Wednesday, June 7, 2017

التكنولوجيا الجوالة تبصر النور أمام المستهلكين المحليين في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي

تعرض "قاعات الاختبار" في مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض ("إس إن آي إي سي") الجوّال عبر قطاعات الرياضة ونمط الحياة والترفيه والتعلّم؛ يفتتح المؤتمر العالمي للجوال في معرض شنجهاي أبوابه للمستهلكين حتى السبت الموافق ل 1 يوليو


شنجهاي-يوم الثُّلَاثاء 6 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): سيحظى الزوار الذين يتطلعون إلى الحصول على الأحدث والأفضل في عالم التكنولوجيا الجوالة بفرصة اختبار أحدث الأجهزة والأدوات والخبرات في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي لرابطة "جي إس إم إيه" القادم والذي سيعقد في مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض ("إس إن آي إي سي"). وتمّ تمديد المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي من ثلاثة إلى أربعة أيام هذا العام، لجعله أكثر ملاءمة للمواطنين القادمين من شنجهاي والمناطق المحيطة بها، لزيارة هذا المعرض. وسيفتح هذا الحدث أبوابه الآن أمام المستهلكين، بما في ذلك الأسر والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ست سنوات وما فوق، وذلك من الأربعاء الموافق ل 28 يونيو ولغاية السبت الموافق ل 1 يوليو.
وستشمل "قاعات الاختبار" في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي قاعتَي "إي1" و"إي2" في مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض، حيث تعرض الأجهزة الجوالة والخبرات الغامرة والتقنيات المبتكرة، مع التركيز على أربعة محاور رئيسية ألا وهي: الرياضة، ونمط الحياة، والترفيه والتعلم. وفضلاً عن المشاركة في العروض والأنشطة التفاعلية، ستُتاح أمام زوار قاعات الاختبار فرصة للفوز بجوائز وهبات بقيمة إجمالية تصل إلى 140,000 رنمينبي على مدى الأيام الأربعة للمؤتمر.
وقال مايكل أوهارا، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق لدى رابطة "جي إس إم إيه": "نحن نتطلع إلى الترحيب بالمستهلكين من جميع أنحاء شنجهاي في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي لعامنا السادس. ويُعدّ هذا الحدث أكبر وأفضل من أي وقت مضى، إذ يبين تأثير الجوال في جميع مجالات حياتنا، مثل الرياضة والمنزل واللياقة البدنية والترفيه والتعلّم وما إلى ذلك. والآن، مع ساعات عملنا الجديدة يوم السبت، سهّلنا أكثر زيارة الكبار والأطفال على حدٍّ سواء".
الرياضة: الطياران لوك بانيستر وهاي لانج سيتواجهان في منافسة سباق الطائرات بدون طيار
سيحظى الحضور بفرصة الإطلاع بشكل مباشر على كيفية إعادة اختراع التجربة الرياضية لكل من المشجعين والرياضيين من خلال التكنولوجيا الجوالة. ففي "قسم التكنولوجيا الرياضية"، شاهد كيف يمكن لأحدث تكنولوجيا الاستشعار تتبع سرعة وقوة ودقة التصويبات في الألعاب الرياضية مثل الجولف والبيسبول.
وستشكل منافسة سباق الطائرات بدون طيار أبرز فعاليات المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، حيث يرتدي الطيارون الرائدون نظارات رؤية الشخص الأول ("إف بي في") لتوجيه الطائرات بدون طيار المزودة بكاميرات على متنها. وسيواجه لوك بانيستر، الفائز بجائزة سباق العالم للطائرات بدون طيار عام 2016، وماسييج بوشوالد، الفائز بالمرتبة الثانية في السباق المذكور أفضل الطيارين في الصين، بمن فيهم هاي لانج، الفائز بكأس شنجهاي لسباق الطائرات بدون طيار في عام 2016. وسوف يتنافس الطيارون يومياً في بطولة تشهد خروج المغلوب وتُكلل المنافسة بحفل لأول ثلاثة طيارين يوم السبت، الموافق ل 1 يوليو. وسوف يتلقى الطيارون الفائزون جوائز نقدية كما سيتأهل أفراد من الجمهور للحصول على جوائز يومية من السحوبات، مع وصول قيمة الجوائز مجتمعة إلى حوالي 80,000 رنمينبي. للمزيد من المعلومات، يُرجى بزيارة الرابط الإلكتروني التالي:  www.mwcshanghai.com/exhibition/experiential-exhibition/drone/
