Sunday, July 29, 2018

مونتينيغرو تعتزم إطلاق برنامج الجنسية من خلال الاستثمار الجديد في شهر أكتوبر


لندن-السبت 28 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): رحبت "هينلي آند بارتنرز"، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الهجرة الاستثمارية، بإعلان حكومة مونتينيغرو عن إطلاقها المرتقب لبرنامج الجنسية من خلال الاستثمار  في شهر أكتوبر. يأتي هذا الإعلان عقب القرار الذي اتخذته دولة أوروبية أخرى، مولدوفا، منذ بضعة أسابيع، لتفويض "هينلي آند بارتنرز" بتصميم برنامج "الجنسية من خلال الاستثمار في مولدوفا" ("إم سي بي آي") الذي طال انتظاره وتنفيذه والتسويق له.

واكتسبت "هينلي آند بارتنرز" خبرة تزيد عن 20 عاماً في العمل مع الحكومات في أمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا وآسيا على تصميم وإنشاء وتشغيل والترويج لبعض برامج الإقامة والجنسية الأكثر نجاحاً في العالم، وقد جمعت أكثر من 7 مليارات دولار أمريكي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

تعمل الشركة على إرشاد حكومة مونتينيغرو منذ أكثر من ثماني سنوات بشأن الإدراج المحتمل لبرنامج هجرة استثماري. ويقول الدكتور يورغ ستيفن، الرئيس التنفيذي لشؤون ال عمليات في شركة "هينلي آند بارتنرز" إنهم يطمحون للعمل مع الحكومة لإنجاح هذه التجربة في البلاد. ويفسر الدكتور ستيفن: "في ما يخص مولدوفا ومونتينيغرو، سيساهم هذان البرنامجان الأوروبيان الجديدان المغريان في تنوع وتوسع السوق العالمي للاستثمار من خلال الجنسية. يملك هذان البرنامجان القدرة على المشاهمة في ضخ مجموعة هامة من السيولة في الاقتصاد بحد ذاتها، ويشكّلان محفّزاً لاستدراج مزيد من الاستثمارات الاستراتيجية التي يمكنها المساعدة في تحديث اقتصاد دول أصغر حجماً في الغالب وتنويعه، ويؤدي بدوره إلى تحسين حياة المواطنين."

سيتم حصر برنامج الاستثمار من خلال الجنسية في مونينيغرو بـ 2000 مقدم طلب خلال مدة ثلاث أعوام باستثمار لا تقل قيمته عن 250 ألف يورو. بالإضافة إلى ذلك، ستحدد الحكومة رسماً بقيمة 100 ألف يورو لكل طلب سيتم توجيهه إلى صندوق خاص لتمويل المجالات غير المتطورة. تحتل مونتينيغرو المرتبة 42 في مؤشر جوازات مرور "هينلي"، ما يتيح للمواطنين الوصول إلى 123 وجهةً، من ضمنها هونغ كونغ وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة وكافة البلدان الواقعة في منطقة الشنغن  الأوروبية.

ويختتم الدكتور ستيفن كلامه: "إن مجال هجرة الاستثمار يزداد نضجاً. كما يزداد طلب المستثمرين على الخيارات الأوروبية، مع إدراك الدول النامية ذات السيادة الأوروبية للقيمة التحويلية المحتملة لبرامج الاستثمار من خلال الجنسية التي تتم إدارتها بفعالية. تعدّ هذه البرامج تبادلاً مفيداً للطرفين، ويشكل أيضاً الاتجاه الذي يتبعه العالم، في وقت تصبح العولمة ميزة لا يمكن إنكارها في الحياة المعاصرة."



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"هينلي آند بارتنرز"

سارة نيكلين

المدير الأول للعلاقات العامة في المجموعة

هاتف: 27218500524+

البريد الإلكتروني: sarah.nicklin@henleyglobal.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/مونتينيغرو-تعتزم-إطلاق-برنامج-الجنسية-من-خلال-الاستثمار-الجديد-في-شهر-أكتوبر/ar 

No comments:

Post a Comment