Wednesday, July 18, 2018

إن إي سي ودوت داتا تلجآن إلى الذكاء الاصطناعي لتسريع أتمتة علوم البيانات لمجموعة إس إم بي سي

- تحسين العمليّات لدى واحدة من المجموعات الماليّة الرائدة في اليابان -


طوكيو وكوبيرتينو في كاليفورنيا -الثلاثاء 17 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "إن إي سي كوربوريشن" ("إن إي سي") (المدرجة في طوكيو تحت الرمز TOKYO:6701) وشركة "دوت داتا"، مشروع قائم في وادي السيليكون في مجال أتمتة علوم البيانات، عن توفير منصّة "دوت داتا" وتشغيلها الكامل لصالح مجموعة "سوميتومو ميتسوي"المصرفية اليابانية ("إس إم بي سي جروب") من أجل تعزيز القدرات التحليليّة للمجموعة.

وفي الأعوام السابقة، إزدادت الحاجة إلى تحليلات البيانات الكبرى بشكل سريع. وعلى الرغم من ذلك، ثمّة نقص متزايد في علماء البيانات لتلبية هذه الحاجة. ولمواجهة هذه المشكلة، تقوم "دوت داتا" بأتمتتة عمليّات علوم البيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتتوافر منصّة "دوت داتا" تجاريّاً على الصعيد العالمي. وحصلت "إن إي سي" على ترخيص حصريّ من "دوت داتا" لإتاحة هذه البرمجيّة في كافة أنحاء اليابان.

وقد عمل كلّ من شركة "سوميتومو ميتسوي" المصرفية، و"إن إي سي"، وفريق عمل "دوت داتا" بفعاليّة من أجل دمج الذكاء الاصطناعي في العمليّات المصرفيّة من أجل ابتكار عروض جديدة للخدمات منذ عام 2016.

وبعد هذا النجاح، تقوم حاليّاً مجموعة "إس إم بي سي" بتوسيع نطاق توفير منصّة "دوت داتا" عبر خمس شركات تابعة للمجموعة، ما يسمح بالاستفادة من الخبرة والمعرفة اللتان تمّ إكتسابهما من خلال إنتشار  شركة "سوميتومو ميتسوي" المصرفية.

وبشكلٍ خاصّ، تهدف مجموعة "سي إم بي سي" إلى استخدام منصّة "دوت داتا" من أجل معالجة مجموعة متنوّعة من الأعمال التجاريّة، بما في ذلك تسويق منتجات ماليّة مختلفة مثل البطاقات الائتمانيّة وقروض الإسكان. فضلاً عن ذلك، تسمح منصّة "دوت داتا" بإلغاء الحاجة إلى غالبيّة الخطوات اليدويّة التي تتطلبها عمليّة معالجة علوم البيانات، ما يسمح لعلماء البيانات بالتركيز على مبادرات ابتكاريّة عالية القيمة ومواجهة تحديات أكبر في مجال الأعمال.

وقال كاتسونوري تانيزاكي، الرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات والرئيس التنفيذي للشؤون الرقميّة والمعلوماتيّة لدى مجموعة "إس إم بي سي"، في هذا السياق: "عندما تعرّفت للمرّة الأولى على منصّة ’دوت داتا‘ التي تقوم بأتمتتة  عمليّة علوم البيانات، وجدتُ أنّ هذه التقنيّة قادرة على معالجة مشكلة النقص في علماء البيانات، وأن تهيمن على السوق العالميّة".

وختم كلامه بالقول: "في وقتٍ لاحق، وبعدما تأكدنا أنّ هذه التقنيّة قد تؤدي إلى نتائج مهمّة باستخدام البيانات الحقيقيّة، قرّرنا أن ندخلها إلى شركات إضافيّة في مجموعة ’إس إم بي سي‘. ويسرّنا أنّه تمّ حاليّاً طرح نسخة تجاريّة منها."

من جانبه، قال رايوهاي فوجيماكي، مؤسّس "دوت داتا": "يشرفنا أن نعلن عن هذا النجاح مع مجموعة ’إس إم بي سي‘، وأنّ ’دوت داتا‘ جاهزة تجاريّاً لعملائنا المؤسّسيّين. ونفتخر أن نشهد على قيام مجموعة ’إس إم بي سي‘ بتطوير نماذج جديدة لعلوم البيانات كلّ يوم، ونعتبرّها خطوة مهمّة إلى الأمام بالنسبة إلى ’دوت داتا‘، مع التزامنا بالترويج للابتكارات التجارية القائمة على البيانات لمجموعة ’إس إم بي سي‘ وكافة عملائنا".

وقال هيديتو موري، نائب رئيس شركة "إن إي سي" في هذا السياق: "أود أنّ أتمنى التوفيق لطلاق عملية إنتاج منصّة ’دوت داتا‘ من ’إس إم بي سي‘، وهي خطوة أولى شديدة الأهميّة ليس لمجموعة ’إس إم بي سي‘ و’دوت داتا‘ فحسب، بل لعلماء بيانات المواطنين أيضاً".

وختم حديثه بالقول: "يسود الإعتقاد حاليّاً بضرورة اللجوء إلى عدد كبير من علماء البيانات الذين يستخدمون تقنيات ’آر‘، و’بايتون‘ وغيرها من التقنيّات من أجل الإستفادة من التحليلات بهدف تحقيق النتائج في مجال الأعمال. لكن، ستقوم ’دوت داتا‘ بدحض هذا الاعتقاد وتوفير تقنيّات علوم البيانات للمنتمين إلى قطاع الأعمال وجعلهم علماء في مجال بيانات المواطنين. ويبدو هذا التأثير مشابهاً لتأثير حوسبة السحابة، التي دمّرت تفوّق الشركات الكبرى التي تملك وحدات معالجة مركزية وخوادم متطوّرة، وساهمت بتوفير موارد الحاسوب هذه إلى مستخدمي  شبكات المكاتب الصغيرة والمكاتب المنزلية ’سوهو‘. وفي هذا السياق، يجب الاحتفاء بهذا اليوم كنقطة تحوّل هامة في مجال التحليلات".

ومن الآن وصاعداً، تهدف "إن إي سي" و"دوت داتا" إلى استكمال المساهمة بتعزيز قيمة مجموعة "إس إم بي سي" عبر تسريع الابتكارات الجديدة في مجال الأعمال بالاستناد إلى التحليلات المتطوّرة، وتطوير ممارسات علوم بيانات في أنحاء المؤسّسة بسرعة ومرونة.





إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "إن إي سي"

جوزيف جاسبر

هاتف: +81337986511

البريد الإلكتروني: j-jasper@ax.jp.nec.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/إن-إي-سي-ودوت-داتا-تلجآن-إلى-الذكاء-الاصطناعي-لتسريع-أتمتة-علوم-البيانات-لمجموعة-إس-إم-بي-سي/ar

No comments:

Post a Comment