Sunday, July 22, 2018

شركة Moody’s Analytics تُطلق نموذجاً جديداً من منصة الاقتصاد العالمي والتنبؤ التعاوني

يعتزم خُبراء الاقتصاد لدى شركة "Moody’s Analytics" استخدام هذا النموذج في سلسلةٍ جديدةٍ من الأبحاث التي تدرس الروابط بين تدفقات التجارة العالمية، والهجرة، والأسواق المالية، وأسعار السلع الأساسية، والاستثمارات الأجنبية.


نيويورك -الثلاثاء 17 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير): يسر شركة "Moody’s Analytics"، وهي المزود العالمي للمعلومات المالية، أن تُعلن عن إطلاق نموذج الاقتصاد الكلي العالمي "Global Macroeconomic Model" الجديد الخاص بها. ويتنبأ النموذج بأكثر من 10 آلاف سلسلةٍ زمنيةٍ اقتصادية وماليةٍ عالميةٍ مترابطة، والتي تُشكّل مُجتمعةً نحو 95 في المائة من الأنشطة الاقتصادية العالمية. ويجري تقديم النموذج عن طريق منصة "سيناريو ستوديو" "Scenario Studio" القائمة على الإنترنت، وهي إحدى ابتكارات "Moody’s Analytics" التي تُمكّن التعاون التفاعلي في الوقت الفعلي حول السيناريوهات أو التنبؤات الاقتصادية بين العديد من المستخدمين المتزامنين. 

ويُمكن للمؤسسات المالية، والحكومات، وعملاء من الشركات استخدام نموذج الاقتصاد الكلي العالمي لتحديد أثر الصدمات الاقتصادية المحلية والخارجية؛ إذ يتناول النموذج التدفقات التجارية، وأوضاع السوق المالية، والهجرة، وأسعار السلع الأساسية، والاستثمارات الأجنبية. ويعكس النموذج تعقيد الاقتصاد العالمي، ويوضح أن الآثار الاقتصادية الناجمة عن التغيرات في السياسات الحكومية والأحداث الجيوسياسية هي أكبر بكثير، ويتردد صداها على نطاقٍ أوسع في جميع أنحاء العالم ولفترةٍ أطول ممّا نتصور.

وفي محضر تعليقه على الأمر، قال مارك زاندي، كبير الخبراء الاقتصاديين لدى شركة "Moody’s Analytics": "يواصل الاقتصاد العالمي التكامل من خلال التجارة، أو الهجرة أو الاستثمار. وفي ظلّ نضوج الأعمال التجارية ودورات الائتمان العالمية، يُوفر ’نموذج الاقتصاد الكلي العالمي‘ ’Global Macroeconomic Model‘ أداةً بالغة الأهمية لتقييم آثار تغيير السياسات الاقتصادية والنقدية والأحداث الجيوسياسية، ولتطوير سيناريوهاتٍ للظروف الاقتصادية المستقبلية".

ويُتيح النموذج والمنصة القائمة على الإنترنت للمستخدمين إيجاد سيناريوهاتٍ متعددة بشكلٍ متزامن. ويجري توثيق التنبؤات التي يتم الحصول عليها من خلال النموذج بشكلٍ كامل، كما أنّها تتسم بالشفافية وتلقى دعماً من عمليات حوكمةٍ صارمةٍ قادرةٍ على الصمود في وجه عمليات التدقيق التنظيمية والمحاسبية. ومن شأن التكنولوجيا المتطورة في منصة "سيناريو ستوديو" "Scenario Studio" أن تساعد العملاء على إيجاد السيناريوهات المطلوبة لأغراض تتعلق بالامتثال التنظيمي والمعايير المحاسبية مثل التحليل والمراجعة الشاملين لرأس المال "CCAR"، وعملية تقييم كفاية رأس المال الداخلي "ICAAP"، والمعيار الدولي التاسع لإعداد التقارير المالية "IFRS9"، ومعيار الخسارة الائتمانية المتوقعة حالياً "CECL".

ومن جانبها، أضافت ماريسا دي ناتالي، رئيسة شؤون التنبؤ العالمي لدى شركة "Moody’s Analytics"، قائلةً: "يخلق ’نموذج الاقتصاد الكلي العالمي‘’Global Macroeconomic Model‘ توازناً بين النظرية الاقتصادية والتحليل التجريبي. ومع تزايد الطلب على الخبراء الاقتصاديين ومديري المخاطر، ينبغي على أدواتهم أن تُواكب التعقيد المُتزايد للاقتصاديات العالمية والمُتطلبات التنظيمية. ويسرنا أن نطرح في السوق أداةً قويةً لمساعدة العملاء على تلبية تلك الحاجة".

