Thursday, November 3, 2022

إطلاق تحالف أوبن ميتافيرس ألاينس (أو إم إيه 3) خلال انعقاد قمّة الويب في لشبونة

تُباشر الجهات الفاعلة في قطاع الألعاب و"الويب 3" العمل على إنشاء معايير لعالم الـ"ميتافيرس" اللامركزي


(بزنيس واير): أعلن اليوم اتحاد "أوبن ميتافيرس ألاينس" (المشار إليه فيما يلي بـ"أو إم إيه 3")، وهو رابطة تتخذ من مدينة زوغ في سويسرا مقراً لها، عن فتح باب الانتساب لعضوية مجموعات العمل الأولى الخاصة به خلال انعقاد قمّة الويب التي تُعدّ أكبر مؤتمر تقني في أوروبا. 


وتشمل قائمة المشاركين في مجموعات العمل الأولية بعضاً من أكبر الأسماء وأكثرها ابتكاراً في القطاع مثل شركات "أنيموكا براندز" و"إليان وورلدز" و"دابر لابس" و"ميتا ميتافيرس" و"سبايس ميتافيرس" و"سوبر وورلد" و"ذا ساندبوكس" و"أبلاند" و"فوكسلز" و"أنستوبابل دوماينز" و"ويفيتي" (المفوّضة من قبل الائتلاف). 


ويعدّ التركيز على اللامركزية أحد القيم الأساسية لعالم الـ"ميتافيرس" من حيث الأصول والقوّة والتأثير. ويحقق تحالف "أو إم إيه 3" ذلك من خلال ضمان إمكانية التشغيل البيني للأراضي والهويات والأصول الرقمية والأفكار والخدمات الافتراضية بشكل كبير بين المنصات والعمل بشفافية لصالح جميع المجتمعات. وستعمل مجموعة إنشاء البوابات الإلكترونيّة ورسم الخرائط في تحالف "أو إم إيه 3" على إنشاء معايير تسمح للمستخدمين بالتنقل بين العوالم الافتراضية، بينما ستعمل مجموعة عمل نقل الأصول على توحيد البنية التحتية لنقل الأصول الرقمية بين العوالم الافتراضية. أمّا مجموعة العمل القانونية، فستقوم بفحص مستوى الحماية والاستخدام العادل للملكية الفكرية في تطبيقات "الويب 3" ومراقبة التطورات في البيئة التنظيمية. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشركات الراغبة في المشاركة في مجموعات العمل هذه مدعوّة للانضمام إلى تحالف "أو إم إيه 3" بصفتها عضواً مبتكراً في موقعه الإلكتروني- OMA3.org.


وفي ظل استمرار نمو وتطور عالم الـ"ميتافيرس" بوتيرة سريعة، ستواصل الرابطة تعزيز عالم "ميتافيرس" مفتوح وقابل للتشغيل البيني من خلال إطلاق المزيد من مجموعات العمل في مجالات مثل سلامة المشاركين والخصوصية والأمن السيبراني.


 


وقال ديرك لويث، المؤسس المُشارك والرئيس التنفيذيّ المُشارك لشركة "آبلاند" والعضو المؤسس ورئيس تحالف "أو إم إي 3"، في هذا السياق: "تتمثل رؤية تحالف ’أو إم إيه 3‘ في الانتقال من عالم ’الويب 2‘ الذي تتحكم فيه المنصات إلى عالم ’الويب 3 -ميتافيرس‘ الذي يركّز على المستخدم. ولتحقيق ذلك، قمنا بتشكيل تحالف من شركات ’الويب 3‘ التي ترغب في حل تحديات التشغيل البيني لـعالم الـ’ميتافيرس‘، ونهدف إلى الاستفادة من معرفة التحالف ورؤى عالم ’الويب 3‘ الأصلية للمساعدة في اقتراح وتعيين معيار تشغيل للتشغيل البيني في عالم الـ’ميتافيرس‘".


 


في سياق متصل، قال باتيس ساماديان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سبايس"، والعضو المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة تحالف "أو إم إيه 3": "تتطلب اللامركزية وقابلية التشغيل البيني التنسيق لتحقيق النجاح. ويسعدنا أن فكرة تحالف ’أو إم إيه 3" التي ابتكرناها في الأيام الأولى حصلت على أصداء إيجابيّة في القطاع".


