Tuesday, July 4, 2017

رابطة جي إس إم إيه تسجّل رقماً قياسياً للحضور في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017

 بلغ عدد المشاركين الذين زاروا الحدث في شنجهاي نحو 76,500 مشاركاً، أي بزيادةٍ تقدّر بنحو 27 في المائة مقارنةً مع عام 2016 

هونج كونج -يوم الثُّلَاثاء 4 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" أن نحو 67,500 زائراً منفرداً¹ من 104 بلداً وإقليماً حضروا المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017، الذي انعقد من 28 يونيو وحتى الأول من يوليو في شنجهاي. واستقطب الحدث الذي استمر أربعة أيام مدراء تنفيذيين من مشغلي شبكات الهاتف الجوال، وصناع الأجهزة، ومزودي المعدات، وشركات البرمجيات وشركات الإنترنت الأكبر والأكثر نفوذاً، بالإضافة إلى المستهلكين من ذوي الدراية بالتكنولوجيا.

وقال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي لرابطة "جي إس إم إيه" المحدودة في سياق تعليقه على الموضوع: "نحن سعداء للغاية بنتائج المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017. لقد قدمنا العديد من العناصر الجديدة للحدث الخاص بهذه السنة، وخصوصاً في ’قاعات التجارب‘ خاصتنا والتي كانت مفتوحة للمرة الأولى لمدة أربعة أيام. واستعرض المعرض أهمية الجوال باعتباره ’العنصر البشري‘ – حيث تؤثر التكنولوجيا تقريباً على كل جانب من جوانب الحياة اليومية بالنسبة الى المليارات من الناس في كافة أنحاء العالم، بما في ذلك ما يفوق 2.7 مليار مشترك في الهاتف الجوال موجود هنا في منطقة آسيا، في مجالاتٍ متنوعة كالرعاية الصحية والخدمات المالية، والزراعة، والنقل والمرافق وبالطبع، الترفيه."

واستضاف المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017 الذي عُقد على إمتداد سبع قاعات في مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض "إس إن آي إي سي"، حوالي 600 عارضاً. وقد شكّل المعرض عرضاً دولياً بالفعل، حيث أتت أكثر من نصف الشركات العارضة من خارج الصين. وجذب برنامج عمل المؤتمر 3,725 مشاركاً، أكثر من 55 في المائة منهم يشغلون مناصب رفيعة المستوى، بما في ذلك أكثر من 125 مديراً تنفيذياً. وحضر المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي ما يقارب 800 وسيلة إعلامٍ دولية ومحللاً في القطاع من أجل نقل الوقائع المتعلقة بالتطورات العديدة في القطاع التي تم تسليط الضوء عليها في المعرض.

وتم إدراج ‘معرض المدينة الذكية’ – بودونج، شنجهاي "سمارت سيتي إكسبو – بودونج، شنجهاي"، كإحدى الفعاليات الجديدة في نسخة العام 2017 من المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، لتسليط الضوء على نقاط القوة التي تتمتع بها المنطقة في مجال السياحة الذكية، والمجتمع الذكي والعرض الذكي. ويشارك ‘مهرجان شنجهاي للمعلومات الرقمية’ مجدداً الموقع ذاته جنباً إلى جنب مع المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي في مركز شنجهاي الدولي للمعارض. وأظهر المهرجان، الذي شارك فيه نحو 10 آلاف زائر وقرابة 120 عارضاً²، كيف يمكن للمواطنين الاستفادة من التكنولوجيا في مجالات مثل التعليم، والرعاية الصحية، والسفر والترفيه.

وانطلق كلّ من المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي ومهرجان شنجهاي للمعلومات الرقمية بشكلٍ رسمي يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو في احتفال مشترك حضره ممثلون حكوميون من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، وإدارة الفضاء السيبراني الصينية، وحكومة شنجهاي المحلية، ولجنة الاقتصاد والمعلوماتية في بلدية شنجهاي، ولجنة التجارة في بلدية شنجهاي، ولجنة التعليم في بلدية شنجهاي، وإدارة اتصالات شنجهاي، ومكتب الشؤون المدنية في شنجهاي، وحكومة بودونج المحلية.

