Thursday, July 26, 2018

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة-الأحد 22 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]
وقّع كل من رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، البروفيسور حسن حمدان العلكيم ورئيس جامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية، البروفيسور قاليمكير موتانوفتش من جمهورية كازاخستان مذكرة تفاهم اتفقا بموجبها على تبادل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والأبحاث.
وتتماشى مذكرة التفاهم مع رغبة كلّ من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وجامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية ببناء علاقة دولية وثيقة بين جمهورية كازاخستان والإمارات العربية المتحدة، وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات التعليم والعمل، وتقديم مساهماتهما الخاصة لتطوير التعاون بين المؤسستين.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون الثقافي والعلمي، والذي يمكن تسهيله من خلال تبادل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية، بالإضافة إلى التعاون في مجال الأبحاث. كما توفر الاتفاقية التي تمّ التوقيع عليها حديثاً أساساً للتبادل الثقافي بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان، فضلاً عن إمكانية توثيق الروابط الأكاديمية بين المؤسستين من خلال برامج الشهادات المزدوجة.  
وأعرب الدكتور لي وولر، عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عن سعادته بفرصة تعزيز العلاقات الثقافية التي تتيحها هذه الشراكة، وقالاً: "سيساهم التوقيع على اتفاقية التفاهم بين جامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في تعزيز التعاون بين هاتين الجامعتين الدوليتين اللتين تحظيان باحترام كبير وستفتح نوافذ الفرص لشعبي البلدين كليهما".
ومن المؤكد أن كل من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وجامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية ستشهدان على نجاح الطلاب الذي سيوفّره التعاون بموجب هذه الاتفاقية. وأكد البروفيسور حسن العلكيم قائلاً: "لدينا في جامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية مجموعة من الزملاء المرموقين ستساهم في تعزيز التجربة التعليمية لطلابنا بفرص وافرة للتقدم في حياتهم الدراسية وفي تكوين علاقات دولية".
هذا وتتعاون الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حالياً مع مجموعة من الشركاء الدوليين في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، مما يساهم في توفير طيف واسع من الإمكانات للطلاب، بما في ذلك برامج التبادل والدراسة في الخارج لمدة تصل الى عام واحد، فضلاً عن دورات صيفية لوقت أقصر.

Contacts
الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
كامل ابو يوسف، إدارة الاتصالات والعلاقات العامة، 97172210900+ الرقم الداخلي: 1327
الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/الجامعة-الأمريكية-في-رأس-الخيمة-تبرم-مذكرة-تفاهم-مع-جامعة-الفارابي-الكازاخستانية-الوطنية/ar

No comments:

Post a Comment