نمط الحياة: انضم إلى خبيرَي اللياقة البدنية الرقيب كين وجيسي جيا ("جيسي") في صفوف التدريب
سوف تبيّن عناصر الحدث كيف يغيّر الجوال حياتنا اليومية، من المنزل إلى الصحة فاللياقة البدنية. ومن المتوقع أن يجمع "منزل الواقع المختلط"، الذي يُعرض بالشراكة مع "كونيزانت"، بين التقنيات مثل الواقع المختلط ("إم آر")، والواقع المعزز ("إيه آر") والواقع الافتراضي ("في آر") لتوفير ديكور منزلي ومفهوم تصميم مستقبليَين. وسيتمكن الحضور من رؤية مخطط شقة بالواقع المعزّز، واختيار نمط ولون الأثاث المفضلين لديه، وتغيير الإعداد في بيئة منزلية باستخدام الواقع المختلط، ومن ثم رؤية تصاميم غرفة النوم التي يحلم بها مع نظارات الواقع الافتراضي وحتى طلب الأثاث افتراضياً على الانترنت.
هذا وسيقدم "قسم الصحة واللياقة البدنية" مع الشركاء "فيت تشاينا" و"كيري سبورتس" و"تيكنوجيم" أربعة أيام مليئة بالمرح من خلال دروس الرقص والغزل واللياقة البدنية، علاوة على حوارات حول الصحة والتغذية. كما سيقوم خبراء اللياقة البدنية بمن فيهم كين وايشيرت (الرقيب كين)، والمقدم الحائز على جائزة دولية، وجندي العام في الجيش الأمريكي ست مرات، وكبير مدربي اللياقة البدنية وكبير مدرّبي المرونة، وجيسي جيا (جيسي) مدونة الصحة واللياقة البدنية الشهيرة، من جملة خبراء آخرين، بترؤس دروس التدريب يومياً. يمكن لعشاق الصحة والرياضة البارعين في أمور التكنولوجيا الاشتراك في التجارب أو التدريبات في الموقع. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com/exhibition/experiential-exhibition/health-fitness/.
وستشكّل "مدينة الأجهزة"، الواقعة في القاعة "إي2"، الوجهة لاختبار أحدث الأجهزة وأحدث الميزات، والحصول على لمحة عن الاتجاهات التي ستكوّن الأجهزة والأدوات في المستقبل. وسيكون مشغلو الشبكات الخلوية وصانعو الأجهزة الرائدين بما في ذلك "جيوني"، و"ليفون"، ,"مايكروسوفت"، و"أو بي بي أو"، و"فيفو" وغيرهم، على استعداد لعرض الأجهزة الأكثر طلباً. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com/exhibition/experiential-exhibition/device-city/.
الترفيه: أفضل الفرق المحترفة المكوّنة من نساء فقط تتنافس في بطولة الألعاب الجوالة
وتعود الألعاب الجوالة إلى المؤتمر العالمي للجوال في شنجهاي، حيث أكدت أبرز الاتحادات النسائية المحترفة أنها ستتنافس في بطولة تستمر أربعة أيام، وتضمّ فرقاً مشهورة كنادي "كاي إيه وومين إي-سبورتس كلوب"، وفريق "دي إم كينغ أوف جلوري وومين تيم" وغيرها. وسيتمكن الحضور يوم السبت، الموافق ل 1 يوليو، من رؤية الفريق الفائز يواجه الفريقين النجمين "سيكا وشايني روو" من تينسنت. وبالإضافة إلى مشاهدة المنافسة، يستطيع الجمهور المشاركة في المرح. ويمكن للزوار الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 50,000 رنمينبي، في حين سوف تختلط شخصيات تأثيرية بمن فيها زهاو يون، ولي باي وكزياو كياو ببساطة مع الحضور في منطقة الألعاب. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com/exhibition/experiential-exhibition/mobile-gaming/.
