Thursday, July 12, 2018

الرئيس كلينتون يلقي كلمة رئيسية ختامية حول الحدّ من الوفيات التي يمكن تجنّبها في المستشفيات خلال القمة العالمية السنوية السابعة لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا


إرفاين، كاليفورنيا -الأربعاء 11 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): سيقوم الرئيس الأمريكي بيل كلينتون، للعام السابع على التوالي، بمخاطبة القادة في مجال الرعاية الصحية. وسيلقي كلينتون كلمة رئيسية ختامية خلال القمة العالمية السنوية السابعة لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا، التي ستُعقد في الفترة ما بين18-19 يناير 2019، في شاطئ هنتنغتون بكاليفورنيا.
ويواصل الرئيس كلينتون، مؤسس "مؤسسة كلينتون"، والرئيس الـ42 للولايات المتحدة الأمريكية، وأحد المؤلّفين الأكثر مبيعاً وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز"، تقديم دعمه الثابت لمسألة الحدّ من الوفيات التي يُمكن يجنبها في المستشفيات منذ انعقاد القمة الافتتاحية في يناير 2013. وبفضل قيادته وحضوره، تمكّن كلينتون من إلهام مجتمع الرعاية الصحية على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الوفيات التي يمكن تجنّبها في المستشفيات بسبب الأخطاء الطبية – التي تُعتبر السبب الرئيسي الثالث للوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، والسبب الـ14 للوفيات في العالم. ويواصل الرئيس كلينتون، من خلال "مؤسسة كلينتون" ومبادرة "كلينتون هيلث أكسيس"، تعزيز مجالات الصحة والعافية - وذلك عبر توفير إمكانية الوصول إلى الأدوية المنقذة للحياة لمعالجة فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، ومكافحة وباء الأفيون والسمنة لدى الأطفال، وتنفيذ تغييرات على الأنظمة الصحية في المجتمعات في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال جو كياني، مؤسّس مؤسسة حركة سلامة المرضى، في هذا السياق: "يسرنا أن يواصل الرئيس كلينتون هذه المسيرة معنا للحدّ من الوفيات التي يمكن تجنّبها في المستشفيات. وفي إطار الالتزام الثابت بهذه القضية، تمكنّا بالفعل من عقد اجتماع يضم بعضاً من أفضل العقول والقلوب. وكان لعملهم تأثير عميق على ملايين الأرواح في جميع أنحاء العالم".
ومنذ انعقاد القمة الافتتاحية، قامت مؤسسة حركة سلامة المرضى بجمع شخصيات بارزة في مجال الرعاية الصحية وكبار مناصري سلامة المرضى لتحديد وتطوير حلول قائمة على الأدلة تُعرف باسم حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ ("إيه بيه إس إس")، بغرض القضاء على الأسباب الرئيسية الـ30 للأضرار الناتجة عن الأخطاء الطبية التي يمكن تجنّبها في المستشفيات. ولجأ نحو 5,000 مستشفى وشريك من أكثر من 40 دولة إلى إعتماد حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ المنقذة للحياة، ما أسهم بإنقاذ ما بين 81,533 و 200,000 شخص في عام 2017 لوحده.
وينضم الرئيس كلينتون، الذي يشغل منصب الرئيس الفخري العالمي للشبكات الإقليمية لمؤسسة حركة سلامة المرضى، إلى مجموعة معروفة من القادة العالميين، وممثلي الحكومات، والرؤساء التنفيذيين للمستشفيات ومرافق الرعاية الصحية، والخبراء الطبيين، ومناصري حقوق المرضى الذين يجتمعون سنوياً في القمة العالمية لمشاركة أحدث الأبحاث وأفضل الممارسات لمواجهة الوفيات التي يمكن تجنّبها في المستشفيات حول العالم.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة حركة سلامة المرضى. ويمكن لأعضاء وسائل الإعلام الراغبين بالحصول على تصاريح صحفية، التواصل مع تانيا ليون هاتف: (949)3512858 أو البريد الإلكتروني: tanya.lyon@patientsafetymovement.org.
لمحة عن مؤسسة حركة سلامة المرضى
تُسجّل المستشفيات أكثر من 200 ألف حالة وفاة كل عام في الولايات المتحدة الأمريكيّة وأكثر من 4.8 مليون حالة  في أنحاء العالم لأسباب كان من الممكن تفاديها. وتُعدّ مؤسسة حركة سلامة المرضى منظمةً عالمية غير ربحية تعمل على إيجاد أدواتٍ مجانيّة للمرضى والمستشفيات. هذا وأنشئت مؤسسة حركة سلامة المرضى من خلال دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص هذا العدد من الوفيات التي يُمكن تفاديها إلى "صفر" بحلول عام 2020 (0×2020). وسيتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر الجهود التعاونية بين كافة المعنيين، بما في ذلك المرضى ومقدمي الرعاية الصحية وشركات التكنولوجيا الطبية والحكومة وأصحاب الشركات والمموّلين في القطاع الخاصّ. وتعمل الحركة مع أصحاب المصلحة كافةً لمعالجة المشاكل باستخدام حلولٍ قابلة للتنفيذ في مجال سلامة المرضى. كما تعمل المؤسسة على عقد القمة العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا. وتجمع هذه القمة أفضل العقول على مستوى العالم لإجراء محادثات محفزة للفكر وإطلاق أفكارٍ جديدة تُجابه الوضع الراهن. وتسعى الحركة إلى تقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها بحلول عام 2020 إلى الصفر وذلك من خلال تقديم حلولٍ محددة وعالية التأثير لمواجهة تحديات سلامة المرضى تُدعى حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ، وتشجيع شركات التكنولوجيا الطبية على مشاركة البيانات التي تؤدي إلى شراء منتجاتها، ودعوة المستشفيات إلى الالتزام بتطبيق حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ،. بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: patientsafetymovement.org.
يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي:

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
مؤسسة حركة سلامة المرضى
تانيا ليون                                                                            
هاتف: (949)3512858
البريد الإلكتروني:  tanya.lyon@patientsafetymovement.org