Saturday, November 5, 2022

إم إس سي آي تُطلق أول مجموعة من مؤشرات الأصول الرقمية

 


تم تطوير هذه المؤشّرات بالتعاون مع شركتَي "ميناي فايننشال جروب" و"كومباس فايننشال تكنولوجيز"


(بزنيس واير) — أعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE:MSCI)، وهي مزوّدٌ رائدٌ لأدوات وخدمات دعم إتخاذ القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ، عن إطلاق مؤشرات الأصول الرقمية، ما يوفّر طريقةً لمساعدة المستثمرين على تقييم مصادر فرص المخاطر والعائدات عبر منظومة الأصول الرقمية العالمية.


 


مؤشرات الأصول الرقمية من "إم إس سي آي" هي الأولى من نوعها، وتسعى إلى تتبع أداء أكبر الأصول الرقمية من خلال قيمتها السوقية، والأصول الرقمية التي تستخدم آليات الإجماع القائمة على التعاملات الرقمية "البلوك تشين" السابقة لإثبات العمل، والأصول الرقمية المرتبطة بمنصات التكنولوجيا التي تدعم العقود الذكية.


 


وستستفيد هذه المؤشرات الجديدة من الرؤى المُعمّقة المستندة إلى اتفاقيات التعاون المُبرمة مع خبراء من قبيل مجموعة "ميناي فايننشال جروب" (المُشار إليها فيما يلي بـ "ميناي")، وهي المزود الرائد لمنتجات الاستثمار في الأصول الرقمية وخدمات التداول على مستوى المؤسسة. وستضمّ هذه المؤشرات مزيجاً من مؤشرات الأصول الرقمية الفردية التي تم تصميمها ونشرها من قبل شركة "كومباس فايننشال تكنولوجيز" (المُشار إليها فيما يلي بـ"كومباي")، المزود الرائد لخدمات الأصول الرقمية والشركة المتخصّصة في تصميم وحساب ونشر معايير السوق والمؤشرات المالية واستراتيجيات الاستثمار الكمي.


 


وفيما يُعزّز هذا القطاع السريع النمو التغييرات التكنولوجية، تواصل شركة "إم إس سي آي" الاعتماد على الخبرة التي تتمتع بها مجموعة "ميناي" في مجال الأصول الرقمية لتطوير حلول الأصول الرقمية الخاصة بها، ما يُساعد المستثمرين على العمل في مجال الاستثمار في الأصول الرقمية، وتقييم المخاطر والتحديات، وتقدير الفرص والتطورات الناشئة. كما تولّت "كومباس"، وهي شركة مستقلة تتخذ من سويسرا مقراً رئيساً لها وتركّز على تصميم وحساب وإدارة معايير السوق واستراتيجيات الاستثمار الكمية، إنشاء مؤشرات الأصول الرقمية الفردية التي تُعدّ حجر الأساس لمؤشرات "إم إس سي آي" الجديدة المُختلطة.


 


وقال ستيفان ماتاتيا، رئيس المؤشرات المواضيعية بشركة "إم إس سي آي"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "شهد منظومة الأصول الرقمية نمواً سريعاً توازياً مع نمو طلب المستثمرين على الأدوات والحلول للمساعدة في العمل في فئة الأصول الجديدة هذه. إذ يبحث المستثمرون العالميون عن قدر أكبر من الشفافية والرؤى المُعمّقة في هذه الأسواق وأفضل السبل للمشاركة فيها بطريقة تلبي المعايير العالية من حيث الاحترافية والنطاق الواسع وإدارة المخاطر والأمن. ويُجسّد إطلاق هذه المؤشرات الالتزام الذي قطعته شركة ’إم إس سي آي‘ بإضفاء وضوحٍ على فئات الأصول المتنوعة والتوصّل لحلولٍ تُلبّي اتجاهات الاستثمار المضطربة على المدى الطويل. كما تعتمد ’إم إس سي آي‘ نهجاً منهجياً وموجهاً نحو العملية في تزويد المعلومات لمساعدة المستثمرين على اكتساب الشفافية واتخاذ قرارات استثمارية أفضل".


