Tuesday, July 18, 2017

فيديكس تودع نموذج 10-كيه مع إفصاح إضافي عن الهجوم الإلكتروني الذي ضرب أنظمة تي إن تي إكسبرس

Image not found أكدت على الالتزام بتحسين الدخل التشغيلي لـ"فيديكس إكسبرس" بقيمة تتراوح بين 1.2 و1.5 مليار دولار أمريكي بحلول السنة المالية 2020 

ممفيس، تينيسي -يوم الثُّلَاثاء 18 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): أودعت اليوم شركة "فيديكس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: FDX) ("فيديكس") تقريرها السنوي وفقاً للنموذج "10-كيه" للسنة المالية 2017 لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. ويتضمن الإيداع معلومات إضافية حول الهجوم الإلكتروني الذي ضرب أنظمة المعلومات العالمية الخاصة بشركة "تي إن تي إكسبرس بي. في." ("تي إن تي") في يونيو 2017، وهي شركة النقل الدولي السريع ونقل البضائع وخدمات النقل البري للطرود الصغيرة التي استحوذت عليها "فيديكس" في مايو 2016.
الهجوم الإلكتروني على "تي إن تي إكسبرس"
في 28 يونيو 2017، أعلنت شركة "فيديكس" أن العمليات العالمية لشركة "تي إن تي" تأثرت بالهجوم الإلكتروني المعروف باسم "بيتيا" بشكل كبير، والذي انطوى على انتشار فيروس إلكتروني من خلال منتج أوكراني للبرمجيات الضريبية، في حين لم تتأثر أنظمة وبيانات جميع شركات "فيديكس" الأخرى بالهجوم. وتعمل "تي إن تي" في أوكرانيا وتستخدم البرمجيات التي تم اختراقها، ما سمح للفيروس بالتسلل إلى أنظمة "تي إن تي" وتشفير بياناتها. وفي حين تأثرت عمليات "تي إن تي" واتصالاتها بشكل كبير، لم يحدث أي خرق أو فقدان لبيانات الأطراف الثالثة حتى تاريخ إصدار هذا البيان الصحفي.
وطبّقت "فيديكس" خطط طوارئ مباشرة بعد الهجوم لاسترداد عمليات "تي إن تي" وأنظمة الاتصالات خاصتها. واعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي، تعتبر جميع مستودعات ومراكز ومرافق "تي إن تي" جاهزة للعمل، مع توافر معظم خدماتها، إلا أن العملاء لا زالوا يعانون من تأخيرات واسعة النطاق في الخدمات والفواتير، ويتم استخدام إجراءات يدوية لإدارة قسم كبير من عمليات "تي إن تي" ووظائف خدمة العملاء. ولا يمكننا تقدير موعد لاستعادة خدمات "تي إن تي" بالكامل. وتبقى خطط الطوارئ التي تستخدم شبكات "فيديكس إكسبرس" و"تي إن تي" قيد الاستخدام للحد من آثار هذه المشكلة على العملاء.
وركزت فرق تكنولوجيا المعلومات لدينا على استعادة الأنظمة الحساسة ومواصلة العمل على استئناف كامل الخدمات واستعادة الأنظمة الحساسة. ونركز حالياً على استعادة الأنظمة التشغيلية المتبقية، إلى جانب أنظمة التمويل، ومكاتب الدعم وأنظمة الأعمال الثانوية. ولا يمكننا حتى الآن تقدير المدة اللازمة لاستعادة الأنظمة المتأثرة، ومن الممكن أن تكون "تي إن تي" غير قادرة على استعادة جميع الأنظمة المتأثرة بالكامل وجميع البيانات التجارية الهامة المشفرة من قبل الفيروس الذي ضربها.
ونظراً لتوقيت الهجوم الأخير وحجمه، بالإضافة إلى تركيزنا الأولي على استعادة عمليات "تي إن تي" ووظائف خدمة العملاء، لا زلنا نقوم بتقييم التأثير المالي للهجوم، ولكن من المحتمل أن يكون التأثير مادياً، وليس لدينا تأمين إلكتروني أو أي تأمين آخر يغطي هذا الهجوم. وعلى الرغم من أننا لا نستطيع حالياً تحديد المبالغ، فقد عانينا من فقدان في الإيرادات بسبب انخفاض الأحجام في "تي إن تي" وزيادة التكاليف المرتبطة بتنفيذ خطط الطوارئ ومعالجة الأنظمة المتأثرة.
ويتم وصف النتائج والمخاطر الإضافية المرتبطة بالهجوم الإلكتروني التي يمكن أن تؤثر سلباً على نتائج عملياتنا ووضعنا المالي في عامل الخطر الموافق ضمن قسم مناقشة وتحليل الإدارة في تقريرنا السنوي وفقاً للنموذج "10-كيه" للسنة المالية 2017، المودع في وقت سابق اليوم. وبالإضافة إلى النتائج المالية، يمكن أن يؤثر الهجوم الإلكتروني بشكل جوهري على ضوابط وإجراءات الإفصاح والرقابة الداخلية على إعداد التقارير المالية في الفترات المستقبلية.
تأكيد توجه الدخل التشغيلي لـ"فيديكس إكسبرس" للسنة المالية 2020
