Wednesday, July 12, 2017

رابطة جي إس إم إيه تعلن عن التطورات الجديدة المتعلقة بمبادرات برنامج الجوال من أجل التنمية

 تعلن رابطة جي إس إم إيه عن التزامات جديدة للمرأة المتصلة، وموقعين إضافيين لميثاق التواصل الإنساني، وإطلاق مبادرة الجوال من أجل الوصول إلى الطاقة، ومشروع التجوال الريفي الأفريقي الأول الناجح



دار السلام، تنزانيا -يوم الثُّلَاثاء 11 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم في مؤتمر "موبايل 360–أفريقيا" عن التطورات المتعددة في برنامج الجوال من أجل التنمية الخاص بها، والتي تدعم جميعها أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وأعلنت مبادرة "المرأة المتصلة" عن التزامات جديدة مقدمة من قبل خمسة مشغلين للشبكات الجوالة بهدف تقليص الهوة بين الجنسين في مجال خدمات الإنترنت عبر الجوال وخدمات الدفع عبر الجوال، وأصبحت مجموعة "سوداتل" آخر الشركات الموقّعة على ميثاق التواصل الإنساني الخاص برابطة "جي إس إم إيه". بالإضافة إلى ذلك، فقد أطلق برنامج الخدمات الخاص برابطة "جي إس إم إيه" مبادرة "الجوال من أجل الوصول إلى الطاقة"، كما أعلن برنامج المجتمع المتصل أنّ مشغلي الشبكات الجوالة في تنزانيا قد نفذوا أول مشروع ثلاثي الأطراف للتجوال الريفي في أفريقيا. كما نشر برنامج الزراعة المتنقلة تقريراً يسلط الضوء على الأثر البارز لخدمات الزراعة المتنقلة على المزارعين مالكي الأراضي الصغيرة.

وقال ماتس جرانريد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه" في سياق تعليقه على الأمر: "لقد أتاح التبنّي السريع للتكنولوجيا الجوالة والرقمية في أفريقيا فرصاً جديدة في جميع أنحاء القارة، ووفّر منصة للابتكار، وأسهم في خلق شركات وخدمات جديدة وفرص عمل إضافية. ويعمل فريق الجوال من أجل التنمية الخاص برابطة ’جي إس إم إيه‘ بشكل وثيق مع الشركات المبتكرة لتوفير منطقة متصلة حيث يؤثر الجوال بشكل إيجابي على المجتمع ويساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إنه العصر الرقمي بالفعل بالنسبة لأفريقيا".

برنامج "المرأة المتصلة" يزيد التزامات القطاع لتقليص الهوة بين الجنسين

أعلن اليوم برنامج "المرأة المتصلة" الخاص برابطة "جي إس إم إيه" عن انضمام خمسة مواقع جديدة إلى مبادرة التزام المرأة المتصلة. لقد انضمّت كلّ من شركة "إيكونت ليو"، و"أورانج" من ساحل العاج، و"سافاريكوم" المحدودة من كينيا، و"تيلينور" من باكستان، و"فوداكوم" من تنزانيا إلى أعضاء مشغلي "جي إس إم إيه" للالتزام بربط الملايين من النساء في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط بحلول عام 2020. ومن خلال مبادرة المرأة المتصلة، استطاع شركاء مشغلي الجوال أن يقدموا الخدمات المعزّزة للحياة لأكثر من 17 مليون امرأة في البلدان النامية بهدف دعم الهدف الخامس "إس دي جي 5" من أهداف التنمية المستدامة (المساواة بين الجنسين). يمكنكم الاطلاع على المعلومات حول برنامج المرأة المتصلة عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/mobilefordevelopment/programmes/connected-women.

شركة جديدة توقع على ميثاق التواصل الإنساني، بحوث الاستجابة للكوارث

مع اتساع رقعة عملياتها في غينيا كوناكري، وموريتانيا، والسنغال، والسودان، انضمت مجموعة "سوداتل" لتصبح آخر الموقعين على مبادرة ميثاق التواصل الإنساني التي أطلقتها رابطة "جي إس إم إيه". وبفضل مساهمته في تحقيق الهدف 11 (مدن ومستوطنات بشرية مستدامة)، فقد جرى تصميم الميثاق لتعزيز الاستعداد لمواجهة الكوارث، والحدّ من الخسائر، والمساعدة على النهوض من خلال تأمين إمكانية التواصل والوصول إلى المعلومات للمتضررين من الأزمة. وارتفع عدد مشغلي شبكات الهاتف الجوال مع انضمام "سوداتل" اليوم، إلى 112 مشغل شبكة جوال في 77 بلداً يلتزمون جميعهم بالميثاق.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد أصدر برنامج الاستجابة للكوارث الذي يدير الميثاق تقريراً يتناول الأثر الاجتماعي والاقتصادي لتأمين التواصل مع اللاجئين في مخيم نياروغوسو، وهو أحد أكبر ثلاثة مخيمات في منطقة كيغوما بتنزانيا. ويشكل التقرير دليلاً حسياً قوياً على الاستعمال الحالي للتواصل وقيمته وتأثيراته، كما يطرح العواقب والتحديات التي يواجهها اللاجئون للحصول على الأجهزة الجوالة واستخدامها. ويمكنكم الاطلاع على التقرير عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/mobilefordevelopment/programme/disaster-response/mobile-is-a-lifeline.

