إل‘. على سبيل المثال، يتطلب معيار تعويض الانبعاثات العالمية القائم على الطبيعة أيضاً اعتماداً من منظمة ’فيرا‘ للمناخ والمجتمع والتنوع البيولوجي. ويُعدّ عقد التنمية المستدامة في مجال تعويض الانبعاثات العالمية العقد التالي ضمن سلسلة ’جي إي أو‘ الذي سيجلب الشفافية، ويقين الأسعار، وعملية اختيار مُبسّطة لمجموعة فرعية حيوية من سوق عمليات التعويض، وهي خطوة مهمة أخرى نحو تحقيق مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية".


 


وقال تشين يانغ، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة "سي-كويست كابيتال" ("سي كيو سي")، في هذا الصدد: "تُحدث مشاريع تزويد مواقد الطهي النظيفة تأثيراً كبيراً في مجال التنمية المستدامة، وتُحقّق المشاريع عالية الجودة الخاصة بنا من 9 إلى 11 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة، ما من شأنه أن يُسهم في إجراء تحسينات دائمة وملحوظة لسكان الأرياف الفقراء. وبصفتنا أحد مطوري مشاريع تزويد مواقد الطهي النظيفة، نُرحّب بمبادرة ’إكسبانسيف‘ التي تُسهم في وضع معيار تأثير أساسي لهذا النوع من المشاريع وإنشاء سوق قوي يدعم مستقبل مشاريع مواقد الطهي النظيفة".


 


كما وصف إريك بيترسون، رئيس شركة "جلوبال كاربون" التابعة لمجموعة "ماكواري" والمُستثمرة في "إكسبانسيف" والمُسوّقة المُشاركة لعمليات تعويض الكربون من مجموعة من مشاريع مواقد الطهي من "سي كيو سي"، إطلاق عقد التنمية المستدامة في مجال تعويض الانبعاثات العالمية بأنه "لحظة مفصليّة" في تبسيط المسار نحو تحقيق صافي الانبعاثات الصفري. إذ قال في هذا الصدد: "من خلال هذا العقد، يمكن للمؤسسات الحصول على وصول مباشر يتّسم بالشفافية لسوق ’الكربون الاجتماعي‘ عالي الجودة بالاستناد إلى مقاييس مُوحّدة مع دعم المشاريع المؤثرة حقاً في هذه المجتمعات في الوقت عينه. نحن متحمسون لدعم إطلاق عقد التنمية المستدامة في مجال تعويض الانبعاثات العالمية والفرص التي يوفرها لتوسيع ما يمكننا تقديمه لعملائنا بشكل أوسع ".


 


وأشارت شركة "إكسبانسيف" إلى أنّ عقد التنمية المستدامة في مجال تعويض الانبعاثات العالمية سيبدأ التداول في 5 ديسمبر. ويأتي هذا الإعلان في أعقاب إطلاق "إي إس جي كلير" من شركة "إيه بيه إكس" التابعة لـ "إكسبانسيف"، والتي تُعدّ الشركة الرائدة المُزوّدة للسجلات لأسواق البيئة. ويوفّر "إي إس جي كلير" شفافيةً غير مسبوقة للمعاملات التي تتطلب الإبلاغ عن ممارسات الحوكمة البئية والاجتماعية والمؤسسية، والتمويل، والتخفيف عبر سلاسل التوريد.


 


لمحة عن شركة "إكسبانسيف"


 