تؤكد "فيديكس" التزامها بتحسين الدخل التشغيلي لمجموعة "فيديكس إكسبرس" بقيمة تتراوح بين 1.2 و1.5 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2020 مقارنةً بالسنة المالية 2017، مع افتراضها نمواً اقتصادياً معتدلاً ووفقاً للقواعد المحاسبية والضريبية الحالية.
لمحة عن "فيديكس"
تقدم شركة "فيديكس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: FDX) للعملاء والشركات في جميع أنحاء العالم مجموعةً واسعة من خدمات النقل، والتجارة الإلكترونية وخدمات الأعمال التجارية. وتوفّر الشركة التي حققت عائداتٍ سنوية تبلغ 60 مليار دولار أمريكي، تطبيقاتٍ تجارية متكاملة عبر شركات عاملة تتنافس بشكل جماعي وتُدار بصورة تعاونية، تحت علامة "فيديكس" التجارية المرموقة. وتُلهِم "فيديكس" المُصنّفة على الدوام من بين أصحاب العمل الأكثر إثارة للإعجاب وائتماناً في العالم، أعضاء فريقها الذين يتجاوز عددهم 400 ألف موظفاً لتبقى "بالتأكيد، وإيجابياً" مركزةً على السلامة، وأعلى المعايير الأخلاقية والمهنية واحتياجات عملائها ومجتمعاتها. لمعرفة المزيد حول الكيفية التي تربط "فيديكس" من خلالها الناس والإمكانيات حول العالم، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: about.fedex.com.
وترد معلومات إضافية وبيانات تشغيلية في التقرير السنوي للشركة، وفقاً للنموذج "10-كيه"، والنموذج "10-كيو إس" والنموذج "8-كيه إس".
وتحتوي صفحة علاقات المستثمرين على موقعنا الإلكتروني، investor.fedex.com، على كمية كبيرة من المعلومات حول شركة "فيديكس"، بما في ذلك إيداعاتنا لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والمعلومات المالية وغيرها من المعلومات للمستثمرين. ويمكن اعتبار المعلومات التي ننشرها على موقع علاقات المستثمرين على شبكة الإنترنت معلومات جوهرية. ونحن نشجع المستثمرين ووسائل الإعلام والمهتمين الآخرين بالشركة على زيارة هذا الموقع من وقت إلى آخر، حيث يتم تحديث المعلومات ونشر معلومات جديدة باستمرار.
ويمكن اعتبار بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية، مثل البيانات المتعلقة بآراء الإدارة فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية والأداء المالي. وتعتبر هذه البيانات التطلعية عرضة لمخاطر وشكوك وعوامل أخرى يمكن أن تسبب اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن التجارب السابقة أو عن النتائج المستقبلية المعبّر عنها صراحةً أو ضمنياً في هذه البيانات التطلعية. وتشمل المخاطر والشكوك المحتملة، على سبيل المثال لا الحصر، الظروف الاقتصادية في الأسواق العالمية التي نعمل فيها، وقدرتنا على دمج أعمال وعمليات "فيديكس إكسبرس" و"تي إن تي" بنجاح ضمن الإطار الزمني المتوقع، وقدرتنا على مطابقة القدرات مع تحول مستويات الأحجام، والتغيرات في أسعار الوقود، أو أسعار صرف العملات، وخرق البيانات الكبيرة، أو الأعطال الأخرى التي تصيب البنية التحتية التكنولوجية، أو الصعوبات القانونية أو التغييرات المتعلقة بالمشغلين المالكين لـ"فيديكس غراوند"، والعاملين المحركين الذين يقدمون خدمات نيابة عنهم، والقوانين المحلية الأمريكية أو الحكومية الدولية الجديدة وقدرتنا على العمل بفعالية، ودمج الشركات المستحوذ عليها والاستفادة منها، والأعطال أو التعديلات في الخدمة أو تغييرات في الأعمال، من قبل خدمة البريد في الولايات المتحدة، وتأثيرات أي أنشطة إرهابية أو صراعات دولية، وتأثير الهجوم الإلكتروني على "تي إن تي" المذكور في هذا البيان الصحفي والعوامل الأخرى التي يمكن الاطلاع عليها في البيانات الصحفية الخاصة بشركة "فيديكس" والشركات التابعة لها وفي إيداعات شركة "فيديكس" لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. ولا تعتبر أي من البيانات التطلعية صالحة إلا من تاريخ إصدارها. ولا نتعهد أو نتحمل أي مسؤولية لتحديث أو مراجعة أي من البيانات التطلعية، سواء كنتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
شركة "فيديكس"
العلاقات الإعلامية:
باتريك فيتزجيرالد
هاتف: 9018187300
أو
علاقات المستثمرين:
ميكي فوستر
هاتف: 9018187468

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/4258/ar


 

No comments:

Post a Comment