Thursday, June 29, 2017

شركة الأمن الإلكتروني الرائدة في الإمارات العربية المتحدة تحذر من مخاطر فيروس الفدية بيتيا وتؤكد على أهمية تقييم وتصحيح أمن الشبكة

Managed FZ-LLC warns of lack of network patching and security assessments, which lead to companies getting infected with ransomware like the new Petya strain (Photo: ME NewWire)تحذّر شركة "مانيجد" (شركة منطقة حرة ذات مسؤولية محدودة) من مخاطر عدم تصحيح أو إجراء اختبار الاختراق / تقييم الثغرات الأمنية، وتقدّم حلولاً لدعم مدراء أقسام تكنولوجيا المعلومات القلقين والمجهدين
دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الأَرْبعاء 28 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
Image not found
بعد انقضاء شهرين على واحد من أسوأ هجمات البرمجيات الخبيثة في التاريخ عبر فيروس الفدية "وانا كراي"، ظهرت إلى العلن نسخة أحدث وأكثر خطورة، أطلق عليها الباحثون في مجال الأمن تسمية "بيتيا"، وهي أكثر تدميراً من "وانا كراي". تتشاطر "بيتيا" و"وانا كراي" بعض الخصائص، بما في ذلك استخدام الثغرة الموجودة في أداة "إتيرنال بلو" سيئة السمعة في أنظمة "ويندوز". لكن الفرق الوحيد لدى برمجية "بيتيا" الخبيثة، على حد ما جاء على لسان أحد الباحثين البارزين في مجال الأمن، أنها تنتشر حالياً عبر الشبكات المحلية. ويجدر الذكر أن هذا التهديد الأخطر والأكثر تقدماً من "وانا كراي" يمكنه أن ينتشر من خلال رسائل التصيد الإلكترونية والرسائل غير المرغوب فيها، والروابط المزيفة، ما يجعله كافياً لكي يدقّ مدراء تكنولوجيا المعلومات ناقوس الخطر.
ومن الأسباب الرئيسية التي تسهم في نجاح البرمجيات الخبيثة مثل "بيتيا" وقبلها "وانا كراي" في نشر فيروسها هي النظم التي لم يتم تحديثها وإصلاحها. وأفادت "كريبسون سيكوريتي" أن شركة "مايكروسوفت" قامت بإصدار تحديث لأداة "إتيرنال بلو" في مارس 2017، ولكن بادر عدد قليل من الشركات لتثبيت الإصدار المصحح وتحديث الأنظمة الخاصة بها. أما العدد الكبير من الشركات التي غفلت عن ذلك فقد وقعت ضحية "وانا كراي" والآن "بيتيا".
وتحمل شركة "مانيجد" على عاتقها مسؤولية الحرص على حماية الشركات الكبيرة والصغيرة في الإمارات العربية المتحدة من التهديد الذي تشكله هذه البرمجية الخبيثة الجديدة. وانهمكت "مانيجد" مؤخراً بمساعدة كبار العملاء في تقييم الأمن العام لبنية تكنولوجيا المعلومات التحتية الخاصة بهؤلاء العملاء من خلال خدمة "راديوس" لاختبار الاختراق وتقييم الثغرات الأمنية، علاوة على إجراء تحليل حزمة لمعرفة ما يحدث بالضبط لشبكاتهم بهدف ضمان بيئة تكنولوجيا معلومات آمنة. باﻹضافة إلى ذلك، فقد أرسلت "مانيجد" تحذيراً إلى عملائها عن طريق خدمة "مانيجد سيكيورتي ثريت أدفايزوري" قبل قيام وسائل الإعلام بذلك، لتحذيرهم مسبقاً بضرورة أخذ الاحتياطات والاستعداد.
ولا بد من الإشارة إلى أن الوسيلتين الأساسيتين لضمان تمكّن منظمة ما من تجاوز هذه الهجمات التي تزداد سوءاً بمرور الوقت، هو ضمان تحديث جميع النظم بما في ذلك المخدّمات وأجهزة العملاء وأجهزة الربط الشبكي أولاً، وثانياً إجراء عمليات نسخ احتياطي للبيانات بصورة منتظمة، واختبار عملية استعادة البيانات. كما يجب على الشركات أيضاً أن تُجري اختبارات اختراق ووجود ثغرات بشكل منتظم، للحرص على منع البرمجيات الخبيثة وحركة المرور الخبيثة من الدخول إلى البنية التحتية، وعدم السماح لمرور أي بيانات ضارة من دون فحصها. ويجب أن يقترن هذا بدورات تدريبية منتظمة لتعزيز وعي المستخدم.
لمعرفة المزيد حول كيفية حماية شركتكم وجعلها مهيئة لمواجهة أزمات الأمن الإلكتروني، يرجى الاتصال بشركة "مانيجد سيرفيسيز" الآن.
لمحة عن "مانيجد"
تعدّ "مانيجد" مزوداً رائداً للحلول المبتكرة في إدارة التهديدات على الإنترنت والحد منها، ومراقبة مخاطر العلامات التجارية، والخدمات الأمنية المُدارة للمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص البارزة. وكوننا نركّز على مفهوم حماية معلومات وبنية تقنية المعلومات التحتية الخاصة بعملائنا فنحن نقوم بتمكين عملائنا من التركيز على نمو أعمالهم من دون القلق بشأن تقنية المعلومات وأمن الإنترنت.
وتتضمن قاعدة عملاء "مانيجد" مؤسسات حكومية وشركات اتصالات ومؤسسات مالية وشركات طيران ومؤسسات إعلامية وإخبارية. ويتمحور تركيز "مانيجد" لخدمة العملاء حول مركز عمليات الشبكات/مركز عمليات أمن المعلومات الضخم ومركز المراقبة في دبي الذي يعمل على مدار العام دون توقف، ويقدم خدمات المراقبة الاستباقية ودعم العملاء.
Contacts
علي عديل

هاتف: 97143746220+

البريد الإلكتروني: pr@managedservices.me


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4159/ar

No comments:

Post a Comment