Saturday, July 7, 2018

شركة موريناجا ميلك تحصل على صفة الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن في ما يخص العنصر المستمنع الخاص بها لاك-شيلد

Image not found يساعد "لاك-شيلد" على تعزيز القدرة المناعية في مجموعة واسعةٍ من التطبيقات الخاصة بالأغذية والمشروبات 

طوكيو -الجمعة 6 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "موريناجا ميلك إندستري" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:2264) أنها اكتسبت صفة "الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن" ("جي آر إيه إس") في الولايات المتحدة لعنصرها المستمنع الفريد من نوعه، "لاك-شيلد". ويفسح هذا التطور المجال أمام شركات تصنيع المكملات الغذائية والمأكولات والمشروبات الوظيفية في الولايات المتحدة لإدراج "لاك-شيلد" في المنتجات المصممة لتعزيز الوظيفة المناعية.



وشهد سوق "البروبيوتيك" نمواً هائلاً في السنوات العشر الماضية، بفضل الأبحاث التي أظهرت الفوائد الصحية الإيجابية للمتممات الغذائية الحيوية "البروبيوتيك". وفي الواقع، ووفقاً لمجلة "نيوترشن بزنيس جورنال"، شهدت المتممات الغذائية الحيوية في الولايات المتحدة نمواً سنوياً بنسبة 17 في المائة بين عامي 2015 و2016 - وهي تعدّ النسبة الأعلى في فئة المتممات الغذائية. وتتوقع شركة "بي بي سي ريسيرتش" أن يحقق السوق العالمي نمواً يصل إلى 50 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020، نظراً لاستمرار زيادة وعي الناس واهتمامهم بالمنتجات الصحية. ولكن السوق يتطور بشكلٍ يتجاوز المتممات الغذائية الحيوية "البروبيوتيك" التقليدية ليشمل النواتج الأيضية لـ"البروبيوتيك" والميكروبات غير القابلة للحياة التي تسمى "المستمنعات" أو "المنتجات المناعية المستمدة من المتممات الغذائية الحيوية "البروبيوتيك".



يعدّ "لاك-شيلد" ("لاكتوباسيلاس باراكاسي إم سي سي 1849")، المعروف على نطاق واسع في اليابان بقدرته على تعزيز المناعة، واحداً من هذه العناصر. وعلى خلاف المستنبتات الحية، جُعل "لاك-شيلد" غير قابل للحياة من خلال المعالجة الحرارية. ومع ذلك يقوم "لاك-شيلد" بتحفيز إنتاج البروتين السكري "سيتوكين" الذي يُنشط ويُحفز الوظيفة المناعية.



أُثبتت قدرة "لاك-شيلد" على تعزيز المناعة مؤخراً من خلال دراسة سريرية على البشر أجرتها "موريناجا ميلك" بالتعاون مع جامعة كيوشو النسائية، ووجدت هذه الدراسة أنّ بإمكانه أن يحدّ من خطر الإصابة بنزلات البرد الشائعة لدى الأشخاص المعرضين للإصابة ("موراتا وآخرون، "الميكروبات المفيدة". 2018، في الصحافة). ووجدت دراسة سريرية أخرى أُجريت على البشر وتمّ نشرها من قبل ماروياما وآخرين (المجلة الدولية لعلوم الأغذية والتغذية، 2016) أنّ "لاك-شيلد" قادرٌ على تعزيز الاستجابات المناعية للقاح الانفلونزا لدى كبار السن الذين يعانون من التشيخ المناعي.



ويُعد تنوّع التطبيقات المُحتملة أحد أبرز الجوانب التي يتمتع بها "لاك-شيلد". ويصعب عادةً دمج المتممات الغذائية الحيوية "البروبيوتيك" في الأغذية والمشروبات الوظيفية بسبب عدم قدرتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة. ولكن نظراً لمرور "لاك-شيلد" بعملية البسترة، فإنّه يتحمل الحرارة المرتفعة والرطوبة إلى حدّ كبير، ممّا يُسهل على شركات التصنيع عملية إدراجه في طيفٍ واسعٍ من المنتجات.



وفي معرض تعليقه على الأمر، قال كو شينو، المدير العام للقسم الدولي لدى "موريناجا ميلك": "طالب الناس، على مرّ الأعوام الأخيرة، بوجود قيمةٍ إضافية وفوائد صحية في الطعام الذي يتناولونه. ويملك ’لاك-شيلد‘ إمكانياتٍ ممتازة تتيح تلبية هذه الاحتياجات في السوق العالمي. وسيُتيح اكتساب صفة ’الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن‘ إدراج ’لاك-شيلد‘ في مجموعةٍ واسعةٍ من الأغذية والمشروبات الوظيفية. سنواصل بذل جهودنا لكسب صفة ’الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن‘ للمتممات الغذائية الحيوية ’البروبيوتيك‘ الأخرى ضمن حافظة أعمالنا لنتمكن من المساهمة في تأمين مستقبل أكثر صحةً وإشراقاً للناس في جميع أنحاء العالم".



