Wednesday, June 21, 2017

بلوري بوكس، تكنولوجيا حماية البرمجيات الثورية غير قابلة للاختراق

Image not foundلم تتمكن مجموعة من قراصنة الحاسوب حول العالم من اختراق نظام التشفير الجديد من "ويبو سيستمز"
كارلسروه، ألمانيا -يوم الأَرْبعاء 21 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): شارك المئات من المتسابقين من مختلف أنحاء العالم في مسابقة القرصنة التي تهدف إلى اختراق تطبيق للألعاب محميّ بواسطة "بلوري بوكس"، وهو نظام التشفير الثوري الذي أطلقته مؤخراً شركة "ويبو سيستمز". وكانت النتيجة كما يلي: لا يمكن لأحد أن يخترق أحدث تكنولوجيا لحماية البرمجيات التي أطلقتها الشركة الرائدة في مجال إدارة التراخيص الآمنة في العالم الصناعي.


Blurry Box, the latest software encryption technology from Wibu-Systems, remains undefeated at the 2017 Global Hackers’ Contest (Photo: Wibu-Systems)
حاول المتسابقون بحماس شديد طوال ثلاثة أسابيع اختراق التطبيق؛ وقدم إثنان منهم نتائجهما إلى لجنة التحكيم المستقلة المؤلفة من علماء في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات من معهد "هورست جورتز" (إتش جي آي) ومعهد أمن الإنترنت – "إف إز". وقد ثبت أن محاولاتهم لم تكن صحيحة، مما أسفر عن منحهما جائزة ترضية بقيمة 1,000 يورو لكل منهما من أصل مبلغ إجمالي وقدره 50 ألف يورو الذي كان سيُمنح في الأصل مقابل اختراق نظام التشفير بواسطة حل كامل. 
هذا وتركز "ويبو سيستمز" منذ ثلاثين عام تقريباً، على حماية المعرفة الرقمية، مما أدى إلى ولادة "كود ميتر" وهو الحل الرائد لديها لحماية ناشري البرمجيات ومصنّعي الأجهزة الذكية من قرصنة الملكية الفكرية، وتزوير المنتجات، والهندسة العكسية للبرمجيات، والتلاعب بالتعليمات البرمجية. وتعتبر آلية التشفير من المكونات الأساسية لحل "كود ميتر": تقوم وحدة "إيه إكس بروتكتور" بشكل ملائم بتشفير البرامج المجمعة بطريقة مؤتمتة بالكامل؛ وتقوم وحدة "آي إكس بروتكتور"، التي تم دمجها لاحقاً في وحدة "إيه إكس بروتكتور"، استخراج وتشفير الوظائف الفردية لحماية أكبر ضد تقنيات الاختراق النموذجية.
ومع ذلك، تحتاج بعض البرامج المعقدة والحساسة إلى حماية أقوى. ففي عام 2014، مُنحت شركة "ويبو سيستمز"، ومعهد كارلسروه للتكنولوجيا، ومركز أبحاث "إف زد آي" الجائزة الأولى بفضل "بلوري بوكس" في جوائز أمن تكنولوجيا المعلومات الألمانية. ومنذ ذلك الحين، تم دمج نظام التشفير في"كود ميتر" ويتم الآن التحقق من صلاحيته من خلال التحدي العالمي. ويقوم البرنامج باستخراج، ونسخ، وتعديل، وتشفير الوظائف الفردية. وتساهم المصائد ومعوقات فك التشفير في وقف الهجومات القوية العنيفة. وبفضل هذا التصميم القوي، قد يجد قراصنة الحاسوب أنه سيكون من الأسهل أن يقوموا ببناء البرمجيات المحميّة بواسطة "بلوري بوكس" من الصفر.
ويعبّر أوليفر وينزنريد، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "ويبو سيستمز"، الذي تم اختياره أفضل مبتكر للحلول المدمجة لعام 2017، حماسته بقوله: "في عالم اليوم، تتحول الحروب نحو ساحة المعركة الرقمية. وسيكون من الضروري تحصين "إنداستري 4.0"، الاتجاه الحالي للأتمتة وتبادل البيانات في تقنيات التصنيع، وتطبيقات إنترنت الأشياء، والخدمات الرقمية بواسطة التدابير الأمنية الأكثر صرامة. وتتمثل مهمتنا في وضع أهم قيمنا التجارية وقيم حياتنا الخاصة في أيدي آمنة".

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"ويبو سيستمز"

دانييلا بريفيتالي، مديرة التسويق العالمي

هاتف: 497219317235

البريد الإلكتروني: daniela.previtali@wibu.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4113/ar

No comments:

Post a Comment