Wednesday, June 28, 2017

توشيبا ميموري كوربورايشن تعلن عن ذاكرة فلاش ثلاثيّة الأبعاد مؤلفة من 96 طبقة


Image not foundالجيل الرابع من "بيكس فلاش" من "توشيبا ميموري كوربورايشن" بطبقات إضافية وسعة أكبر

طوكيو -يوم الأَرْبعاء 28 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم "توشيبا ميموري كوربورايشن"، الشركة الرائدة عالميّاً في مجال حلول الذاكرة، عن قيامها بتطوير عيّنة نموذجيّة من ذاكرة "بيكس فلاش" ثلاثيّة الأبعاد من 96 طبقة ببنية مكدّسة(1)، مع تقنيّة 3 بِت للخليّة (خلية ثلاثية المستويات "تي إل سي"). من المخطط إصدار عيّنات عن المنتج الجديد من 96 طبقة، التي تشكّل جهازاً بسعة 256 جيجابت (32 جيجابايت)، في النصف الثاني لعام 2017؛ مع توقعات ببدء الإنتاج الشامل في عام 2018. ويلبي الجهاز الجديد حاجات السوق ومواصفات الأداء للتطبيقات التي تتضمّن وسائط تخزين ذات حالة صلبة "إس إس دي" للشركات والمستهلكين، والهواتف الذكيّة، والحواسيب اللوحيّة، وبطاقات الذاكرة.
وتتطلع "توشيبا ميموري كوربورايشن" إلى تطبيق تقنيّة معالجة 96 طبقة على منتجات بسعة أكبر، مثل سعة 512 جيجابت (64 جيجابايت) وتقنيّة 4 بِت للخليّة (خليّة بمستوى رباعي، "كيو إل سي")، في المستقبل القريب.
وتحقق العمليّة المبتكرة لتكديس 96 طبقة عند دمجها مع عملية توصيل الدارات والتصنيع المتقدمة زيادة في السعة بنسبة 40 في المائة تقريباً لكل حجم رقاقة في الوحدة مقارنة بعملية التكديس من 64 طبقة. وهي تخفض التكلفة لكلّ بِت، وتزيد قابليّة التصنيع لسعة الذاكرة لكلّ رقاقة سيليكون.
ومنذ الإعلان عن أوّل(2) نموذج في العالم من تقنيّة ذاكرة الفلاش ثلاثيّة الأبعاد في عام 2007، واصلت "توشيبا ميموري كوربورايشن" تطوير ذاكرة الفلاش ثلاثيّة الأبعاد، وهي تقوم بالارتقاء بشكلٍ فعال بذاكرة "بيكس فلاش" لتلبية الطلب على سعات أكبر مع أحجام أصغر.
سيتمّ تصنيع ذاكرة "بيكس فلاش" من 96 طبقة في عمليّات يوكايشي، وتحديداً في منشآت "فاب 5" و"فاب 2" الجديدة و"فاب 6" التي سيتمّ افتتاحها في صيف 2018.
ملاحظة:
1. بنية تقوم بتكديس خلايا ذاكرة فلاش بشكل عامودي على ركيزة من السيليكون لتحقق تحسينات ملحوظة في الكثافة مقارنةً بذاكرة "فلاش ناند" حيث يتم تشكيل الخلايا على ركيزة السيليكون.
2. المصدر: "توشيبا ميموري كوربورايشن" لغاية 12 يونيو 2007.
* قد تكون أسماء الشركات والمنتجات والخدمات المذكورة هنا علامات تجاريّة خاصّة بشركاتها المعنية.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"توشيبا ميموري كوربورايشن"

كوتا ياماجي

قسم تخطيط الأعمال

هاتف: +81334573473

البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4152/ar

No comments:

Post a Comment