Tuesday, July 31, 2018

سوسمان جودفري المحدودة وهوسفيلد المحدودة تعلنان عن دعاوى قضائية وتسويات بقيمة 340 مليون دولار أمريكي تُؤثّر على الأفراد والمؤسسات الذين يمتلكون صكوكاً بالدولار الأمريكي المقوّم بموجب سعر الفائدة السائد بين المصارف في لندن (لايبور) بين أغسطس 2007 ومايو 2010


نيويورك-الاثنين 30 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)-- أصدرت كلٌّ من شركة "سوسمان جودفري" المحدودة و"هوسفيلد" المحدودة البيان التالي:
أقيمت دعاوى قضائية تؤثر على الأفراد والمؤسسات التي وقّعت صكوك عقودٍ  إشتقاقية وغير إشتقاقية خارج البورصة بشكل مباشر مع 17 مصرفاً من أعضاء لجنة مصارف الدولار الأمريكي المقوّم بموجب سعر الفائدة السائد بين المصارف فِي لندن "لايبور" في الفترة ما بين 2007 و 2010 والذين تلقوا مدفوعات مرتبطة بالدولار الأمريكي المقوّم بموجب سعر الفائدة السائد بين المصارف في لندن "لايبور". وقد تم التوصل الآن إلى تسوياتٍ بقيمة 340 مليون دولار مع "دويتشه بنك"  و"إتش إس بي سي بنك". كما تمّ التوصل، في وقتٍ سابقٍ، إلى تسوياتٍ يبلغ مجموعها 250 مليون دولار أمريكي مع  كلٍّ من "باركليز" و"سيتي بنك". وتستمر فئة التقاضي التي يمثلها المدّعون في هذا التقاضي في تأكيد الادعاءات ضد "بنك أوف أمريكا" و"جي بي مورغان تشايز بنك". وسيتوجب على محامي فئة التقاضي إثبات ادعاءاتهم في المحكمة وسيتم تحديد موعد جلسة المحاكمة في وقتٍ لاحق. وتسعى فئة التقاضي إلى استرداد الأموال لصالح أعضائها.
وتنصّ الدعاوى القضائية على أن المصارف تلاعبت بسعر الدولار الأمريكي المُقوّم بموجب سعر الفائدة السائد بين المصارف فِي لندن "لايبور" خلال الأزمة المالية، حيث قامت بخفض معدل أرباحها الخاصة بشكل مُصطنع، ما أدى إلى حصول أعضاء فئة التقاضي على مدفوعات ذات فائدة أقل مما كان مفترضاً الحصول عليه من المصارف مُقابل صكوك الدولار الأمريكي المقوم بالـ"لايبور" الخاصة بهم. ويؤكد المُدّعون على ادّعاءاتهم فيما يتعلق بالاحتكار والإخلال بالعقد، والكسب غير المشروع. إلّا أن "دويتشه بنك"، و"إتش إس بي سي بنك" و"بنك أوف أمريكا" و و"جي بي مورغان تشايز بنك" ينفون كافة الادعاءات الموجّهة ضدهم حول القيام بالمخالفات.
وتأثرت بهذه الدعاوى القضائية مجموعتان من الأفراد والمؤسسات.
فئة التقاضي: يتم تضمين الأفراد والمؤسسات في التسوية في حال إقامتهم داخل الولايات المتحدة وقيامهم بشكلٍ مباشرٍ بشراء بعض الصكوك بالدولار الأمريكي المقوّم بالـ "لايبور" (مقايضات سعر الفائدة أو السندات/الكمبيالات متحركة السعر) من البنوك المُعتمدة على سعر الفائدة المعمول به فيما بين مصارف اليورو ("بنك أوف أمريكا" ، بنك "طوكيو-ميتسوبيشي"، بنك "باركليز"، "سيتي بنك" ، "كريديت سويس"، "دويتشه بانك"، "اتش بي أو إس"، "اتش إس بي سي"، "جيه بي مورغان تشايز"، "لويدز"، "نورينشوكين"، و"رابوبنك"، و"رويال بنك أوف كندا" و"رويال بنك أوف سكوتلندا" ، و"سوسييتيه جينيرال"، و"يو بي إس"، و"ويست إل بي")، أو أيٍّ من الشركات الفرعية أو التابعة لها؛ وبحسب الصك، دفع لهم أحد البنوك المُعتمدة على سعر الفائدة المعمول به فيما بين مصارف اليورو  فائدة تمّ تحديدها لمدة شهرٍ واحد أو ثلاثة أشهر بسعر الدولار الأمريكي المُقوّم بالـ "لايبور" في أيّ وقتٍ بين أغسطس 2007 وأغسطس 2009. (ما يعني أنه يجب أن يكونوا قد امتلكوا الصكوك بين أغسطس 2007 وأغسطس 2009).