رابطة "جي إس إم إيه" تطلق مبادرة الجوال من أجل الحصول على الطاقة

أطلق برنامج الخدمات الخاص برابطة "جي إس إم إيه" مبادرة "الجوال من أجل الحصول على الطاقة" لدعم هدف التنمية المستدامة السابع "إس دي جي 7" (إمكانية حصول العالم أجمع على الطاقة). ويقدر عدد الأشخاص الذين لا يحصلون على الطاقة حالياً بـ772 مليون شخصاً، ولكن لديهم تغطية لشبكات الهاتف. وستقوم المبادرة الجديدة بتعزيز الدور الجوهري للهواتف الجوالة في تمكين الحصول على الطاقة النظيفة وبكلفة مقبولة، وستساعد مشغلي شبكات الهواتف الجوالة على مضاعفة مشاركتهم الفاعلة في قطاع الطاقة من خلال توفير دراسات الجدوى، والخدمات الاستشارية، وتبادل الأفكار، ومجموعات الأدوات، وتسهيل الشراكات. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/mobilefordevelopment/programmes/m4dutilities.

المشغلون في تنزانيا يطلقون مشروع التجوال الريفي ثلاثي الأطراف الأول من نوعه في أفريقيا

نجحت ثلاث شركات رئيسية مشغلة للجوال في تنزانيا، "إيرتل" و"تيجو" و"فوداكوم" في تنفيذ مشروع التجوال الريفي ثلاثي الأطراف الأول من نوعه في أفريقيا. وساهمت هذه الشراكة المبتكرة التي تدعمها وزارة الأشغال والنقل والاتصالات وصندوق الوصول إلى خدمات الاتصالات العالمي، والتي تسهّلها رابطة "جي إس إم إيه"، إلى حدّ بعيد بتوسيع تغطية شبكة الانترنت الجوال ذات النطاق العريض لتشمل أكثر من 70 ألف مستخدم يقيمون في الأرياف في تنزانيا. وكان هذا المشروع مدعوماً من قبل "إريكسون" و"هواوي" و"نوكيا" التي قامت ببناء مواقع تعمل على الطاقة الشمسية وتتسم بالكفاءة من حيث الطاقة لتعزيز تجربة العملاء في الأماكن النائية مع تحقيق أقصى استفادة من الكلفة في الوقت نفسه. ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/mobilefordevelopment/programmes/connected-society.  

رابطة "جي إس إم إيه" تنشر نتائج الحلول الجوالة القابلة للتوسع في مجال الزراعة

أصدرت "جي إس إم إيه" اليوم تقريراً يسلّط الضوء على نتائج العمل مع الشركات المشغلة لشبكات الجوال "إيرتل" في مالاوي، و"ديالوغ" في سريلانكا، و"غرامين فون" في بنغلاديش، و"أوريدو" في ميانمار، و"تيلينور" في باكستان، و"فودافون" في غانا لإطلاق خدمات تعتمد على البيانات للمزارعين. هذا وعمل برنامج الزراعة المتنقلة منذ عام 2014، في إطار مبادرة التغذية التي موّلتها وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة ("دي إف آي دي")، مع هذه الشركات المشغلة لشبكات الجوال لتطوير وإطلاق الخدمات التي تصل حالياً إلى أكثر من خمسة ملايين مستخدم مسجل حول العالم. وعلى الصعيد العالمي، يدعم برنامج الزراعة المتنقلة الخدمات التي سمحت للمزارعين مالكي الأراضي الصغيرة بقتحسين غلّات ومداخيل المحاصيل وبالتالي المساهمة في تحقيق هدف التنمية المستدامة الثاني "إس دي جي 2" (القضاء على الجوع)، وهدف التنمية المستدامة الأول "إس دي جي 1" (القضاء على الفقر). ويعرض التقرير التأثير الاجتماعي والتجاري لهذه الخدمات وتبادل المعارف من المشاريع الستة. يمكنكم معرفة المزيد على الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/magri/creating-scalable-mobile-solutions.

مؤتمر "موبايل 360 – أفريقيا"

يُعتبر مؤتمر "موبايل 360–أفريقيا" من رابطة "جي إس إم إيه" لعام 2017 الثالث ضمن سلسلة من ثمان فعاليات تركّز على القطاع وتُعقد في المدن الكبرى حول العالم. للحصول على معلومات حول مؤتمر "موبايل 360–أفريقيا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobile360series.com/africa. تابعوا التطورات والتحديثات حول مؤتمر "موبايل 360–أفريقيا" (m360Africa#) على "تويتر": GSMA@، أو على "فيسبوك": www.facebook.com/Mobile360Series، وعلى "لينكد إن": www.linkedin.com/company/gsma-mobile-360-series.

لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجوال – الأمريكتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: @GSMA.

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على موقع businesswire.com عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20170710005108/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"



ديفيد نتوامبي مايلا

هاتف: 27720154702+

البريد الإلكتروني: dmaila@webershandwick.com

أو

كلير فيني

هاتف: 442070670749+

البريد الإلكتروني: CFenny@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4216/ar 

No comments:

Post a Comment