كما ستتاح للمستهلكين الفرصة لتجربة الواقع الافتراضي ("إيه آر") والواقع المعزز ("في آر") بشكل مباشر في منطقة الواقع الافتراضي والواقع المعزز في القاعة "إي 1"، مع عروض تفاعلية لأحدث المنتجات والملحقات. وسيجمع "إتش تي سي فايف" في منطقة الواقع الافتراضي والواقع المعزز مجموعةً من الشركاء، كما سيستضيف أيضاً جناح "فايف" لعرض مجموعة متنوعة من تجارب الواقع الافتراضي الواقعية. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com/exhibition/experiential-exhibition/vr-ar/.
التعلّم: مهرجان الجوال للشباب يعود إلى شنجهاي
سيعود "واي أو إم أو" – مهرجان الجوال للشباب – إلى شنجهاي لسنةٍ أخرى، ويتوقع أن يحضره حوالي 15 ألف شاب وعائلة. وسيختبر الطلاب فرصاً تعليمية وثتقيفية ممتعة، والتي تشمل أحدث ما تم التوصل إليه في مجال الروبوتات، والطائرات بدون طيار، والألعاب، والواقع الافتراضي والواقع المعزز والمزيد غيرها. وسيقدم مهرجان الجوال للشباب أيضاً العديد من ورشات العمل، والأنشطة المباشرة والمعارض التفاعلية التي تعرض قدرة مجالات اختصاص العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والفنون (بالإضافة إلى التصميم) والرياضيات (والنهج التعليمي للعلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والفنون والرياضيات).
وسيشمل مهرجان الجوال للشباب مسابقةً للمبرمجين تنظمها شركة "ليب ليرنر"، حيث سيتعلم الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ست سنوات وما فوق مهارات البرمجة الأساسية ويطبقون مهاراتهم الجديدة لتطوير لعبة إلكترونية. وسيتمكن الحاضرون في مهرجان الجوال للشباب في عرض "الأزياء المتقلّبة" المسرحي الذي يتم عرضه يومياً، من رؤية كيفية استمرار التكنولوجيا في إحداث تغييرات ثورية فيما نرتديه. وسيبعث مهرجان الجوال للشباب الحياة في التعلم داخل الفصل الدراسي في مجموعة من ورش العمل والتي تشمل:
ورشة عمل قلم الرسم ثلاثي الأبعاد "3 دي" – إنشاء صورة رمزية أو منحوتة شخصية من الأشياء المفضلة باستخدام قلم الطباعة ثلاثي الأبعاد
ورشة عمل نظارات الواقع الافتراضي – تطوير عالمٍ افتراضي باستخدام أحدث تطبيقات "جوجل" وموادٍ تمت إعادة تدويرها وصديقةٍ للبيئة
ورشة عمل "ميكي ميكي" – تحويل الفواكه إلى آلات موسيقية، وبناء لوحة دوائر كهربائية واستخدام برمجةٍ بسيطة لتأليف لحن موسيقي باستخدام تقنية "ميكي ميكي"
ورشة عمل المُناوِل عن بعد الهيدروليكي – صنع يدٍ إلكترونية بإمكانها اتخاذ عشرات الأوضاع عبر مزيج من الأجهزة الهيدروليكية والمواد المعاد تدويرها والصديقة للبيئة
ورشة عمل "توكيبوت" – صنع وبرمجة روبوت على هيئة وحش يعمل بواسطة الضوء، كامل مع هيكله البلاستيكي متعدد الأشكال الفريد من نوعه الذي تمت صياغته بالقوالب باليد
ورشة عمل "توكي واتش" – صنع ساعةٍ ذكية متكاملة مع واجهةٍ قابلة للبرمجة وعرضٍ لجهاز التوقيت، وتحميل الألعاب للعبها بما في ذلك لعبة "الثعبان" الأسطورية من "نوكيا"
وسيضم مهرجان الجوال للشباب منصاتٍ تفاعلية للأنشطة بهدف بعث الحياة في عملية التعلم. وستعرض شركة "آي تي آي إس 3 دي" تقنيات وروبوتات ثلاثية الأبعاد، والتي تثقف الزوار في مجال التصميم، والمسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد، لتتيح لهم عمل التصاميم ثلاثية الأبعاد الخاصة بهم. وستعرض "تكنوفيجين" للشباب كيفية إنشاء تطبيقاتٍ بسيطة لحل المشاكل اليومية بواسطة مُختَرع التطبيقات الخاص بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "إم آي تي"، وأدوات البرامج مفتوحة المصدر ومنصات المعدات الحاسوبية من لوحة تطوير "آردوينو". لمزيد من المعلومات حول مهرجان الجوال للشباب، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.mwcyomo.com/sha-en/.
"إس دي جي إس إن آكشن" أهداف التنمية المستدامة في مجال التطبيق – إقبل التحدي
