Thursday, June 29, 2017

التعلم الآلي يدخل إلى سباق طواف فرنسا للدراجات


 من المتوقع أن تقدم هذه التكنولوجيا معلومات تحليلية أعمق للبيانات المتعلقة بالسباق لمحبي سباق الدراجات حول العالم

لندن وباريس -يوم الخَمِيس 29 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم كلّ من منظمة "أموري سبورت" ("إيه إس أو") ومنظمي سباق طواف فرنسا للدراجات الهوائية "تور دو فرانس"، و "دايمنشن داتا"، الشريك التكنولوجيا الرسمي لطواف فرنسا، عن إدخال تقنيات التعلم الآلي في السباق لهذا العام، لمنح محبي رياضة سباق الدراجات في كافة أنحاء العالم تجربةً لم يسبق لها مثيل في حدث هذا العام. وسيبدأ السباق في دوسلدورف يوم السبت وينتهي في الشانزليزيه في باريس في 23 يوليو.

وهذا العام، ستقوم منصة "دايمنشن داتا" لتحليلات البيانات، التي تم تطويرها في إطار الشراكة مع "إيه إس أو"، بدمج تقنية التعلم الآلي والخوارزميات المعقدة التي تجمع بين بيانات السباق الحية والتاريخية، لتوفير مستويات أعمق من المعلومات التحليلية مع تقدم السباق. وسيستفيد محبو هذه الرياضة أيضاً من ملفات تعريف المتسابقين لفهم المزيد حول البيئات والظروف التي يؤدي فيها الدراجون أفضل أدائهم.

وفي إطار برنامج تجريبي جديد لهذا العام، تستكشف "إيه إس أو" و"دايمنشن داتا" دور تقنيات التحليلات التنبؤية لتقييم أرجحية حدوث سيناريوهات مختلفة خلال السباق، مثلاً لمعرفة ما إذا كانت مجموعة الدراجين المتسابقين سيتمكنون من إدراك الدراجين المتقدمين في مراحل معينة من السباق.

وقال سكوت جيبسون، المدير التنفيذي لقسم الممارسات الرقمية لدى مجموعة "دايمنشن داتا": "تتحول تجربة المشاهدة وتزداد شعبيتها مع إدخال المزيد من التكنولوجيا إلى عالم الرياضة. إن الأمر المثير جداً بالنسبة لنا هو كيفية قيامنا بمساعدة منظمة ’إيه إس أو‘على جذب جيل جديد من هواة هذه الرياضة الذين يتمتعون بدهاء رقمي، وكيف أن التقنيات التكنولوجية المتطورة مثل التعلم الآلي تفتح إمكانيات جديدة لتقديم المعلومات التحليلية التي تطلبها جماهير اليوم ".

ومن ضمن حلول التتبع الحي وتحليل البيانات، تمّ تثبيت وحدة تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي ("جي بي إس") تحت مقعد كل دراجة. ويتم مزج البيانات التي يتم جمعها بواسطة هذه الوحدات مع البيانات الخارجية المتعلقة بانحدار المسار والظروف الجوية السائدة، لتقديم رؤى تحليلية واضحة مثل السرعة الحية وموقع الدراجين الفرديين، والمسافة بين الدرّاجين، وتركيبة المجموعات داخل السباق. هذا العام، سوف يساهم هذا الحل بإنشاء وتحليل أكثر من 3 مليارات نقطة بيانات خلال 21 مرحلة من السباق، أي بزيادة كبيرة مقارنة مع  128 مليون نقطة بيانات في العام الماضي.

من جهته قال كريستيان برودوم، مدير سباق طواف فرنسا للدراجات، "إيه إس أو": "اليوم، يرغب  متابعونا من هواة هذه الرياضة أن ينغمسوا بالكامل في تفاصيل هذا الحدث. إنهم متفاعلون رقمياً على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من أي وقت مضى، ويرغبون بتجربة الشاشة الثانية الحية والمثيرة خلال دورة السباق. بالتالي، فإن التكنولوجيا ستسمح  لنا بتحويل تجربتهم بشكل كامل في مشاهدة السباق ".

يستخدم حل سباق طواف فرنسا للدراجات الهوائية المحسَّن مركز بيانات إفتراضية يرتكز على السحابة بشكل كامل، ويوفر نطاقاً واسعاًً، ما يعني ضرورة وجود عدد أقل من  الأشخاص على الأرض لتمكين الحل. كما توفّر السحابة أيضاً مرونة جغرافية نظراً لإمكانية إدارتها من أي مكان في العالم. وهذا العام، تعمل فرق عمل "دايمنشن داتا" معاً في أربع قارات عبر مراكز تعاون بين أجهزة الاتصال النقّالة والمتصلة بشكل كبير والمجهزة بأحدث تقنيات أماكن العمل الرقمية والافتراضية.

وتشمل أبرز معالم سباق طواف فرنسا للدراجات الهوائية ما يلي:

    سوف يقوم 198 درّاجاً في 22 فريقاً بتولية أكثر من 150 مليون قراءة للبيانات الجغرافية المكانية والبيئية على طول مسار السباق الذي يمتد على مسافة 3,540 كلم.
    تم تعزيز موقع الويب racecenter.letour.fr الخاص بالتتبع المباشر لسباق طواف فرنسا للدراجات، والذي استوعب حوالي 2,000 طلب إنشاء صفحة في الثانية في عام 2016، لاستيعاب 25 ألف طلب إنشاء صفحة في الثانية هذا العام.
    في عام 2016 كانت هناك 6,100 ساعة من البث التلفزيوني في 190 بلداً عبر 100 قناة على الصعيد العالمي. وبفضل "إيه إس أو"، سيزيد عدد ساعات البث التليفزيوني من 80 في عام 2016 الى 105 ساعة هذا العام، وسيتم بث السباق ابتداءً من الكيلومتر الأول من كل مرحلة.
    يشكل الأمن الإلكتروني أولوية قصوى في سباق طواف فرنسا للدراجات. ففي خلال سباق عام 2016، رصد نظام أمن "دايمنشن داتا" القائم على السحابة 1,409,769 محاولة مشبوهة للاختراق وعمل على حظرها.

قوموا بزيارة الموقع المصغر لسباق طواف فرنسا للدراجات الخاص بشركة "دايمنشن داتا"

لمشاهدة الفيديو

غرفة أخبار سباق طواف فرنسا للدراجات

تابعونا على@letourdata للحصول على تحديثات لبيانات السباق الحية على صفحة "تويتر" الرسمية التابعة لمنظمة "إيه إس أو"

تابعوا تقدم السباق عبر التتبع الحي على موقع:  racecenter.letour.fr

معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20170628006009/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "دايمنشن داتا"

هيلاري كينغ

هاتف: +27824149623

مديرة العلاقات العامة العالمية

البريد الإلكتروني: hilary.king@dimensiondata.com
أو

ماريون غاتشيز

هاتف: +33607024217

الملحق الصحفي في منظمة "إيه إس أو"

البريد الإلكتروني: mgachies@aso.fr


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4162/ar

No comments:

Post a Comment