Tuesday, October 18, 2016

دنسو وتوشيبا تتفقان على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي وشبكة عصبية عميقة-ملكية فكرية لأنظمة الجيل القادم في التعرف على الصور

- ستسرع تطوير التقنية للمساعدة على تحقيق مساعدة السائق المتقدمة والقيادة الآلية -

كاريا، اليابان وطوكيو - يوم الإثنين 17 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): توصلت شركة "دنسو" وشركة "توشيبا" إلى اتفاق مبدئي لتقوما معاً بتطوير تقنية ذكاء اصطناعي تسمّى شبكة عصبية عميقة-ملكية فكرية (دي إن إن-آي بي)، ستستخدم لأنظمة التعرف على الصور. وقد طوّرت الشركتان هذه التقنية من تلقاء نفسهما للمساعدة على تحقيق تقنيات مساعدة السائق المتقدمة والقيادة الآلية.

ومن المتوقع أن تقوم الشبكة العصبية العميقة المطورة على نموذج الشبكات العصبية الخاصة بالعقل البشري بالتعرف على الصور بالدقة نفسها لا بل بدقة أفضل من الدقة الخاصة بالعقل البشري. ومن أجل تحقيق القيادة الآلية، تحتاج الحواسيب الآلية إلى التعرف إلى حالات مرورية مختلفة بما فيها مجموعة متنوعة من العوائق وإشارات السير، والمساحة المتوفرة من الطريق للقيادة، وحالات يحتمل أن تكون خطرة. في تقنية التعرف على الصور القائمة على الطريقة المعتادة للتعرف على الأنماط وتعلم الآلة، تحتاج الأشياء التي يجب أن تتعرف إليها الحواسيب إلى أن تصنّف وتستخرج في وقت مسبق.

في تقنية التعرف على الصور القائمة على الشبكة العصبية العميقة، تستطيع الحواسيب أن تستخرج وتتعلم مواصفات الأشياء من تلقاء ذاتها، ما يحسّن دقة اكتشاف مجموعة واسعة من الأشياء والتعرف إليها.

وتسعى الشركتان بسبب النمو المتسارع في تقنية الشبكة العصبية العميقة إلى جعل التنقية أكثر مرونة بشكل يتناسب مع تكوينات شبكة مختلفة. كذلك، ستجعل الشركتان التقنية قادرة على العمل مع معالجات ضمن السيارة تكون أصغر حجماً وتستهلك طاقة أقل وتتميز بمواصفات أخرى.

وتعمل "دنسو" على تطوير شبكة عصبية عميقة-ملكية فكرية لتطبيقات داخل السيارة. ومن خلال تسريع عملية تسويق هذه الشبكة عبر التطوير المشترك وإدماجها بالكاميرات داخل السيارة، ستطور "دنسو" أنظمة عالية الإداء ومتقدمة لمساعدة السائق وللقيادة الآلية، كما ستواصل المساهمة في بناء مجتمع سيارات آمن وسليم لجميع الأشخاص حول العالم، لا السائقين والمشاة حصراً.

بالإضافة إلى تقنيات التعرف على الصور التقليدية، ستقسم "توشيبا" هذه التقنية المطورة بين الشركتين إلى مكونات أجهزة مكرّسة خصيصاً لها وتطبقها على معالجات تعرف على الصور داخل السيارة من أجل تحسين أداء معالجة الصور وتمكينها على معالجة الصور باستخدام طاقة أقل من الطاقة التي تستخدمها أنظمة معالجة الصور مع معالجات الإشارة الرقمية أو وحدات معالجة الرسوم البيانية.

لمحة عن "دنسو"

تتخذ شركة "دنسو" من كاريا في اليابان مقراً لها، وتعد شركة عالمية رائدة في تزويد السيارات بالمكونات والأنظمة والتقنيات المتقدمة في مجال الطاقة الحرارية والتحكم بناقل الحركة والإلكترونيات والمعلومات والسلامة. ومن عملائها صانعو السيارات الكبار في العالم. وتملك الشركة أكثر من 200 شركة تابعة في جميع أنحاء العالم موزعة في 38 دولة ومنطقة (بما فيها اليابان) وتوظّف أكثر من 150 ألف موظف. وبلغ إجمالي مبيعاتها العالمية في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2016 مجموع 40.2 مليار دولار أمريكي. وقد أنفقت "دنسو" حوالى 8.8 في المائة من مبيعاتها العالمية على البحث والتنمية. ويتم التداول بأسهم "دنسو" في بورصة طوكيو وناغويا. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.globaldenso.com أو زيارة الموقع الإعلامي التالي: www.globaldenso.com/en/newsreleases/media-center/.

لمحة عن "توشيبا"

تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار ثلاثة مجالات أعمالٍ وهي: الطاقة التي تساهم في استدامة الحياة اليومية، والبنى التحتية التي تساهم في تحسين جودة الحياة والتخزين الذي يساهم في استدامة مجتمع المعلومات المتقدمة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها العالمية كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم تتمتع فيه أجيال المستقبل بحياةٍ أفضل. تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 188 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي). (لغاية 31 مارس 2016).

لمعرفة المزيد عن "توشيبا"، الرجاء زيارة www.toshiba.co.jp/index.htm.

يمكن الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الذكيّة عبر زيارة الرابط  التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51440089&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"دنسو كوربورايشن"

يو ماتسودا

البريد الإلكتروني: yuu_matsuda@denso.co.jp

يوري ايواتا

البريد الإلكتروني: yuri_iwata@denso.co.jp

أو

"توشيبا كوربورايشن"

كاوري هيراكي

البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18877/ar

No comments:

Post a Comment