توفر شركة "إكسبانسيف" منصة البنية التحتية والبيانات لأسواق تداول تعويضات الكربون والطاقة المتجددة وسلع الطاقة الرقمية الأساسية. تساهم هذه السلع الذكية بتقديم الشفافية والسيولة إلى الأسواق، وبالتالي، بتمكين المشاركين من تحديد قيم الطاقة والكربون والمياه لمواجهة التحديات التي يمثّلها عالم غني بالمعلومات ومحدود الموارد. تملك الشركة وحدات أعمال رئيسية أبرزها "سي بي إل"، وهي أكبر بورصة تبادل فوري للسلع البيئية والاجتماعية والحوكمة، بما في ذلك تعويضات الكربون وشهادات الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي الرقمي؛ ومنصة "إتش 2 أوكس"، منصة التداول الفوري الرائدة للمياه؛ و"إكس سيجنالز"، التي توفر بيانات السوق التاريخية وبيانات نهاية يوم العمل؛ و"إي إم إيه"، النظام الرائد لإدارة المحافظ متعددة السجلات للسلع البيئية كافة؛ و"إيه بيه إكس"، المزود الرائد للبنية التحتية للسجلات لأسواق الطاقة والبيئة. كما تعدّ "إكسبانسيف" صلة الوصل الرقمية التي تلتقي فيها إشارات الاستدامة والأسعار. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: Xpansiv.com.


 


لمحة عن "سي-كويست كابيتال"


 


تُعدّ "سي-كويست كابيتال" ("سي كيو سي") شركةً رائدةً عالمياً في مجال تطوير مشاريع الكربون، يتمثّل هدفها في إحداث تغييرٍ في حياة الأسر الريفية ذات الدخل المنخفض التي تتعرض صحتها وسلامتها ورفاهيتها الاقتصادية للخطر نتيجة تغيّر المناخ. وتُحقّق "سي كيو سي" مُهمّتها هذه من خلال توفير الوصول إلى تقنيات الطاقة النظيفة والحلول المستدامة المرتبطة باستخدام الأراضي والتي تحدّ من انبعاثات غازات الدفيئة، وتكافح تغيّر المناخ العالمي، وتحسّن حياة المُحتاجين. تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "سي كيو سي" قد نالت مؤخراً جائزة "أفضل مطور مشروع: فئة كفاءة الطاقة" وحصدت المركز الثاني في فئة "أفضل مطور مشروع: الصحة العامة" في تصنيفات سوق الكربون الطوعي للتمويل البيئي لعام 2022.


 


تأسست شركة "سي كيو سي" عام 2008 وهي تتخذ من العاصمة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً رئيسياً لها وتمتلك فروعاً في كلّ من في الهند، وماليزيا، وسنغافورة، وكمبوديا، وأستراليا، إلى جانب فرق ميدانية في جميع البلدان التي نعمل فيها. تنتشر مشاريع الكربون التي تنجزها الشركة في أكثر من 17 دولة في أفريقيا جنوب الصحراء، وأمريكا الوسطى، وجنوب آسيا، وجنوبها الشرقي. ونجحت مشاريع تحويل الكربون الخاصة بشركة "سي كيو سي" بالفعل في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 14.62 مليون طن وساهمت في تحسين حياة أكثر من 20 مليون شخصاً.


 


لمحة عن "ماكواري جلوبال كربون"


 


يعتمد قسم "جلوبال كربون" في مجموعة السلع والأسواق العالمية على نشاط تحوّل الطاقة على مستوى مجموعة "ماكواري" ويُشكّل استمراراً للجهود التي تبذلها المجموعة منذ 15 عاماً في الجوانب المادية والمالية لأسواق الكربون والمنتجات البيئية حول العالم. وتوفّر الشركة حلولاً متكاملة لتعويض الكربون عبر دورة حياة التعويض الكاملة، بدءاً من توليد الكربون وصولاً إلى إزالة الكربون من السوق، ما يوفر للعملاء وصولاً أكبر إلى تعويضات الكربون الطوعية والامتثال بالإضافة إلى إنشاء رأسمال وهيكلته وضخّه في مشاريع إزالة الكربون والحد من انبعاثاته. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: macquarie.com.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221101005777/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0211202228118

جهات الاتصال

اتصالات العلاقات العامة


روب دالتون


"إكسبانسيف"


البريد الالكتروني: pr@xpansiv.com


أو


تشارلي موروو وتايلور فينسكي


"كونيتو ميديا"


البريد الالكتروني: xpansiv@cognitomedia.com

No comments:

Post a Comment