برنامج المؤتمر الرئيسي لقادة القطاع  

تضمّن برنامج المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، الذي تم تمديده لثلاثة أيام، خطاباتٍ رئيسية من قادة المنظمات والتي تشمل مجموعة "آسيا إنفو"، وشركات "بهارتي"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا يونيكوم"، وشركة "تشونجوا تليكوم موبايل"، و"سي تي آر إل – شيفت"، و"جلوبال فاوندريز"، و"هواوي"، و"إنترنت سوسايتي"، و"كيه دي دي آي"، و"كوالكوم"، و"سيينج ماشينز"، و"تيلسترا"، والجمعية الوطنية لجمهورية كوريا، و"ذا نيكست 3 بي"، و"تريند مايكرو" و"ينجتان سيتي" (من الصين). وتناولت سلسلة من مؤتمرات القمة مواضيع مثل شبكات الجيل الخامس "5 جي"، والسيارات، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء (آي أو تي)، وابتكارات الأجهزة، الوسائط المتعددة المتنقلة والمحتوى الجوال، والواقع الافتراضي الواقع المعزز، من بين المزيد غيرها.

وإلى جانب المؤتمر، تضمن المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي أيضاً العديد من البرامج الشريكة، والمنتديات والندوات، التي توفر الفرصة للحضور لتعزيز المعرفة، واكتساب الرؤى ومشاركة أفضل الممارسات. وركزت هذه البرامج التثقيفية على مواضيع مثل شبكات الجيل الخامس "5 جي" وشبكات الجيل التالي، والأجهزة، والطائرات من دون طيار، والهوية، والتراسل كمنصة، ومقاطع الفيديو والكثير غيرها.

المعرض يسلط الضوء على أحدث الابتكارات في قطاع الجوال

ساهم المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، الذي عُقد على امتداد سبع قاعات في مركز شنجهاي الدولي للمعارض "إس إن آي إي سي"، بتسليط الضوء على شركات من كافة أنحاء منظومة الجوال بالإضافة إلى القطاعات الصناعية ذات الصلة، والتي تشمل كلاً من "علي بابا"، و"آسيا إنفو"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا تليكوم"، و"تشاينا يونيكوم"، و"سي آي تي آي سي إنترناشونال تليكوم"، و"داتانج تليكوم"، و"إريكسون"، وشركة "هيوليت باكارد"، و"إتش تي سي"، و"هواوي"، و"نوكيا"، و"باي بال"، و"كوالكوم"، و"سامسونج"، و"تويوتا"، و"فيزا"، و"فولكس واجن" و"زد تي إي". وتضمن المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي أيضاً 15 جناحاً مع عروضٍ من دولٍ ومناطق محددة.

ركزت "قاعات الاختبار" التي تضمّنها المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي على أربعة محاور رئيسية ألا وهي: الرياضة ونمط الحياة والترفيه والتعلّم، مع عروض تفاعلية بما في ذلك مدينة الأجهزة، وركن الصحة واللياقة البدنية، ومنزل الواقع المختلط، وركن التكنولوجيا الرياضية وركن الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والكثير غيرها. هذا وتسنّى للحضور رؤية أبرز طياري الطائرات من دون طيار في العالم يتبارزون وجهاً لوجه في بطولة سباق الطائرات من دون طيار، علاوة على مشاهدة منتخبات النساء المحترفات يتنافسن في بطولة الألعاب الجوالة. بالإضافة إلى ذلك عاد "مهرجان شباب الجوال" ("يومو") إلى شنجهاي، تمكن في خلاله  ما يزيد عن 14 ألف زائر من الاستمتاع بالمعارض التفاعلية، وورش العمل، والنشاطات العملية الرامية إلى تشجيع المبتكرين المستقبليين.

شكلت مدينة الابتكار في رابطة "جي إس إم إيه" الحدث الأبرز في إطار "قاعات الصناعة" خلال معرض المؤتمر العالمي للجوال. وقد شاهد  زوار "المدينة" بشكل مباشر كيف يمكن للمنتجات والخدمات المتصلة أن تحسّن الحياة اليومية للمواطنين والشركات والحكومات في آسيا وكافة أنحاء العالم، من خلال عروض تفاعلية تغطي كافة القطاعات الصناعية مثل البيع بالتجزئة مروراً بالنقل وصولاً إلى السيارات والكثير غيرها. وشملت قائمة شركاء مدينة الابتكار، كلاًّ من "بي آي سي إس"، "كيبوبك تليكوم"، "إيتش آي دي جلوبال"، "هواوي"،  حكومة مدينة غوييانج، "كيه تي كوربوريشن"، "ماي أف سي"،  "باي بال"، "كيو فانتل"، و"ساي تيك".

