Thursday, November 10, 2022

توقُّع حدوث تحوّل هائل في خدمات البثّ العالمية بالتزامن مع بروز وانتشار مفهوم’اقتصاد المنتج"


تتوقع "برايت كوف" حصول تنوّع كبير في توزيع المحتوى، بما في ذلك توسّع هائل في أنشطة التوزيع المباشر للجمهور لصالح المبتكرين في مجال التلفزيون والأفلام ووسائل التواصل الاجتماعيّ، بالإضافة إلى المؤسسات والعلامات التجارية العالمية


(بزنيس واير): وفقاً لشركة "برايت كوف" (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرّمز NASDAQ:BCOV)، من المتوقّع حدوث تحوّل عالميّ هائل في كيفية قيام لعلامات التجارية والمؤسسات وصانعي المحتوى والمؤثرين بالتواصل مع جماهيرهم والتأثير عليها والتفاعل معها، بالتزامن مع تحوّلهم إلى منتجين، يتمتعون بقدرة تحكم حقيقية وبحق الملكية على المحتوى الذي يقومون بتوزيعه والمنصات التي يستخدمونها، وليس كصانعين لهذا المحتوى فحسب.


 


ومع تنامي أنشطة بث مقاطع الفيديو والزيادة في قيمة السوق التي من المتوقّع أن تتجاوز 1.6 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2029، وفقًا لمجلة "فورتشن بزنيس إنسايتس"، تتوقع الشركة الموثوقة والرائدة في مجال تكنولوجيا البث حدوث تغييرات كبيرة، بما في ذلك حصول التنويع بين صانعي المحتوى والتحول إلى نماذج مباشرة أكثر تفاعلاً لصالح مالكي المحتوى.


 


وتعليقاً على هذا الأمر، قال مارك دوبيفواز، الرئيس التنفيذي لشركة "برايت كوف":


 


"لقد ساعدت المنصات مثل ’يوتيوب‘ و’نتفليكس‘ في دفع عجلة القطاع إلى الوضع الذي نحن عليه اليوم، إلّا أنّنا نعتقد أن منصات وخدمات تجميع المحتوى هذه ستكون كافية في المستقبل.


 


"نحن نشهد تحولاً أساسياً نحو امتلاك المحتوى وتوزيعه وتحقيق الدخل منه وامتلاك منصة التوزيع الخاصة به، مع الحرص على أن تساهم استراتيجية التطوير والإصدار بخدمة المتابعين والعملاء والهواة الأكثر ولاءً والأعلى قيمة. لقد أتاح الإنترنت وخدمة البث المباشر لجميع هؤلاء المنتجين فرصة الحصول على دور أكثر تحديداً وخاضعاً للتحكم فضلاً عن امتلاك مستقبلهم الرقمي بالفعل والتحكم في كيفية سرد قصصهم.


 


"تطلق ’برايت كوف‘ على هذه الظاهرة اسم ’اقتصاد المنتج‘."


 


يعدّ "اقتصاد المنتج" المفهوم الذي يقوم على فكرة أنّه بإمكان العلامات التجارية وصانعي المحتوى الآن التحكم بصناعة المحتوى بشكل أكبر وتوزيعه وتحقيق الدخل منه، من خلال التأسيس لأعمال قوية ومتعددة القنوات عبر مجموعة من المنصات الراسخة وإنشاء منصاتهم الخاصة والمباشرة الموجهة لقاعدتهم الواسعة من من المستخدمين المخلصين، الأمر الذي من شأنه أن يضيف تحكّماً في بيانات الطرف الأول الخاصة بهم.


