Monday, July 30, 2018

بي آر إس فينتشرز تدخل السوق الأفغانية عبر الاستحواذ على مستشفيين وإنشاء وحدة لتصنيع الأدوية

• تمّ التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة العامة في جمهورية أفغانستان الإسلامية وشركة "بي آر إس فينتشرز"، من الإمارات العربية المتحدة بحضور فخامة السيد أشرف غني، رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية.

• ستقوم "بي آر إس" بموجب الاتفاقية بتولي تشغيل وإدارة مستشفى الشيخ زايد ومستشفى وزير أكبر خان، وإنشاء وحدةٍ لتصنيع الأدوية. 

• ستقوم علامة "بي آر لايف" التجارية المتخصصة بالرعاية الصحية والتابعة لشركة "بي آر إس فينتشرز" بتشغيل وإدارة المستشفيات.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة -الأربعاء 25 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]
وقّعت اليوم كلٌّ من وزارة الصحة العامة في جمهورية أفغانستان الإسلامية وشركة "بي آر إس فينتشرز" من الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهمٍ للاستحواذ على مستشفيين وإنشاء وحدةٍ لتصنيع الأدوية في كابُل بجمهورية أفغانستان الإسلامية. وتمّ توقيع مذكرة التفاهم بحضور فخامة السيد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية. وبغية تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية في كابُل، ستقوم "بي آر إس فينتشرز" بتشغيل وإدارة مستشفى الشيخ زايد ومستشفى وزير أكبر خان وفقاً لنموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وستكون المستشفيات جزءاً من علامة "بي آر لايف" التجارية المتخصصة في الرعاية الصحية والتابعة لشركة "بي آر إس فينتشرز". وسيجري تنفيذ مذكرة التفاهم على مرحلتين. وستشمل المرحلة الأولى تشغيل وإدارة مستشفى الشيخ زايد، بينما سيأتي تشغيل وإدارة مستشفى وزير أكبر خان في المرحلة الثانية.

ويضمّ مستشفى الشيخ زايد، التي يقع في قلب مدينة كابُل، 82 سريراً. بينما يضمّ مستشفى وزير أكبر خان على 210 أسرة، ويُعتبر من المستشفيات عالية التخصص ويُلبي احتياجات أكثر من 72 ألف مريض سنوياً. ستكون شركة "بي آر إس فينتشرز" مسؤولةً عن ترميم المستشفيين بالكامل، وعن تغيير علامتهما التجارية. ومن المُزمع أن تبدأ العمليات خلال الأشهر القليلة القادمة. وتُعتبر عمليات الإصلاح التي ستتم على مستشفى الشيخ زايد لحظةً ميمونةً بالنسبة لشركة "بي آر إس فينتشرز"؛ إذ تتزامن مع احتفالات "عام زايد" في الإمارات العربية المتحدة والتي تحيي مرور الذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد وتمتد على مدار العام.

وقال الدكتور بي. آر. شيتي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "بي آر إس فينتشرز"، في سياق تعليقه على الحدث: "أنا متحمسٌ للغاية لحصولنا على فرصة الاستثمار في أفغانستان. لطالما كان شعاري في الحياة هو خدمة البشرية. وأنا ممتنٌ للغاية لفخامة السيد أشرف غني، رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية لثقته بنا ومنحنا هذه الفرصة لتطوير منشآت الرعاية الصحية في البلاد. أنا أعتبر هذا من حسن حظي، وسأحرص، بعون الله، وبكلّ إخلاص على النهوض بواقع البنية التحتية للرعاية الصحية العامة في كابُل".

ومن جانبه قال معالي الوزير الدكتور فيروز الدين فيروز، وزير الصحة العامة في جمهورية أفغانستان الإسلامية، في هذا الصدد: "يسرني أن أرحب بشركة ’بي آر إس فينتشرز‘ في أفغانستان. ويتمتع الدكتور شيتي وفريقه بسجلٍ حافلٍ وممتاز في قطاع الرعاية الصحية وذلك من خلال مستشفيات المركز الطبي الجديد (’إن إم سي‘)، ومستشفيات ’بي آر لايف‘، وشركة ’نيوفارما‘ للصناعات الدوائية. ونعتبر هذا الحدث إنجازاً ذو أهميةٍ بالغةٍ في قطاع الرعاية الصحية في أفغانستان. وسنعمل على تقديم كلّ الدعم اللازم لشركة ’بي آر إس فينتشرز‘ حرصاً منّا على تحسين حياة مواطنينا بدرجةٍ كبيرة".

وأضاف معالي السفير عبد الفريد زكريا، سفير أفغانستان في الإمارات العربية المتحدة، من أبوظبي قائلاً: "نعتبر دخول ’بي آر إس فينتشرز‘، والتي تُعدّ واحدةً من أهم الشركات في الإمارات العربية المتحدة، إلى أفغانستان مدعاةً فخرٍ كبير. أنا أعرف الدكتور بي. آر. شيتي شخصياً، وأنا من المؤيدين المتحمسين للعمل الرائع الذي قام به مع فريق عمله في الإمارات العربية المتحدة وفي كافة أنحاء العالم. إنّ هذه مجرد مبادرةٍ ترحيبية من حكومة أفغانستان، وأنا واثقٌ أنّنا سنرى قريباً تطوراتٍ إيجابيةً في قطاع الرعاية الصحية في بلدي الأم".

لمحة حول شركة "بي آر إس فينتشرز" (www.brsventures.com)
تُعتبر شركة "بي آر إس فينتشرز" شركةً قابضةً تابعةً للدكتور بي. آر. شيتي، الحائز على وسام "بادما شري" الهندي. وتُدير الشركة حافظةً متنوعةً من الأعمال من خلال الشركات التابعة لها وشراكات المشاريع المشتركة التي تنشط في قطاعات الرعاية الصحية، والتعليم، والخدمات المالية، والصناعات الدوائية، والضيافة، والبيئة وغيرها من القطاعات في الإمارات العربية المتحدة، والهند، وأفريقيا، وأماكن أخرى في العالم.


Contacts
شاميتا راج
هاتف: 971502523960+
البريد الإلكتروني: shamitha.r@brsventures.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/بي-آر-إس-فينتشرز-تدخل-السوق-الأفغانية-عبر-الاستحواذ-على-مستشفيين-وإنشاء-وحدة-لتصنيع-الأدوية/ar



No comments:

Post a Comment