Saturday, November 5, 2022

أمازون والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تُطلقان جهودهما لتعزيز تمويل المشاريع المناخية التي تُديرها النساء

سياتل - الجمعة, ٠٤. نوفمبر ٢٠٢٢

تلتزم شركة "أمازون" بتقديم مبلغ 53 مليون دولار أمريكي لتسريع وتيرة الابتكار في مجال المناخ لصالح النساء وتحقيق المساواة بين الجنسين

(بزنيس واير) .. تطلق "أمازون"، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، شراكة بين القطاعين العام والخاص لمعالجة اللامساواة بين الجنسين التي تعاني منها النساء في منظومة تمويل المشاريع المناخية ولدعم رائدات الأعمال بالموارد التي يحتجن إليها لتسريع وتيرة الابتكارات المرتبطة بتغير المناخ.

هذا وستلتزم "أمازون" بتقديم ما مجموعه 53 مليون دولار أمريكي للمساعدة في تسريع الحلول المناخية الخاصة بالنساء، بما في ذلك 3 ملايين دولار أمريكي لشراكة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و50 مليون دولار أمريكي لشركة "أمازون" للاستثمار مباشرة في شركات تكنولوجيا المناخ التي تديرها نساء.

وستعمل "أمازون" بصفتها شريكاً مؤسساً لصندوق المساواة بين الجنسين التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وهو عبارة عن برنامج تمويل جديد للمشاريع المناخية مصمم لإزالة حواجز السوق النظامية التي تمنع النساء والفتيات من الوصول إلى التمويل المرتبط بهذه المشاريع. كما ستستفيد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من استثمار "أمازون" البالغ 3 ملايين دولار أمريكي للمساعدة في إطلاق هذا الصندوق.

وسيكون لصندوق المساواة بين الجنسين في مجال المناخ تركيز عالمي وسيقدم منحاً للشركات والمنظمات غير الحكومية والمسرعات والحاضنات والمؤسسات الداعمة التي تعمل على توفير حلول مناخية بقيادة النساء. كما سيموّل المشاريع التي تساعد النساء على الوصول إلى الشبكات والمهارات التقنية التي يحتجن إليها لتسريع عجلة تطوير تقنيات تغير المناخ الخاصة بهنّ.

 وبصفتها مؤسس مشارك في تعهّد المناخ، وهو التزام بتحقيق صافي معدوم من انبعاثات الكربون بحلول عام 2040، ستعمل "أمازون" مع الموقعين على هذا التعهّد والشركات الأخرى لتشجيع دعمها الإضافي واستثماراتها المؤسسية في هذا الصندوق الجديد. وستساعد الشراكة في تعزيز الأهداف المشتركة حول قيادة المرأة للمشاريع المناخية وتحقيق المساواة بين الجنسين، بما في ذلك أهداف "أمازون" لتحقيق لاستدامة وعمل تعهد المناخ والاستراتيجية الوطنية لإدارة بايدن بشأن المساواة والعدالة بين الجنسين.

 بالإضافة إلى ذلك، تخصص "أمازون" مبلغ 50 مليون دولار أمريكي من صندوق تعهد المناخ الخاص بها للاستثمار في شركات تكنولوجيا المناخ التي تؤسسها وتديرها النساء، فضلاً عن حاضنات ومسرعات الأعمال التي تعطي الأولوية للكيانات التي تقودها النساء. وسيتعاون صندوق تعهد المناخ، وهو برنامج رأس المال الاستثماري في "أمازون" الذي يستثمر في الشركات الرائدة في مجال تقنيات وحلول إزالة الكربون، مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وصندوق المساواة بين الجنسين في مجال المناخ للحصول على فرص استثمارية جديدة والإفساح في المجال للمتقدمات من الإناث.

وتعليقاً على هذا الأمر، قالت كارا هيرست، نائبة رئيس شؤون الاستدامة العالمية في شركة "أمازون": "باعتبارها خطوة مهمة في حلّ مشكلة تغير المناخ، يتوجّب علينا معالجة أوجه عدم المساواة بين الجنسين التي لا تزال قائمة في تمويل المشاريع المناخية وضمان حصول رائدات الأعمال على مقعد متساوٍ على الطاولة والوصول إلى التمويل والشبكات والدعم الفني الذي يحتجنه لتوسيع نطاق الحلول المناخية. نحن نفخر بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وإدارة بايدن للمساعدة في توسيع نطاق الحلول المناخية التي تقودها النساء على مستوى العالم. وتُعدّ هذه الخطوة جزءاً صغيراً من هدفنا الأوسع نطاقاً في تعهد المناخ لتحقيق صافي انبعاثات كربونية معدومة بحلول عام 2040، ونحن نشجع الشركات الأخرى على الانضمام إلينا في هذا المسعى".

