Wednesday, November 9, 2022

إنتلسات تختار سويس تو 12 لبناء قمر إنتلسات 45 الاصطناعي

  يوفّر القمر الاصطناعي "هامينغ سات" خدمةً مستمرةً وقدرةً على النمو، ويمتاز بحجمٍ أصغر مقارنةً بالأقمار الاصطناعية التقليدية ذات المدار الثابت بالنسبة إلى الأرض


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إنتلسات"، وهي أكبر مشغل متكامل للشبكات عبر الأقمار الاصطناعية والشبكات أرضية في العالم ومزود رائد لأنظمة الاتصالات على متن الرحلات الجوية ("آي إف سي")، أنّ شركة التصنيع في مرحلة التوسّع "سويس تو 12" ستُصنّع القمر الاصطناعي "إنتلسات 45" ("آي إس-45"). وبموجب هذه الطلبية، ستغدو شركة "إنتلسات" أول عميل تجاري لمنتج القمر الاصطناعي "هامينغ سات" ذي المدار الثابت بالنسبة إلى الأرض والمُخصّص للاتصالات.


 


وسيُوفّر القمر الاصطناعي "إنتلسات 45"، المُقرّر إطلاقه عام 2025، خدمات الأقمار الاصطناعية الثابتة ذات النطاق "كيو-باند" لتمكين "إنتلسات" من تقديم خدمةٍ متخصصةٍ وفعالةٍ لعملاء الوسائط والشبكات.


 


وقال جان لوك فروليجيه، نائب الرئيس الأول لشؤون الأنظمة الفضائية بشركة "إنتلسات": "يُضيف منتج ’سويس تو 12‘ ابتكارين لتلبية احتياجات شركتنا. إذ يُعالج الحجم الصغير للمنتج فجوةً في استراتيجية أسطولنا، ما يُمكّننا من استهداف متطلبات العملاء المحددة وتلبيتها. وبالإضافة إلى ذلك، تُسهم عملية التصنيع عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد المُستخدمة في هذه المركبة الفضائية في تمهيد الطريق نحو الحصول على دورات أسرع لبناء الأقمار الاصطناعية مستقبلاً. ونحن نضع ثقتنا في تقنية ’هامينغ سات‘ ونرغب في دعم جهاتٍ فاعلةٍ جديدةٍ لتُحقّق النجاح في مجال الأقمار الاصطناعية التجارية المخصصة للاتصالات".


 


ويبلغ حجم أقمار "هامينغ سات" الاصطناعية أكثر من متر مكعب تقريباً، أي عُشر حجم الأقمار الاصطناعية التقليدية التي تدور في مدار ثابت بالنسبة إلى الأرض. ومن خلال البرنامج الخاص بها للشراكات بين القطاعين العام والخاص، تعمل شركة "سويس تو 12" على تطوير الأقمار الاصطناعية بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية. وصُمّمت الأقمار الاصطناعية "هامينغ سات" بغرض إطلاقها كمُهمّة تشاركية على متن صاروخ يحمل مركبة فضائية كبيرة أو أكثر إلى مدار ثابت بالنسبة للأرض. واجتاز منتج القمر الاصطناعي الجديد مؤخراً مراجعة متطلبات النظام الخاصة به، والتي قيّمتها لجنة تضمّ خبراء من وكالة الفضاء الأوروبية.


 


من جانبه، قال الدكتور إيميل دو رييك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سويس تو 12"، في هذا السياق: "يُعدّ منحنا برنامج ’آي إس-45‘ من شركة ’إنتلسات‘ لحظةً مهمّةً بالنسبة لنا في ’سويس تو 12‘. ويُسعدنا أن نشرع في هذه الرحلة مع شركة ’إنتلسات‘ التي تُعدّ الشركة الهندسية الرئيسية في قطاع الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية. لم يسبق لشركة متخصصة واسعة النطاق وعالية النمو أن تُبرم عقداً بهذا العمق مع مُشغّل رائد في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية. بالتالي، يُشكّل هذا العقد بدايةً قويةً لخط إنتاج الأقمار الاصطناعية ’هامينغ سات‘ وفصلاً جديداً في قطاع الاتصالات عبر الأقمار الصناعية".


 


لمحة عن "إنتلسات"


بصفتها فريقاً هندسياً أساسياً لتكنولوجيا الأقمار الاصطناعية، تدير شركة "إنتلسات" شبكة الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية الأكثر موثوقيةً في العالم. ونُسخّر خبرتنا غير المسبوقة ونطاق انتشارنا العالمي لربط الناس والشركات التجاريّة والمجتمعات المحلية، مهما بلغت درجة الصعوبات. وتبني "إنتلسات" أُسس مستقبل الاتصالات العالمية مع أول شبكة للجيل الخامس هجينة متعددة المدارات ومحددة بالبرمجيات في العالم ومصممة لتغطية بسيطة وسلسة وآمنة خصوصاً متى وحيث يحتاج عملاؤنا إليها. تفضّلوا بمتابعة الشركة الرائدة في مجال الاتصالات العالمية و"تخيلوا هنا"، معنا عبر الرابط الالكتروني التالي: Intelsat.com.


 


لمحة عن "سويس تو 12"


تُعدّ "سويس تو 12" شركةً رائدةً في مجال تصنيع الحمولات والأنظمة المتطورة للأقمار الاصطناعية، بما في ذلك القمر الاصطناعي الصغير والفعّال للاتصالات ذو المدار الثابت بالنسبة للأرض "هامينغ سات". وتستفيد الأقمار الاصطناعية والحمولات الخاصة بالشركة من تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد الفريدة الخاصة بها والمُسجّلة بموجب براءة اختراع ومن تصاميم منتجات الترددات الراديوية المصاحبة التي توفر وظائف خفيفة الوزن وصغيرة الحجم وعالية الأداء وتنافسية للترددات الراديوية.


 


وإلى جانب حافظتها في مجال الفضاء، تنشط الشركة أيضاً في تطبيقات الاتصالات والمراقبة والرادارات لقطاع الطيران. وحققت الشركة تطوراً تجارياً ناجحاً في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، لتغدو الأسرع نمواً في قطاع الفضاء في سويسرا. تجدر الإشارة إلى أنّ "سويس تو 12" قد انبثقت عام 2011 عن المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان، وهي مملوكة للقطاع الخاص ومدعومة من قبل مستثمرين سويسريين وأوروبيين بارزين. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.swissto12.com.


 


تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي:


 


"تويتر" | "لينكد إن" | "فيسبوك" | "إنستغرام" | "يوتيوب"


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221107005851/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/811202228262

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام:


ميليسا لونغو


البريد الالكتروني: melissa.longo@intelsat.com


هاتف: 12403081881+

No comments:

Post a Comment