Wednesday, November 2, 2022

إس إل بي وليندي تتعاونان في مشاريع التقاط ثاني أكسيد الكربون واحتجازه

  ستتولى المشاريع التقاط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واحتجازها من مختلف القطاعات التي تنتج الهيدروجين والأمونيا والغاز الطبيعي




(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إس إل بي" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE:SLB) عن إبرام شراكة استراتيجية مع شركة "ليندي" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE: LIN وفي بورصة فرانكفورت تحت الرمز FWB: LIN) لتنفيذ مشاريع التقاط الكربون واستخدامه واحتجازه  بهدف تسريع وتيرة استخدام حلول إزالة الكربون عبر قطاعات الصناعة وانتاج الطاقة. سيسمح هذا التعاون بالجمع ما بين الخبرة المكتسبة على مدى عقود من الزمن في مجال التقاط ثاني أكسيد الكربون واحتجازه؛ وحافظات التكنولوجيا المبتكرة، وتطوير المشاريع وتنفيذها؛ وقدرات الهندسة والشراء والبناء.


 


يتواجد ثاني أكسيد الكربون أو يتمّ انتاجه في الكثير من التطبيقات الصناعية وقطاعات انتاج الطاقة. وسيركّز هذا التعاون على قطاع إنتاج الهيدروجين والأمونيا، حيث يُعتبر ثاني أكسيد الكربون منتجاً ثانوياً، وفي مجال معالجة الغاز الطبيعي. يساهم التقاط الكربون واستخدامه واحتجازه في خفض الانبعاثات الناتجة عن هذه الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، مما يؤدي إلى إنشاء مصادر ومنتجات جديدة للطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية. وتقدّر الوكالة الدولية للطاقة1 أنّه ينبغي خفض أكثر من 6 جيجا طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً من خلال عملية التقاط الكربون واستخدامه واحتجازه لتحقيق صافي معدوم من الانبعاثات بحلول العام 2050.


 


وفي هذا السياق، قال أوليفييه لو بوش، الرئيس التنفيذي لشركة "إس إل بي": "تعدّ عملية التقاط الكربون واستخدامه واحتجازه أمراً حيوياً لإنشاء أنظمة الطاقة الخالية من الكربون التي يحتاجها كوكبنا بهدف تحقيق التوازن بين الطلب على الطاقة والأهداف المناخية". وأضاف: "نعرب عن حماسنا لهذا التعاون مع شركة ’ليندي‘ لتطوير مشاريع التقاط الكربون واستخدامه واحتجازه ودعم نمو منتجات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية من مصادر الطاقة التقليدية".


 


من جهته، قال سانجيف لامبا، الرئيس التنفيذي لشركة "ليندي": "سيشكّل التقاط الكربون وتخزينه عنصراً رئيسياً وحيوياً في جهود معالجة ظاهرة الاحتباس الحراري". وأضاف: "نحن ملتزمون بمساعدة عملائنا على إزالة الكربون من عملياتهم بطريقة فعالة من حيث التكلفة. بالتعاون مع ’إس إل بي‘، سنتمكن من تقديم حلول قائمة على التكنولوجيا - بدءاً من تنفيذ مشاريع الهندسة والشراء والبناء المعقدة وحتى ضمان تخزين الكربون بطريقة موثوقة وآمنة على المدى الطويل".


 


وبالفعل، تعمل "إس إل بي" و"ليندي" على فرص إزالة الكربون منذ أكثر من عام. باستخدام بصمتهما العالمية عبر مجموعة متنوعة من القطاعات والصناعات، سيؤدي تعاونهما إلى توسيع نطاق وصول العملاء وسيركّز على تصميم نماذج الأعمال والتشغيل التي من شأنها تعزيز القيمة لجميع أصحاب المصلحة.


 


لمحة عن "إس إل بي"


 


تُعدّ "إس إل بي" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: SLB) شركةً عالميةً في مجال التكنولوجيا تتولى قيادة عملية الابتكار في مجال الطاقة لأجل كوكبٍ متوازن. تتمتع الشركة بحضور عالمي في أكثر من 100 دولة ولديها موظفين يُمثّلون نحو 200 جنسية، وتعمل كل يوم لإزالة الكربون من قطاعي النفط والغاز وتطوير تقنيات جديدة قابلة للتطوير للطاقة لتسريع التحوّل في مجال الطاقة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: slb.com.


