Tuesday, October 4, 2011

"مركز ماجد بن محمد للإبداع " نقطة انطلاق لدعم وتمكين أصحاب المشروعات التقنية في دبي



دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 4 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

بتوجيه من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، تم إطلاق "مركز ماجد بن محمد للإبداع In5" بهدف دعم ريادة الأعمال والابتكار في مجال تقنية المعلومات بدولة الإمارات.

وسيتخذ "مركز ماجد بن محمد للإبداع In5" مقره ضمن مدينة دبي للإنترنت، إحدى أكبر المناطق الحرة المختصة بتقنية المعلومات والاتصالات. ويسعى المركز لتحقيق خمسة أهداف رئيسية تتمثل في تسريع تطوير الشركات الناشئة، ورعاية رواد الأعمال، ودعم الابتكارات التقنية، والمساهمة في تطوير منظومة متكاملة لتقنية المعلومات والاتصالات، والأهم من ذلك، الترويج لدبي كمركز مثالي للشركات الجديدة الصاعدة في مجال تقنية المعلومات.وسيقدم المركز للشركات التي يقع عليها الاختيار خمس خدمات أساسية هي، التمويل المبتدئ، والتدريب والإشراف، وفرص التواصل، والمساعدة في عملية التأسيس والخدمات اللوجستية.

وسيتولى أحمد عبد الكريم جلفار، الرئيس التنفيذي للمجموعة–اتصالات، رئاسة مجلس الإدارة، الذي يضم أيضاً كلاً من، مالك آل مالك، مدير عام مدينة دبي للإنترنت؛ ومحمد جودت، مدير عام غوغل بمنطقة جنوب وشرق أوروبا والشرق الأوسط أفريقيا؛ وناصر رفيع، الرئيس التنفيذي، مجموعة إعمار لمراكز التسوق؛ وشربل فاخوري، نائب رئيس مايكروسوفت للشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة دانييل ريفيتي، الأستاذ المساعد للشؤون المالية في جامعة سان دييغو. وسيعمل المجلس على وضع الاستراتيجية البعيدة المدى للمركز وتقديم الإرشادات والرؤى المتخصصة في القطاع.

وسيركز (In5)على استقطاب رواد الأعمال الشباب والمبدعين في مجال تقنية المعلومات من مختلف أنحاء العالم، وكذلك دعم نمو قطاع المشاريع التقنية الصغيرة والمتوسطة بدولة الإمارات والمنطقة. كما سيتيح المركز للمبدعين في مجال تقنية المعلومات إمكانية التواصل مع كبريات شركات التكنولوجيا والاستفادة من مواردها وخبراتها الواسعة.

ويدعو مركز "In5" رواد الأعمال الشباب إلى تقديم نماذج أعمالهم عبر الموقع الإلكتروني www.infive.aeحيث ستخضع النماذج لتقييم أولي بهدف تصنيفها واختيار النماذج التي تلبي المعايير المطلوبة بما يجعلها قابلة للتنفيذ.

وقال مالك آل مالك، مدير عام مدينة دبي للإنترنت: "سيوفر In5واجهة تتيح لرواد الأعمال الشباب إمكانية تطوير حلول فعالة تلبي الاحتياجات والمتطلبات الإقليمية في عالم التقنيات. ونأمل من خلال هذه الخطوة أن نسهم في تحقيق طموحات الأعداد المتزايدة من المبدعين الشباب ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى إبداعات حقيقية ملموسة تلبي احتياجات السوق"، مضيفاً أن "مدينة دبي للإنترنت كانت ولا تزال حريصة على دعم رواد الأعمال والتواصل معهم، ولا شك أن تأسيس مركز ماجد بن محمد للإبداع In5سيوفر دعماً كبيراً لجهودنا في هذا المجال".

ويتوقع للمركز الجديد أن يوفر دعماً كبيراً لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يستأثر بأكثر من 95% من مشاريع القطاع الخاص بدبي، ويسهم بنحو 40% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، كماستسهم هذه السوق بنسبة 45% من حجم الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات في عام 2015، بحسب دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

تأتي مدينة دبي للإنترنت في صدارة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة، وهي ملتزمة بدعم التوجهات التقنية الصاعدة في المنطقة ولعب دور أساسي في تطوير القطاع بهدف المساهمة في دعم مساعي دبي نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

- انتهى-

لمحة عن مدينة دبي للإنترنت

تأسست مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، في عام 2000، وتعتبر اليوم أكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وتركز مدينة دبي للإنترنت، التي تم إنشاؤها كقاعدة إستراتيجية لانطلاق الشركات التي تستهدف الأسواق الناشئة في العديد من المناطق المجاورة، على منطقة شاسعة مترامية الأطراف تمتد من الشرق الأوسط إلى شبه القارة الهندية، ومن أفريقيا إلى بلدان رابطة دول الكومنولث المستقلة، وهي منطقة يقطنها 3 مليار نسمة تقريباً، ويصل إجمالي ناتجها المحلي إلى أكثر من 10 تريليون دولار. وقد نجحت المدينة، من خلال اعتماد نموذج أعمال مبني على المعرفة، في تأسيس مجمع عالمي متميز لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يستضيف نخبة من أبرز الشركات العالمية ضمن قائمة فورتشن للشركات الخمسمائة الكبرى في العالم، بالإضافة إلى العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التجارية المشتركة. وقد انضمت إلى مدينة دبي للإنترنت خلال عام 2009 فقط، 135 شركة جديدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaiinternetcity.ae.


Contacts

نانسي سودهير

جيوين للعلاقات العامة

إحدى شركات أبكو العالمية

00971507055290

00971509548681

بريد إلكتروني: nancy.sudheer@jiwin.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4242/ar

No comments:

Post a Comment