وتجدر الإشارة إلى أنّ فريق خبراء التنبؤ الاقتصاديين لدى شركة "Moody’s Analytics"، المشهود له بتحليلاته وتنبؤاته للسيناريوهات على الصعيدين الوطني ودون الوطني، يستخدم النموذج والمنصة العالمية ذاتها. ويقوم خبراؤنا الاقتصاديون باستخدام النموذج لإعداد سلسلةٍ من الأوراق البحثية التي تتناول العواقب العالمية الناجمة عن بعض المسائل الاقتصادية الأكثر إلحاحاً وصعوبةً في وقتنا الراهن مثل التوترات التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين، والآثار العابرة للحدود لانسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، والاضطرابات السياسية التي شهدتها إيطاليا مؤخراً، والتقلبات في أسعار الطاقة، والانهيار المُحتمل لاتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية.

وحرص الخبراء الاقتصاديون لدى شركة "Moody’s Analytics"، بمن فيهم ماريسا دي ناتالي، في ورقةٍ بحثيةٍ بعنوان "ليست في أيدٍ أمينة: أزمة فنزويلا وآثارها على أمريكا الجنوبية"، على استخدام نموذج الاقتصاد الكلي العالمي "Global Macroeconomic Model" لتقييم الآثار الاقتصادية على فنزويلا وبقية بلدان أمريكا الجنوبية في حال إكمال الرئيس الفنزويلي مادورو فترته الرئاسية الجديدة أو في حال إزاحته عن منصبه.

وتشمل المواضيع الأخرى التي ستغطيها سلسلة الأوراق البحثية ما يلي:

المخاطر على الاقتصاد الصيني والآثار المترتبة على جنوب شرق آسيا. الاطلاع على ورقة البحث الأولى
الولايات المتحدة والتجارة: العولمة والمشاكل التي تشوبها. الاطلاع على ورقة البحث الأولى
التغير المناخي: الاستعداد لمواجهة التداعيات الاقتصادية.
الوحدة والتفكك في أوروبا.
المستهلكون: هل هُم محرك النمو العالمي؟
أحجية الإنتاجية.
يُمكنكم الاطلاع على أحدث الأبحاث فيما يخص هذه المواضيع العالمية من خلال زيارة موقع "نظرة على الاقتصاد العالمي" المُصغّر والخاص بـ"Moody’s Analytics".

لمعرفة المزيد حول منهجية النموذج العالمي الخاصة بـ"Moody’s Analytics" والأبحاث المتعلقة به، يُمكنكم الانضمام إلينا ندوتنا عبر الإنترنت، حيث سيقوم اقتصاديون، بمن فيهم مارك زاندي، بعرض الإمكانات التي يتمتع بها النموذج العالمي وعمليات حوكمة التنبؤ، كما سيسلطون الضوء على بعض السيناريوهات بناءً على أحدث الأبحاث من "Moody’s Analytics".

لمحة حول "Moody’s Analytics":

تُقدم "موديز أناليتكس" الاستخبارات المالية والأدوات التحليلية التي من شأنها أن تدعم أهداف عملائنا وكفاءتهم وأهداف إدارة المخاطر. يساهم الدمج بين خبرتنا الفريدة في مجال المخاطر، وموارد المعلومات الواسعة، والتطبيق المبتكر للتكنولوجيا، بمساعدة قادة الأعمال اليوم على العمل بثقة في السوق المتطورة. وإننا نحظى بالتقدير بفضل حلولنا الرائدة في القطاع التي تشمل الأبحاث والبيانات والبرمجيات والخدمات المهنية، المجمعة لتقديم تجربة سلسة للعملاء. ولقد أصبحنا شريكاً موثوقاً به للآلاف من المؤسسات في جميع أنحاء العالم بسبب التزامنا المطلق بالجودة وخدمة العملاء والنزاهة.

تُعتبر "موديز أناليتكس" شركة تابعة لشركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MCO)، والتي سجلت عائدات بقيمة 4.2 مليار دولار أمريكي في عام 2017، ويعمل لديها حوالي 11,900 موظف حول العالم، ولديها حضور في 41 دولة.

إنّ المعلومات الإضافية حول "موديز أناليتيكس" متوفرة على الموقع الإلكتروني التالي: www.moodysanalytics.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts
مسؤولة الاتصالات في شركة "Moody’s Analytics"

كاترينا سوميلوفا

هاتف: 0012125531177

البريد الإلكتروني: katerina.soumilova@moodys.com

الموقع الإلكتروني: moodysanalytics.com

تويتر: twitter.com/moodysanalytics

لينكدإن: linkedin.com/company/moodysanalytics


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/شركة-moodyrsquos-analytics-تطلق-نموذجا-جديدا-من-منصة-الاقتصاد-العالمي-والتنبؤ-التعاوني/ar

No comments:

Post a Comment