 


لمحة عن المؤشرات:


المؤشر


المُلخّص


مؤشرا الأصول الرقمية العالمية من "إم إس سي آي"


هما مؤشران منفصلان يهدفان إلى تمثيل الأداء الخاص بأفضل 30 أو 20 أصلاً رقمياً على التوالي كما تم قياسها من خلال القيمة السوقية الكاملة (باستثناء العملات المستقرة).


المؤشر السابق لإثبات العمل للأصول الرقمية العالمية من "إم إس سي آي"


يهدف المؤشر إلى تمثيل أداء الأصول الرقمية المختارة من خلال القيمة السوقية وغير المُعتمدة على آلية إجماع إثبات العمل. تجدر الإشارة إلى أنّ آلية الإجماع، المُشار إليها أيضاً باسم بروتوكول الإجماع، تُتيح تنسيق شبكات الحاسوب مع السجلات المُوزّعة. ويسمح المؤشر بالتوصل إلى اتفاق عام من قبل جميع عقد المشاركين. وتتطلب آلية الإجماع إثبات العمل عملًا حسابياً كبيراً يستهلك الكثير من الطاقة لإنشاء كتل جديدة تحتوي على معاملات في السجلات الموزعة.


مؤشر العقود الذكية للأصول الرقمية العالمية من "إم إس سي آي"


يهدف المؤشر إلى تمثيل أداء الأصول الرقمية المختارة من خلال القيمة السوقية والمرتبطة بمنصات التكنولوجيا التي تدعم ميزات "العقود الذكية". تجدر الإشارة إلى أنّ العقد الذكي يُعدّ برنامجاً رقمياً قائماً على التعاملات الرقمية "البلوك تشين". وهو عبارة عن مجموعةٍ من البرامج والبيانات الموجودة في عنوان محدد على التعاملات الرقمية "البلوك تشين" الأساسية. كما يُمكن استخدام الأصول الرقمية التي تدعم وظائف العقود الذكية من قبل مجموعةٍ واسعةٍ من التطبيقات اللامركزية عبر القطاعات.


 


وستستخدم المؤشرات "داتونومي"، وهو نظام جديد للتصنيف مُخصّصٌ لسوق الأصول الرقمية. يُصنّف "داتونومي"، الذي يتم تقديمه كخدمة بيانات جديدة، العملات المعدنية والرموز المميزة استناداً إلى كيفية استخدامها. وسيُساعد نظام "داتونومي"، المُصمّم لتوفير طريقة مُتّسقة ومُوحّدة لمساعدة المشاركين في السوق على عرض وتحليل منظومة الأصول الرقمية، في إنشاء مستوى متزايد من الشفافية حول كيفية تحرك السوق، ويمكن ترخيصه لمجموعة متنوعة من حالات الاستخدام، مثل المراجعة وتقييم أداء الحافظة وإعداد التقارير.


 


تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "إم إس سي آي" هي المالك والمُدير الوحيد لنظام التصنيف الجديد هذا وقد تتلقى بعض المدخلات بشأن أي تغييرات مُحتملة من المجلس الاستشاري لـ "داتونومي" ("المجلس الاستشاري")، وغيره من المشاركين في السوق. وسيتألف المجلس الاستشاري من شركات "غولدمان ساكس" و"إم إس سي آي" و"كوين ميتريكس" إلى جانب أطراف ثالثة يمكنها تقديم الخبرة في الحفاظ على "داتونومي". كما سيتم الإعلان عن الأطراف الثالثة الأعضاء المشاركين في الافتتاح في مرحلةٍ لاحقة.


 


لمحة عن شركة "إم إس سي آي"


تُعدّ "إم إس سي آي" مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم اتخاذ القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل أكثر من 50 عاماً من الخبرة في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية أفضل عبر تمكين العملاء من فهم وتحليل الدوافع الرئيسة للمخاطر والعائدات والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. ونعمل على إيجاد حلول رائدة في القطاع مستندة إلى الأبحاث يُمكن للعملاء استخدامها للحصول على رؤيةٍ معمقة حول العملية الاستثمارية مع تحسين الشفافية عبر مراحلها كافة.