 


وقد سلّطت "برايت كوف" الضوء على تنبؤاتها البارزة لهذا الاتجاه الناشئ خلال الموسم الأول من سلسلة "بلاي" الخاصة بها، وهي عبارة عن تجربة بث تضم أكثر من 30 حلقة تناقش رؤى الخبراء الفريدة حول الطرق المثالية التي يمكن من خلالها للشركات الاستفادة من قوة البث لتنمية أعمالها الرقمية ونطاق وصولها إلى الجماهير. وتشمل هذه التوقعات:


 


سيسعى صانعو المحتوى إلى توسيع نطاق التوزيع وابتكار طرق جديدة لتحقيق الدخل من المحتوى، بما في ذلك العمل مع مجمّعي المحتوى وخدمات توزيع المحتوى الحاليين وتجاوزهم. وسيقوم صانعو المحتوى بتنويع أنشطتهم بهدف امتلاك قدراتهم الخاصة في مجال إنشاء المحتوى وتوزيعه وتحديد جمهوره، وإنشاء قنواتهم الخاصة الموجهة مباشرةً إلى المستهلك ونقاط النهاية والمواقع والتطبيقات وقنوات البث التلفزيوني المجانية المدعومة بالإعلانات.

ستنطلق جميع الشركات والعلامات التجارية التي لديها مستهلكين أو عملاء على الإنترنت في مسيرة التحول الرقمي وتقوم بتوسيع نطاق وصولها إلى جمهورها عبر مختلف القنوات المملوكة والخاضعة للتحكّم واستخدام شبكات ومنصات التواصل الاجتماعي.

ستتطوّر منظومة البث لتمكين صانعي المحتوى من أن يصبحوا منتجين قادرين على إنشاء وتحميل وتخزين وإدارة وتوزيع وامتلاك منصاتهم الخاصة وامتلاك بياناتهم وقياس محتواهم في جميع الأوقات.

 


وأضاف مارك دوبيفواز:"يعدّ الانتقال من صناعة المحتوى إلى إنتاجه أمراً بالغ الأهمية. حالياً، نحن نعمل في سوق قوي لخدمات بث المحتوى، ونعلم مدى السرعة التي يمكن أن تتغير بها الأشياء.


 


"وبإمكان المنصة أن تغيّر خوارزميتها وجمهورها في أي وقت، كما يمكن لمموّل المحتوى أن يغيّر رأيه ويلغي العروض ويقرر الانتقال إلى محتوى جديد.


 


"بالتالي، لا بدّ أن تكون العلامات التجارية والشركات قادرة على سرد قصصها وبث مقاطع الفيديو الخاصة بها إلى الجماهير عبر جميع المنصات الرقمية، بما في ذلك المنصات الخاصة بها ومنصات الطرف الثالث. وفي حال لم تكن جاهزاً الآن بصفتك شركة، فسيتحتم عليك ذلك وإلّا فستخسر المستهلكين والعملاء الموجودين لديك اليوم."


 


لمحة عن شركة "برايت كوف"


تبتكر "برايت كوف" حلول تكنولوجيا الفيديو الأكثر موثوقية وأماناً وقابلية للتطوير في العالم لوضع الأساس لاتصال أفضل بين الشركات وجماهيرها، بغض النظر عن مكان وجودهم أو الأجهزة التي يستهلكون المحتوى عليها.


 


وتُمكّن منصة الفيديو الذكية من "برايت كوف" الشركات في أكثر من 80 دولة من البيع للعملاء بكفاءة أكبر، وتُتيح لروّاد الوسائط بث المحتوى وتحقيق الأرباح منه بموثوقية أكبر، وتدعم جميع المؤسسات في التواصل مع أعضاء الفريق بفعالية أكبر. وبفضل الفوز بجائزتي "إيمي" للتكنولوجيا والهندسة عن فئة الابتكار، ومدة التشغيل التي تتصدر القطاع دائماً، وقابلية التوسع غير المسبوقة، نُواصل توسيع آفاق ما يمكن للفيديو تقديمه. ويُمكنكم متابعة "برايت كوف" على "تويتر" و"لينكد إن" و"فيسبوك". يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.brightcove.com للاطلاع على المزيد من المعلومات.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221108005341/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/911202228303

جهات الاتصال

لاتصالات الصحافة:


"برايت كوف"


سارة جريجز


نائبة الرئيس لشؤون الاتصالات المؤسسية والعلامة التجارية


البريد الإلكتروني: sgriggs@brightcove.com 

No comments:

Post a Comment