تتمتع "موريناجا ميلك" بسجلٍ حافلٍ من العناصر المعترف بها عموماً على أنها آمنة للاستخدام؛ إذ حصلت على صفة "الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن" لمتممها الغذائي الحيوي "البروبيوتيك" الرائد "بيفيدوباكتيريوم لونجوم بي بي 536"  (إشعار الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن رقم "جي آر إن 000268") في عام 2007 ولـ "بيفيدوباكتيريوم بريف إم-16 في" (إشعار الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن رقم "جي آر إن 000453" و"جي آر إن 000454") في عام 2013. يُشتهر "بي بي 536" باستقراره وجودته وتأثيراته الوظيفية الواسعة النطاق، والتي أثبتها 160 تقريراً علمياً، من بينها العديد من الدراسات السريرية. بينما يُشتهر "إم – 16 في" بخصائصه الآمنة جداً وفعاليته لدى الأطفال الرُضّع، بعد استخدامه في أكثر من 120 مستشفى من مستشفيات وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في اليابان على الأطفال ذوي الوزن المنخفض عند الولادة من أجل دعم نموهم الصحي. ونتيجةً لذلك، حصلت "موريناجا ميلك" على ترخيص الاستخدام الآمن من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في ما يخص "إم – 16 في"، وعلى صفة الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن على الأطفال الرُضّع أيضاً.



لمحة حول "لاك-شيلد"

يعد "لاك-شيلد" عنصراً مستمنعاً مصنوعاً من "لاكتوباسيلاس باراكاسي إم سي سي 1849" وتمّ جعله غير قابل للحياة من خلال المعالجة الحرارية. أطلقت "موريناجا ميلك" عنصر "لاك-شيلد" في الأسواق العالمية في سبتمبر 2017 وحظيت بمستوى عالٍ من الاهتمام بهذا العنصر في جميع أنحاء العالم. وقامت أكثر من 150 شركة أغذية في اليابان بإدراج "لاك-شيلد" في منتجاتها حتى يومنا هذا.



لمحة حول "موريناجا ميلك"

تعتبر شركة "موريناجا ميلك إندستري" المحدودة واحدة من أكبر شركات منتجات الألبان في اليابان وقد احتفلت بمرور مئة عام على تأسيسها في عام 2017. وتتميز "موريناجا" بتفوّقها في مجال التقنية المبتكرة وتقدّم منتجات الألبان وغيرها من المكوّنات الوظيفية المفيدة للمستهلكين في كافة أنحاء العالم. بدأت "موريناجا ميلك" بإجراء البحوث في مجال "البيفيدوباكتيريا" في ستينيات القرن العشرين. ونجحت شركة "موريناجا ميلك"، في عام 1969، بعزل سلسلة "بيفيدوباكتيريوم لونجوم بي بي 536" الرائدة لديها من طفلٍ رضيع سليم. ومنذ ذلك الوقت، تُجري "موريناجا ميلك" الأبحاث ومن بينها الدراسات السريرية على عناصر "البروبيوتيك"، وعلى الميكروبات غير القابلة للحياة والعناصر الوظيفية على حدٍ سواء.



للمزيد من المعلومات حول البكتيريا الحية ("البروبايوتيك") والمكونات الوظيفية، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: sa-yamashita@morinagamilk.co.jp. وسنقوم أيضاً بإعداد جناحٍ في معرض "آي إف تي 2018" المُقبل في شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية. وبإمكانكم زيارة جناحنا رقم "إس 1360" في المعرض إن كنتم تودّون مقابلتنا.



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180705005078/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "موريناجا ميلك إندستري" المحدودة

ساكي ياماشيتا    

الهاتف: 81337980152+

البريد الإلكتروني: sa-yamashita@morinagamilk.co.jp

الموقع الإلكتروني: https://www.morinagamilk.co.jp/english/



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/شركة-موريناجا-ميلك-تحصل-على-صفة-الاعتراف-العمومي-بالاستخدام-الآمن-في-ما-يخص-العنصر-المستمنع-الخاص-بها-لاك-شيلد/ar 

No comments:

Post a Comment