وعادةً ما تتلقى الشركات التي يتم تأسيسها من قِبل النساء جزءاً بسيطاً من رأس المال الاستثماريّ العالميّ، وقد انخفضت هذه النسبة خلال الجائحة. ومع ذلك، تظهر الأبحاث أن رائدات الأعمال يمتلكن قدرة على الابتكار لتلبية الاحتياجات الاجتماعية أكبر من تلك التي يمتلكها نظراؤهنّ الرجال. علاوةً على ذلك، تحقق الشركات التي تقودها النساء المزيد من الإيرادات مقابل كل دولار يتم استثماره وتنتج عائدات على الاستثمار أكبر لصالح المستثمرين.

ومؤخراً، اتخذت شركة "أمازون" خطوات إضافية عدّة لتعزيز المساواة بين الجنسين عبر سلسلة القيمة الخاصة بها، بما في ذلك:

  • الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة التي تقدم إرشادات للشركات حول طرق تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مكان العمل والسوق والمجتمع.
  • منح مبلغ مليون دولار أمريكي لصندوق القدرة على الصمود للنساء في سلاسل القيمة العالمية، الذي يستثمر في المؤسسات التي تدعم النساء في سلاسل القيمة العالمية، بما في ذلك قطاعات التصنيع والملابس والزراعة مع التركيز على العنف القائم على الجنس والصحة الإنجابية.
  • إبرام شراكة مع برنامج "هير بروجكت" الخاص بـ"بزنيس فور سوشال رسبونسبيليتي" لمكافحة التمييز القائم على الجنس في الصين وبنغلاديش وفيتنام والهند من خلال إشراك الموردين وعمّال المصانع والإدارة. وقد طالت هذه الجهود ما يقرب من 10,000 امرأة.
  • الاستثمار في صندوق "إليفايت فيوتشر فاند"، الذي يزيد من التمويل المقدم للنساء وغيرهنّ من المؤسسين غير الممثلين تمثيلاً كافياً والذين يعملون على توفير حلول لتكنولوجيا المناخ، فضلاً عن الشركات التي تخلق فرصاً اقتصادية للمجتمعات المنكوبة والمحرومة. ويعدّ هذا الاستثمار جزءاً من مبادرة "أمازون كتاليتيك كابيتال" الجديدة لتزويد رواد الأعمال غير الممثلين تمثيلاً كافياً بإمكانية الوصول إلى رأس المال.
  • التعاون مع "جرين تاون لابس"، وهي أكبر حاضنة لتكنولوجيا المناخ في أمريكا الشمالية، لتحفيز الشركات الناشئة الجديدة والعمل معها. ويشارك صندوق تعهد المناخ في الفعاليات الترويجية، بما في ذلك فعالية "تحقيق النجاح"، وهو حدث مجتمعي لمؤسسين من خلفيات متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل "أمازون" في مجلس قيادة القطاع الخاص بشركة "جرينتاون لابس".
  • العمل مع "إليمنتل إكسلرايتر"، وهو مسرّع ناشئ لتكنولوجيا المناخ ورائد في تعزيز مبادئ التنوع والإنصاف والشمول في مجال تكنولوجيا المناخ. ومؤخراً، أطلق مسرّع "إليمنتل إكسلرايتر" برنامج "المساواة والوصول" الذي يساعد مؤسسي الشركات الناشئة على تجسيد المساواة في فرق مؤسساتهم وأنشطتها.

 

للمزيد من المعلومات حول جهود الاستدامة الخاصة بشركة "أمازون".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221103005180/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

شركة "أمازون دوت كوم"

الخطّ الساخن لاتصالات الإعلام

البريد الإلكتروني: Amazon-pr@amazon.com

الموقع الإلكتروني: www.amazon.com/pr

No comments:

Post a Comment