 


لمحة عن "ليندي"


 


تعدّ "ليندي" شركة عالمية رائدة في مجال الغازات الصناعية والهندسة، وبلغت مبيعاتها 31 مليار دولار (26 مليار يورو) في عام 2021. وتتمثل مهمتها في جعل عالمنا أكثر إنتاجية يومياً من خلال توفير حلول وتقنيات وخدمات عالية الجودة تدفع عملاءنا لتحقيق النجاح وتساعد في الحفاظ على كوكبنا وحمايته.


 


تقدم الشركة خدماتها لمجموعة متنوعة من الأسواق النهائية بما في ذلك المواد الكيميائية والطاقة والأغذية والمشروبات والإلكترونيات والرعاية الصحية والتصنيع والمعادن والتعدين. وتُستخدم غازات "ليندي" الصناعية في عدد لا يحصى من التطبيقات، من الأكسجين المنقذ للحياة في المستشفيات إلى الغازات عالية النقاء والمتخصصة لتصنيع الأجهزة الإلكترونية، والهيدروجين للوقود النظيف وغيرها. وتقدم "ليندي" أيضًا أحدث حلولها لمعالجة الغاز بهدف دعم توسيع نطاق العملاء وتحسين الفعالية وخفض الانبعاثات.


 


للمزيد من المعلومات حول الشركة ومنتجاتها وخدماتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:www.linde.com.


 


1الوكالة الدولية للطاقة (2022)، توقعات الطاقة العالمية لعام 2022 من الوكالة الدولية للطاقة، باريس  https://www.iea.org/reports/world-energy-outlook-2022


 


بيان تحذيري بخصوص البيانات التطلعية


 


يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية  الأمريكية - أي البيانات المستقبلية، وليست مرتبطة بالأحداث الماضية. غالبًا ما تحتوي مثل هذه البيانات على كلمات على غرار "نتوقع"، "قد"، "يمكن"، "يقدّر"، "يعتزم"، "يتنبأ"، "سوف"، "محتمل"، "متوقع" وكلمات أخرى مماثلة. تتناول البيانات التطلعية مسائل غير مؤكدة، وإن بدرجات متفاوتة، مثل التوقعات أو التنبؤات المتعلقة بنشر التقنيات والشراكات الخاصة بالتقاط الكربون أو الفوائد المتوقعة منها؛ وبيانات حول الأهداف والخطط والتوقعات فيما يتعلق بالاستدامة والمسائل البيئية؛ والتنبؤات أو التوقعات المتعلقة بتحول الطاقة والتغير المناخي العالمي؛ والتحسينات في الإجراءات التشغيلية والتقنيات. تخضع هذه البيانات للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدم القدرة على تحقيق أهداف انبعاثات الكربون السلبية الصافية؛ وعدم القدرة على التعرف على الفوائد المقصودة لاستراتيجيات أو مبادرات أو شراكات التقاط الكربون؛ والمبادرات التشريعية والتنظيمية التي تعالج المخاوف البيئية، منها المبادرات التي تعالج أثر التغير المناخي العالمي؛ وتوقيت أو استلام الموافقات والتصاريح التنظيمية؛ وغيرها من المخاطر والشكوك المفصلة في الإيداعات العامة للشركات، بما في ذلك أحدث نماذج "إس إل بي" "10-كي" و"10-كيو" و"8-كي" المودعة لدى أو المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وفي حال تحقق واحد أو أكثر من هذه المخاطر أو غيرها أو الشكوك (أو عواقب مثل هذه التغييرات التنموية)، أو في حال ثبت أن الافتراضات الأساسية غير صحيحة، فقد تختلف النتائج الفعلية جوهرياً عن تلك التي تنعكس في بياناتنا التطلعية. تعتبر البيانات التطلعية صالحة في تاريخ صدور هذا البيان الصحفي فحسب، وتخلي الأطراف مسؤوليتها عن أي نية أو التزام بتحديث أو مراجعة أي منها علناً في ضوء الحصول على أي معلومات جديدة أو وقوع أحداث مستقبلية أو غير ذلك.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221030005014/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0111202228091

جهات الاتصال

الإعلام


مويرا داف - مديرة الاتصالات الخارجية


هاتف: 17133753407+


البريد الالكتروني: media@slb.com


أو


آنا ديفيس


هاتف: +441483244705


البريد الإلكتروني: anna.davies@linde.com


أو


المستثمرين


إندوبوزي مادوميزيا - نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين


جوي في دومينجو- رئيس شؤون علاقات المستثمرين


هاتف: 17133753535+


البريد الالكتروني: investor-relations@slb.com


أو


جوان بيلايز


هاتف: +1(203)8372213


البريد الالكتروني: juan.pelaez@linde.com

No comments:

Post a Comment