ستطلق رابطة "جي إس إم إيه" في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، نسخةً صينية من تطبيق الهاتف الجوال الشهير "إس دي جي إس إن آكشن"، الذي يهدف لزيادة الوعي والتفاعل مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (إس دي جي إس). ويشمل التطبيق لعبة واقع معزز مدمجة، حيث بإمكان الزوار أن يشاركوا في التحدي لتجميع "أهداف" التنمية المستدامة من أهداف بالصور موجودة في جميع أنحاء مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض "إس إن آي إي سي" من 28 وحتى 30 يونيو. وسيتم منح الجوائز يومياً للمشاركين الذين يتم اختيارهم عشوائياً من لوحة للأشخاص الذين قاموا بجمع ثلاثة أهداف أو أكثر في التحدي؛ وسيتم إبلاغ الفائزين عبر التطبيق. بالإمكان تحميل تطبيق "إس دي جي إس إن آكشن" على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل "آي أو إس" أو "أندرويد"؛ وللاستمتاع بالمحتوى الحصري ولعب اللعبة، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.sdgsinaction.com.
لا تفوتوا الفوز بـ 140 ألف رنمينبي ضمن جوائز وهبات مشوقة
بالإضافة إلى الاطلاع على المنتجات المتطورة، والعروض التفاعلية والمسابقات المكثفة عبر قاعات الاختبار، سيتمكن الزوار من الفوز بجوائز مشوقة يبلغ إجمالي قيمتها 140 ألف رنمينبي، مثل ساعات "آبل"، ونظارات الواقع الافتراضي "إتش تي سي فايف" والمزيد غيرها. بل ويمكن للحضور المشاركة في البحث عن الكنز عبر قاعات الاختبار، مع توزيع جوائز خلال الأيام الأربعة للمعرض تصل قيمتها إلى 40 ألف رنمينبي، وسيتم منح الجائزة الكبرى يوم السبت الموافق للأول من يوليو. وستتاح لزوار مهرجان الجوال للشباب أيضاً فرصة المشاركة في سحوبات الحظ والتي تشمل تذاكر إلى "ديزني لاند" في شنجهاي وإقاماتٍ لليلة واحدة لأربعة أشخاص في منتجعات "نيكد ريتريت" الفخمة في الصين.
وتابع أوهارا قائلاً: "نحن نشجع المستهلكين على زيارتنا على مدى الأيام الأربعة التي يستمر خلالها المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، ولكنهم سيرغبون حتماً بأن يتواجدوا هنا يوم السبت. سيكون يوم السبت يوماً حافلاً، حيث ستقام فيه المسابقات النهائية لسباقات الطائرات بدون طيار وألعاب الهاتف الجوال، بالإضافة إلى جوائز يومية وجوائز كبرى تُمنَح عبر مجموعة من المناطق. لن ترغبوا بأن تفوتوا المؤتمر!".
شارك في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017
لمزيد من المعلومات حول "معرض التجارب" في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، بما في ذلك التسجيل، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com/exhibition/experiential-exhibition/. تابعوا المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي على "سينا وايبو" على: weibo.com/mwcshanghai، أو بإمكانكم إيجاد حساب الرابطة في موقع "وي تشات" على: GSMA_MWCS.
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال  شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجوال – الأمريكتين وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة الرابطة على: www.gsma.com
تابعوا رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني
Contacts
لاتصالات وسائل الإعلام

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

آفا لاو

هاتف: 85225339928+

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com

أو

صوفي واترفيلد

هاتف: 447779459923+

البريد الإلكتروني: Sophie.Waterfield@webershandwick.com

أو

المكتب الإعلامي الخاص برابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4026/ar

No comments:

Post a Comment