Monday, July 10, 2017

تقرير جديد من آرثر دي ليتل يسلط الضوء على الفرص التي تقدمها تقنية الجيل الخامس "5G" لمشغلي خدمات الاتصالات


Image not foundبزوغ نماذج جديدة للأعمال مع استعداد الشركات ومقدمي الحلول لاستقبال الجيل القادم من شبكات الهاتف الجوال

لندن -يوم الإثنين 10 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): في تقريرها الأخير تحت عنوان "تبلور نماذج نشر تقنية الجيل الخامس"، تدرس شركة آرثر دي ليتل الفرص المتاحة لمشغلي خدمات الاتصالات لتيسير وتقديم العديد من الخدمات المتعلقة بالمنظومة التقنية الجديدة للشركات والتي يوفرها الجيل القادم من شبكات الجوال. وبفضل ما تعد به تقنية الجيل الخامس من زيادات هائلة في السرعة وعرض النطاق الترددي، فهي قادرة على إتاحة نطاق واسع من الخدمات الواقعية والتفاعلية للمستهلكين في مجالات متعددة مثل: الألعاب ثلاثية الأبعاد والعروض ثلاثية الأبعاد لمشاهدة المسابقات الرياضية، والقيادة الذاتية والإعلام الترفيهي عبر الواقع المعزز، وكل ذلك من خلال دراسات جدوى يجري العمل عليها حاليًا.
 في قطاع الأعمال، لاحظت آرثر دي ليتل أيضًا أن العديد من الصناعات تعيد تنظيم نفسها بالفعل لتبنِّي النظم الإيكولوجية بغية تحقيق الاستفادة الجماعية من إمكانيات تقنية الجيل الخامس والبنية التحتية المرتبطة بها، على سبيل المثال، فيما يتعلق بالشروع في إنشاء المدن الذكية وعمليات التصنيع الذكي.
 وعلى الرغم أن معايير تقنية الجيل الخامس لا تزال في مرحلة اللمسات الأخير، فإن التقرير يتناول بالتحليل قيام بعض مشغلي خدمات الجوال في "وضع تصورات طموحة" عن الوضع المتوقع لخدمات الجوال وطرحهم لإعلانات عن خططهم المستقبلية التي تتبنى تلك التقنية. وقد حددت آرثر دي ليتل خمسة نماذج طرح مستقاةٍ من هذه الإعلانات، حيث استُخدمت تقنية الجيل الخامس فيها وفق السيناريوهات التالية:
1) توفير نطاق ترددي واسع بمعدل سرعة جيجابت للمساكن فيما يُعتبر الخطوة الأخيرة المكملة لشبكات الألياف أو الكابلات القائمة حاليًا.
 2) تقديم تجربة استخدام خدمات جوال من الجيل القادم على الصعيد الوطني بما يتيح نماذج للاستخدام وتطبيقات جديدة معززة بإمكانات الواقع الافتراضي وشبكة الإنترنت الملموسة وغير ذلك.
 3) توفير خدمات اتصال وحلولاً عالية الموثوقية للشركات يتقلص معها زمن الاتصال وترتقي معدلات الكفاءة والإنتاجية.
 4) تطوير نظم إيكولوجية صناعية رقمية قادرة على الربط بين الآلات لتفعيل نظم الخدمات الإيكولوجية الجديدة مع العديد من الشركاء ومقدمي الخدمات والمستخدمين.
 5) تقديم الجيل التالي من خدمة تأجير البنية التحتية لبلدان بأكملها.
 يقول الدكتور/ كريم تاجا، رئيس الأنشطة الدولية لقسم الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام والإلكترونيات في آرثر دي ليتل: "تؤدي شركات الاتصالات دورًا حيويًا في توحيد الشركات والقطاعات الصناعية معًا كي تتمكن من تقديم الحلول إلى جانب خدمات الاتصالات. تم إعداد هذا التقرير لتوفير رؤى مفيدة ووثيقة الصلة بمشغلي خدمات الجوال مما يساعدهم في رسم خريطة المستقبل لتقنية الجيل الخامس، ويضعون تصوراتهم بشأن المجالات ذات الأولوية لتوجيه استثماراتهم إليها."
 يمكن الإطلاع على التقرير الكامل وتنزيله من خلال هذه الرابط: www.adl.com/5Gdeployment
Contacts
كيت بونثيوس

هاتف 447746546773

cate@catalystcomms.co.uk

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4208/ar

No comments:

Post a Comment