Monday, July 30, 2018

تقرير إيه إم بيست الخاص: الخسائر الناجمة عن الكوارث الطبيعية والتي يتسبب بها الإنسان ألقت الضوء على أهمية إدارة المخاطر المؤسسية في دول مجلس التعاون الخليجي


Image not foundلندن -الأحد 29 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): لطالما كانت دول مجلس التعاون الخليجي عُرضةً لمستويات منخفضةٍ من المطالبات المتعلقة بالطقس، إلّا أنّ إعصار مكونو، الذي ضرب عُمان في مايو 2018، وإعصار غونو الهائل في عام 2007، والفيضانات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تأتي بمثابة تذكرةٍ بأنّ المنطقة ليست بمنأىً عن الكوارث الطبيعية، وفقاً للتقرير الجديد من "إيه إم بيست".  

ويأتي في تقرير "إي إم بيست" الخاص تحت عنوان "الخسائر الناجمة عن الكوارث الطبيعية والتي يتسبب بها الإنسان ألقت الضوء على أهمية إدارة المخاطر المؤسسية في دول مجلس التعاون الخليجي" بأنّ دولاً مثل البحرين والكويت وعُمان وقطر والسعودية والإمارات شهدت نشاطاً منخفضاً فيما يتعلق بالهزّات الأرضية، والعواصف، والفيضانات مُقارنةً مع غيرها من البلدان. ومع ذلك، قال فاسيليس كاتسيبيس، المدير العام لقسم تنمية السوق، في هذا الصدد: "ترى ’إيه إم بيست‘ أنّ كارثةً طبيعيةً ضخمةً واحدة ستكون كفيلةً بإحداث آثار جسيمةٍ على قطاع التأمين وإعادة التأمين في المنطقة. فلو كان امتداد إعصار غونو أكبر ممّا كان عليه أو كان مركزاً على منطقةٍ ذات قيمةٍ تأمينيةٍ أعلى، فمن شأن مثل هذا الحدث المناخي أو غيره من الأحداث الكارثية أن تتسبب بآثارٍ بالغة".

وبناءً على البيانات التي جمعتها "إيه إم بيست" حول 164 شركةً، كان من شأن حدوث كارثةٍ واحدةٍ بنفس حدّة إعصار غونو في دول مجلس التعاون الخليجي أن تتسبب بمطالبة حوالي ثلث الشركات بإعادة الرسملة. وتُقدر "إيه إم بيست" وصول إجمالي ضخ رأس المال المُحتمل إلى نحو 1.38 مليار دولار أمريكي.

ويُشير التقرير إلى أنّه وعلى الرغم من عدم اعتبار الخسائر الناتجة عن الطبيعة إحدى السمات التقليدية لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، إلّا أنّ المخاطر الناجمة عن الإنسان مثل الأرصدة غير المسددة تُعتبر إحدى المصادر الخفية للمخاطر. ونتيجةً لذلك، تعتقد "إيه إم بيست" بأنّه ينبغي على شركات التأمين وإعادة التأمين أن تولي تركيزاً متزايداً على إدارة المخاطر المؤسسية لمحاولة احتواء الأثر الناجم عن المُطالبات المُحتملة.

ومن جانبه، قال ماهيش ميستري، المدير الأول لقسم التحليلات، في سياق تعليقه على الأمر: "تنظر ’إيه إم بيست‘ إلى الأحداث التي يسببها الإنسان مثل مخاطر الأضرار التي يُمكن أن تصيب الأصول مرتفعة القيمة، وتحصيل الأقساط، ومخاطر الاستثمار على أنّها تفوق بكثير نشاط الكوارث الطبيعية المنخفض الحدّة في المنطقة. وترى ’إيه إم بيست‘ أنّه ينبغي على شركات التأمين أن تُعيد النظر في مدى تقبّلها للمخاطر وتعمل على تعزيز ممارساتها في مجال إدارة المخاطر المؤسسية لكي تحرص على إدارة المخاطر بصورةٍ ملائمة".

للحصول على نسخة مجانية من هذا التقرير، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=276165

تعتبر "إيه إم بيست" مصدر المعلومات ووكالة التصنيف الائتماني الأقدم والأكثر موثوقية في العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.



حقوق الطبع والنشر عام 2018 محفوظة لشركة خدمات التصنيف "إيه إم بيست" و/أو شركاتها التابعة.

جميع الحقوق محفوظة



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
"إيه إم بيست"

ماهيش ميستري

المدير الأول لقسم التحليلات

هاتف: 442073970325+

البريد الإلكتروني: mahesh.mistry@ambest.com

أو

إيفيت إسين

مديرة قسم الأبحاث والاتصالات – أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا

هاتف: 442073970322+

البريد الإلكتروني: yvette.essen@ambest.com

أو

فاسيليس كاتسيبيس

المدير العام لقسم تنمية السوق

هاتف: 97143752782+

البريد الإلكتروني: vasilis.katsipis@ambest.com

أو

إيديم كوينيهيا

مدير قسم تنمية السوق والاتصالات

هاتف: 442073970280+

البريد الإلكتروني: edem.kuenyehia@ambest.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/تقرير-إيه-إم-بيست-الخاص-الخسائر-الناجمة-عن-الكوارث-الطبيعية-والتي-يتسبب-بها-الإنسان-ألقت-الضوء-على-أهمية-إدارة-المخاطر-المؤسسية-في-دول-مجلس-التعاون-الخليجي/ar

No comments:

Post a Comment