ويتشارك جميع أعضاء تحالف "أو إم إيه 3" المبدأ نفسه المتمثّل في بناء عالم "ميتافيرس" مفتوح غير مقيّد بأي حواجز، تكون فيه المنصات الفردية مترابطة وقابلة للتشغيل البيني بالكامل، ما يُمكن المستخدمين من نقل أصولهم الرقمية بِحُريّة عبر العوالم. ولتحقيق هذا الهدف، شُكّل هذا التحالف الذي يتطلّع إلى انضمام المزيد من الأعضاء لتنفيذ مهمّته".


 


من جهته، قال سيباستيان بورجيت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة "ذا ساندبوكس" والعضو المؤسس لتحالف "أو إم إيه 3": "في عالم الـ’ميتافيرس‘ المفتوح، تتحرك الأصول الرقمية بحرية عبر عوالم ’أو إم إيه 3‘ الافتراضية وتتمتع بأمان متزايد وتتبع أفضل للأصول عبر العوالم. وباستخدام هذه المعايير المشتركة، سيتمكن المستخدمون من نقل العناصر الرقمية التي يمتلكونها من عالم ’ميتافيرس‘ إلى آخر، ما يمكّن نطاقاً من العوالم الافتراضية المترابطة التي تعطي الأولوية لتجربة المستخدم وملكيته من السيطرة على المنصة ومراقبتها".


 


من جانبها، صرّحت سارو ماكينا، الرئيس التنفيذي لشركة "إليان وورلدز" والعضو المؤسس في اتحاد "أوإم إيه 3" قائلةً: "تركز رؤية تحالف ’أو إم إيه 3‘ على السعي لإنشاء عالم ’ميتافيرس‘ مفتوح يُديره المجتمع ويكون عالماً مركزياً وقابلاً للفهرسة، ما يُمكّن المستخدمين من امتلاك واستخدام أصولهم الرقمية (مثل الرموز غير القابلة للاستبدال) والهوية والسمعة بطريقة خالية من الاحتكاك عبر منصات متعددة. ومن خلال رؤية تحالف ’أو إم إيه 3‘، يتحكم المستخدمون في أصولهم، وليس مالكو المنصات، بينما تستند الأفكار والخدمات إلى أساس اللامركزية وقابلية التشغيل البيني لتحسين الحرية الفردية والنتائج الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من النتائج المستدامة".


ويلتزم تحالف "أو إم إيه 3" بضمان أن تكون البيانات قابلة للتشغيل البيني وخاضعة للتحكم الكامل من قبل المستخدم ولا تتطلّب ترخيصاً، بالإضافة إلى التزامه بمبادئ المنظمات المستقلّة اللامركزية التي تتمحور حول الحوكمة المتمثلة في الشمولية والشفافية واللامركزية. وعلى هذا النحو، يعدّ تحالف "أو إم إيه 3" مفتوحاً أمام جميع الشركات المبتكرة لعالم الـ"ميتافيرس" في "الويب 3"، وبإمكان الشركات الانضمام إليه بصفتها مبتكراً أو عضواً في مجتمع "الويب 3". لمعرفة المزيد حول كيفية المشاركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oma3.org.


 


لمحة عن تحالف " أوبن ميتافيرس ألاينس" ("أو إم إيه 3")


يُعدّ تحالف "أو إم إي 3" ("أوبن ميتافيرس ألاينس") ائتلافاً مكوّناً من شركات أصلية رائدة في عالم الـ"ميتافيرس" وهي "ذا ساندبوكس" و"أنيموكا براندز" و"إليان وورلدز" و"دابر لابس" و"ديسنترالاند" و"ميتا ميتافيرس" و"سبايس" و"سوبر وورلد" و"أبلاند" و"فوكسلز" و"أنستوبابل دوماينز" و"ويفيتي". ويسعى تحالف "أو إم إيه 3" إلى ضمان إمكانية التشغيل البيني للأراضي والهويات والأصول الرقمية والأفكار والخدمات الافتراضية بشكل كبير بين المنصات والعمل بشفافية لصالح جميع المجتمعات.


 


حساب التحالف على "تويتر": twitter.com/oma3dao


الموقع الإلكتروني للتحالف: www.oma3.org/


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20221031005819/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/211202228129

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام:


"ذا فيفث كولوم"


البريد الإلكتروني: oma3@the5thcolumnpr.com 

No comments:

Post a Comment