فئات التسوية: يتم تضمين الأفراد والمؤسسات في هذه الفئات إذا قاموا بشكلٍ مباشرٍ بشراء بعض الصكوك بالدولار الأمريكي المقوّم بالـ "لايبور" من "دويتشه بانك، و"اتش إس بي سي"، و"باركليز"، و"سيتي بنك"، "، و"بنك أوف أمريكا"، و بنك "طوكيو-ميتسوبيشي"، و"سيتيزنز بنك"، و"كريديت سويس"، "اتش بي أو إس"، و"جيه بي مورغان تشايز"، و"لويدز"، "نورينشوكين"، و"رابوبنك"، و"رويال بنك أوف كندا" و"رويال بنك أوف سكوتلندا" ، و"سوسييتيه جينيرال"، و"يو بي إس"، و"ويست إل بي"، (أو الشركات الفرعية أو التابعة لها) في الولايات المتحدة؛ والذين امتلكوا الصكوك في أيّ وقتٍ بين أغسطس 2007 ومايو 2010. وتتضمن الصكوك في فئات التسوية بعض مقايضات أسعار الفائدة واتفاقيات الفائدة الآجلة ومقايضات الأصول والتزامات الديون المضمونة ومقايضات العجز الإئتماني ومقايضات التضخم ومقايضات العائد الإجمالي والخيارات والسندات/ الكمبيالات متحركة السعر.
يسعى كلٌّ من مصارف "دويتشه بنك" و"إتش إس بي سي" إلى إنشاء صناديق تسوية بقيمة 340 مليون دولار سيتم استخدامها للدفع لأعضاء الفئة المؤهلين الذين يقدمون ادعاءات مشروعة. بالإضافة إلى ذلك، يرغب "دويتشه بنك" و"إتش إس بي سي" في التعاون مع المدعين في دعاويهم الجارية المرفوعة ضد من تبقى من المُدعى عليهم.
ويتوجب على أعضاء الفئة تقديم "دليلٍ الادعاءات" للحصول على الدفعة. وبإمكانهم تقديم "دليل الادعاءات" بشكلٍ إلكتروني أو عبر البريد العادي. وتمّ تحديد الموعد النهائي لتقديم "دليل الادعاءات" عند الـ 20 من ديسمبر لعام 2018. ويحق لأعضاء الفئة الحصول على الدفعة في حال كانت لديهم أيّ عملية مؤهلة مع "دويتشه بنك"، و"إتش إس بي سي"، و"باركليز"، و"سيتي بنك"، و"بنك أوف أمريكا"، وبنك "طوكيو-ميتسوبيشي"، و"سيتيزنز بنك"، و"كريديت سويس"، و"اتش بي أو إس"، و"جيه بي مورغان تشايز"، و"لويدز"، "نورينشوكين"، و"رابوبنك"، و"رويال بنك أوف كندا" و"رويال بنك أوف سكوتلندا" ، و"سوسييتيه جينيرال"، و"يو بي إس"، و"ويست إل بي"، (أو الشركات الفرعية أو التابعة لها). ولم يُعرف في الوقت الحالي المبلغ الذي سيتقاضاه كلُّ فردٍ من أعضاء الفئة من الذين يُقدمون مطالباتٍ مشروعة.
لا يوجد مالٌ متاحٌ الآن لفئة التقاضي ولا يوجد ما يضمن توفره في المستقبل. إذا تم الحصول على المال أو الفوائد في محاكمة مستقبلية، سيتم إخطار أعضاء الفئة حول كيفية المطالبة بحصة فيها.
سيفقد أعضاء فئة التسوية الذين لا يقدمون ادعاءاتهم في الوقت المناسب أو الذين يخرجون من التسوية حقّهم في الحصول على أموالٍ أو منافع من التسويات التي تبلغ قيمتها 340 مليون دولار مع "دويتشه بنك" و "إتش إس بي سي". كما أنّ أعضاء فئة التقاضي الذين يختارون الانسحاب من فئة التقاضي لن يكونوا مؤهلين للحصول على أي أموال أو منافع تُستحصل في محاكمة مستقبلية ضد، أو خلال تسوياتٍ مع، "جي بي مورغان تشايز" أو "بنك أوف أمريكا"، ما لم يقوموا برفع الدعاوى القضائية الخاصة بهم في الوقت المناسب. وإذا أراد أعضاء الفئة الاحتفاظ بحقهم في رفع دعوى قضائية ضد "دويتشه بنك" أو "إتش إس بي سي" أو "جي بي مورغان تشايز" أو "بنك أوف أمريكا" ، فيجب عليهم الانسحاب من الفئة المناسبة بحلول 28 سبتمبر 2018. أما إذا بقوا في فئات التسوية، يمكنهم الاعتراض على التسويات بحلول 28 سبتمبر 2018.
وستعقد المحكمة جلسة استماع في 25 أكتوبر 2018 للنظر في الموافقة على التسوية وعلى طلب مستشار الفئة حول أتعاب المحامين التي تصل إلى ثلث مبلغ صندوق التسوية، بالإضافة إلى سداد التكاليف والنفقات. ويمكن لأعضاء الفئة أو محاميهم المثول والتحدث في جلسة الاستماع على نفقتهم الخاصة.
للمزيد من المعلومات حول فئات التسويات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.USDollarLiborSettlement.com، كما يُمكن إيجاد الإشعار المفصل على الموقع ذاته أو عبر الاتصال على الرقم: 18885687640

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




Contacts
"سوسمان جودفري" المحدودة
سيث آرد
هاتف:  2124718354
البريد الإلكتروني: sard@susmangodfrey.com