Tuesday, July 18, 2017

دليل الأخلاقيات المعدّل لمعهد المحاسبين الإداريين يشجع الحل الاستباقي للمشاكل والمساءلة الشخصية وحماية المبلغين عن المخالفات


Image not foundدبي، الإمارات العربية المتحدة، -يوم الثُّلَاثاء 18 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
قدم معهد المحاسبين الإداريين (IMA) اليوم تعديلاً على بيان الممارسات المهنية الأخلاقية (SEPP)، المصمم للمساعدة على توجيه الجوانب الأخلاقية للشركات، بالإضافة إلى القرارات الشخصية لأعضاء معهد المحاسبين الإداريين (IMA) وغيرهم من أخصائيي المحاسبة الإدارية. ويحل بيان الممارسات المهنية الأخلاقية (SEPP)، الذي بدأ العمل به في 1 يوليو 2017، محل النسخة السابقة التي نُشرت عام 2005، ويعكس التغييرات في بيئة الأعمال والتنظيمات، إلى جانب عولمة مهنة المحاسبة الإدارية.
ويأتي الدليل المنشور مؤخراً نتيجةً لبحث شامل أجرته لجنة الأخلاقيات في معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، والذي درس أخلاقيات عدة مؤسسات مهنية، والمعيار الأخلاقي العالمي الصادر عن المجلس الدولي للمعايير الأخلاقية للمحاسبين. كما يأخذ بعين الاعتبار البنود المتعلقة بالمبلغين عن المخالفات في قانون "دود-فرانك" لإصلاح وول ستريت وحماية المستهلك لعام 2010.
وقال كيرت فيرستشور، حامل شهادتي المحاسب الإداري المعتمد (CMA) والمحاسب القانوني المعتمد (CPA) والرئيس الفخري للجنة الأخلاقيات في معهد المحاسبين الإداريين (IMA) والذي أشرف على جهود فريق العمل التي استمرت لأعوام عدة لتطوير البيان الأخلاقي الجديد لمعهد المحاسبين الإداريين (IMA): "شهدت جوانب عديدة من مهنتنا تغييراً ملحوظاً منذ عام 2005، وتضمن هذه التحديثات بقاء دليلنا الأخلاقي لمهنتنا وللأعضاء متماشياً مع أحدث الممارسات العملية. ويشجع البيان الأخلاقي الجديد المحاكمة المهنية ويحفّز الأعضاء على اعتماد سلوك أخلاقي في جميع جوانب حياتهم".
وتحدد هذه الوثيقة، التي تسترشد بمبادئ معهد المحاسبين الإداريين (IMA) الأخلاقية واسعة النطاق، والتي تتمثل بالصدق والعدل والموضوعية والمسؤولية، متطلبات يتوجب على الأعضاء اتباعها ضمن أربعة فئات من المعايير، وهي: الكفاءة والسرية والنزاهة والمصداقية. ويستند هذا البيان إلى مجموعة من المبادئ ويوفر الإرشاد اللازم لحل القضايا الأخلاقية، بما في ذلك البحث المستمر عن الحلول ضمن سياسات وإجراءات رب العمل لاتخاذ أفضل القرارات من الناحية الأخلاقية.
وقال إدوارد مانلي، حامل شهادة المحاسب القانوني المعتمد (CPA) والرئيس الحالي للجنة الأخلاقيات في معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، الذي ترأس فريق تطوير البيان الأخلاقي: "يعتبر بيان الممارسات المهنية الأخلاقية (SEPP) الصادر عن معهد المحاسبين الإداريين (IMA) وثيقة يفتخر بها أعضاء المعهد ويستخدمونها كأساس للممارسات الأخلاقية في مؤسساتهم. ونأمل أن يتم تطبيق هذا البيان القائم على المبادئ على نطاق واسع النطاق، وأن يكون سهل الفهم ومورداً مساعداً للمحاسبين الإداريين في جهودهم ليكونوا رواد النزاهة والأخلاق".
لمحة عن معهد المحاسبين الإداريين "IMA"
يعتبر معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، وهو جمعية المحاسبين والخبراء الماليين في مجال الأعمال التجارية، واحداً من أكبر وأكثر الجمعيات احتراماً الذي يركز حصراً على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية. ويقوم المعهد على الصعيد العالمي بدعم المهنة من خلال البحوث وبرنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين (CMA)، والتعليم المستمر، والتواصل، ودعم أعلى الممارسات الأخلاقية التجارية. ولدى معهد (IMA) شبكة عالمية تضم أكثر من 85 ألف عضو في 140 دولة و300 منظمة مهنية وطلابية. ويوفر المعهد انطلاقاً من مقره الرئيس في مونتفيل في ولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، الخدمات المحلية من خلال مناطقه العالمية الأربعة: الأمريكيتين، وآسيا/المحيط الهادئ، وأوروبا، والشرق الأوسط/الهند. للمزيد من المعلومات عن معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.imanet.org.

Contacts
جانيس سيفيلا

هاتف: 971562088948+

البريد الإلكتروني: janice.sevilla@imanet.org

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4260/ar

No comments:

Post a Comment