 


يُعدّ تصنيف الأصول الرقمية المُلقّب بـ "داتونومي" مملوكاً لشركة "إم إس سي آي" ومُداراً من قبلها، وقد تم تطويره من قبل كلّ من "غولدمان ساكس" و"إم إس سي آي" و"كوين ميتريكس". ولا تقدّم أيّ من هذه الشركات أو أي طرف آخر معني أو مرتبط بتجميع أو حساب أو إنشاء "داتونومي" أي ضمانات أو إقرارات صريحة أو ضمنية مرتبطة بـ "داتونومي" (أو بالنتائج التي سيتم الحصول عليها من خلال استخدامه)، وتتنصّل جميع الأطراف بموجب هذا البيان صراحةً من أي ضمانات مُرتبطة بالأصالة أو الدقة أو الاكتمال أو قابلية التسويق أو الملاءمة لغرضٍ مُعيّن مرتبط بـ "داتونومي". ولا يُشكّل استخدام نظام "داتونومي" أي نصيحة استثمارية، ولا يمثل طلباً أو توصيةً لأي عملية شراء أو بيع، أو مصادقةً على أي أصول، ولا يقوم بتقييم أو تصنيف أو تقديم أي بيان فيما يتعلق بالوضع التنظيمي أو مكانة أيّ من الأصول، ولا يتم تقديم أي ضمانات حول نتائج أي استثمار أو استراتيجية استثمار باستخدام "داتونومي". وبدون حصر أو تقييد لأي مما سبق، لن تتحمل بأي حال شركات "غولدمان ساكس" و"إم إس سي آي" و"كوين ميتريكس" أو أي من الشركات التابعة لها أو أي طرف ثالث مشارك أو مرتبط بتجميع البيانات أو حسابها أو إنشائها أو ترخيصها، أي مسؤولية عن أي أمور مباشرة، أو أضرار غير مباشرة أو خاصة أو عقابية أو تبعية أو أي أضرار أخرى (بما في ذلك خسارة الأرباح) حتى لو تم الإخطار بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار. ولا يُسمح بالقيام بأي توزيع أو نشر أو باستخدام للبيانات دون الحصول على موافقة كتابية صريحة من "غولدمان ساكس" أو "إم إس سي آي" أو "كوين ميتريكس"، بما في ذلك استخدام البيانات لأغراض الاستثمار.


 


يحتوي هذا البيان الصحافي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. وتُعنى البيانات التطلعيّة بالأحداث المستقبليّة أو الأداء المستقبلي، وتشمل مخاطر قد تسبب بالاختلاف المادي للنتائج الفعليّة أو الأداء ولا ينبغي التعويل على هذه البيانات التطلعيّة. إن المخاطر التي قد تؤثر على النتائج أو الأداء متاحة في التقرير السنوي لشركة "إم إس سي آي" وفق نموذج "10-كيه" للسنة المالية الأخيرة المنتهية في 31 ديسمبر والمودعة أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. لا تتعهد "إم إس سي آي" بتحديث أي بيانات تطلعية. ولا تشكل أي من المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي نصيحة استثمارية كما لا ينبغي الاعتماد عليها على هذا النحو. لا تمنح "إم إس سي آي" أي حق باستخدام منتجاتها أو خدماتها من دون الحصول على الترخيص المناسب. كما لا تقدم "إم إس سي آي" أي ضمانة لقابليّة التجارة وصلاحيّة الهدف الخاصّ سواءً صراحةً أو ضمناً أو غير ذلك فيما يتعلق بالمعلومات الواردة في هذا البيان وتخلي مسؤوليتها إلى أقصى الدرجات التي يسمح بها القانون.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221103005909/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل  النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/411202228204

جهات الاتصال

لاستفسارات وسائل الإعلام


البريد الالكتروني: PR@msci.com


 


سام وانغ


هاتف: 12128045244+


أو


ميلاني بلانكو


هاتف: 12129811049+


أو


تينا تان


هاتف: 85228449320+


 


خدمات العملاء العالميّة من "إم إس سي آي"


خدمة العملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


هاتف: 442076182222+


أو


خدمة العملاء في الأمريكيتين


هاتف: 18885884567+ (مجاني)


أو


خدمة العملاء في آسيا والمحيط الهادئ


هاتف: 85228229333+

No comments:

Post a Comment