هذا وتستضيف "شنجهاي للمرة الثانية على التوالي برنامج "بعد أربعة أعوام من الآن" ("4 واي إف إن")، بمشاركة  132 شركة ناشئة من 16 بلداً، بما في ذلك الصين، وألمانيا، والهند، وإسرائيل، واليابان، وكوريا، وإسبانيا وغيرها. وتضمّن برنامج "4 أعوام من الآن" ("4 واي إف إن") 2017 معرضاً، ودورات تعليمية، وعروض تقديمية قدمها روّاد وخبراء في هذا القطاع، وجوائز برنامج "بعد أربعة أعوام من الآن" "4 واي إف إن"، فضلاً عن الأنشطة الخارجية للترويج لمنظومة ريادة المشاريع في الصين بين أوساط المشاركين في البرنامج.

المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي: فعالية من دون بصمة كربونية

حصل المؤتمر العالمي للجوال على شهادة رسمية لكونه فعالية  من دون بصمة كربونية بموجب معيار "بي إيه إس 2060" في نوفمبر 2016، وأصبح المؤتمر والمعرض الأكبر من دون بصمة كربونية في آسيا. وركّزت رابطة "جي إس إم إيه" في عام 2017 على تخفيف الأثر البيئي للفعالية بشكل أكبر وخفض استهلاك الكهرباء والهدر في المطبوعات وشجّعت على استخدام اللوحات الإعلانية الرقمية والأدوات الإلكترونية والعمل مع مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض، والعارضين والشركاء المحليين على الحد من الأثر الكربوني. وكجزء من جهودها الرامية إلى تشجيع إعادة استخدام المواد وتدويرها، أنشأت رابطة "جي إس إم أيه" برنامج "قاعة التبرع"، حيث يمكن للعارضين التبرع بالأثاث غير الضروري إلى الكيانات المحلية المسؤولة اجتماعياً عند نهاية الحدث. وعند انتهاء المؤتمر العالمي للجوال شجهاي 2017  ستسعى رابطة "جي إس إم إيه" إلى الحصول مجدداً على الشهادة واحتساب الأثر الكربوني الإجمالي للفعالية وتعويض أي انبعاثات زائدة.

شركاء المعرض العالمي للجوال شنجهاي

تضمنت قائمة شركاء المعرض العالمي للجوال شنجهاي 2017 كلاً من: "تشاينا موبايل" و"هواوي" (شريكين بلاتينيين) و"سنايل موبايل" (شريك ذهبي). وشملت قائمة شركاء الإعلام العالميين "سي إن إن" و"موبايل وورلد لايف"، فيما ضمّت قائمة الشركاء الإعلاميين المحليين كلاً من "بي بي سي وورلد نيوز" و"بي بي سي دوت كوم"، و"بلومبيرج ميديا" و"فاينانشيل تايمز"، و"كيو كيو دوت كوم"، و"زيف دايفيس".

وقال هوفمان: "أود بالنيابة عن رابطة "جي إس إم أيه" أن أن أشكر جميع الحاضرين، والعارضين، والرعاة والشركاء الذين عملوا معاً للمساهمة بجعل المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017 الحدث الأكبر والأنجح على الإطلاق. كما نعرب عن امتناننا لحكومة الصين ومدينة شنجهاي ونتطلع إلى العودة إلى شنجهاي العام القادم لنحقق نجاحاً أكبر".

للحصول على التغطية الإخبارية وأبرز الفيديوهات من المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، يرجى زيارة "موبايل ورلد لايف" على الموقع التالي: www.mobileworldlive.com/mobile-world-congress-shanghai-2017. كما تتوفّر أيضاً إعدادات الخطابات الرئيسيّة خلال المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي عبر منصّة "موبايل وورلد لايف".

وسيُعقد المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2018 خلال أسبوع 25 يونيو 2018.

ملاحظات إلى المحررين:

    يمثّل هذا الرقم عدد الحاضرين المنفردين في هذه الفعالية بما في ذلك المفوّضين، والعارضين، والمتعاقدين، والإعلام؛ ولا يمثّل هذا الرقم مجموع أعداد الدخول إلى الفعالية.
    زوّد مهرجان المعلومات الرقميّة في شنجهاي المعلومات حول الحضور والعارضين.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال  شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين وسلسلة مؤتمرات "موبايل360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الإعلام

لصالح رابطة "جي إس إم أيه"

كلوي لي / يان زهاو

هاتف: 861085699928+ / 861085699901+

البريد الإلكتروني: CLee4@webershandwick.com / yzhao@webershandwick.com

أو

آفا لاو

هاتف: 85225339928+

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com

أو

كلير فيني

هاتف: 442070670749+

البريد الإلكتروني: CFenny@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com 


الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/4188/ar 

No comments:

Post a Comment