Friday, June 9, 2017

مشروع الميل الأخير يتوسّع إلى ليبيريا وسوازيلاند مما يعزّز النظم الصحية في جميع أنحاء أفريقيا

 تعمل شركة "كوكا كولا" حالياً مع شركائها في سبعة بلدان أفريقية لتحسين توافر الأدوية واللوازم الطبية المنقذة للحياة وتعزيز الحصول عليها



بروكسل، -يوم الجُمْعَة 9 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوكا كولا" ومؤسساتها، في إطار فعاليات المنتدى الأوروبي للتنمية أو ما يعرف باسم "أيام التنمية الأوروبية"، بالشراكة مع كلّ من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا والوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، عن توسيع نطاق مشروع “الميل الأخير” من خلال إضافة برامج مبتكرة تعزّز النظم الصحية المحلية في ليبيريا وسوازيلاند. وقد عمل هذا المشروع الذي أطلق في عام 2010 بهدف تغيير طريقة تسليم اللوازم الطبية في تنزانيا، بالتعاون الوثيق مع وزارات الصحة في غانا وموزمبيق ونيجيريا وجنوب أفريقيا لتحسين توافر الأدوية الأساسية.

يعتبر مشروع “الميل الأخير” هو شراكة بين القطاعين العام والخاص، وهو يطبّق خبرة "كوكا كولا" في إدارة سلسلة التوريد والتسويق لدعم الحكومات الأفريقية في الوصول إلى "الميل الأخير" وتزويد المجتمعات التي يصعب الوصول إليها بالأدوية واللوازم المنقذة للحياة. أمّا في سوازيلند ، فسيستفيد  البرنامج الجديد من خبرة "كوكا كولا" في مجال التسويق لزيادة الوعي والطلب على خدمات الوقاية والعلاج من فيروس نقص المناعة البشرية في بلدٍ يسجّل أعلى معدل انتشار لهذا الفيروس في العالم. وللقضاء على وباء الإيدز، يتعاون المشروع مع وزارة الصحة وشركاء التنمية في سوازيلند لتوفير نهج مبتكرة تحدّ من انتشار الفيروس داخل البلد.

في هذا الصدد، قالت السيدة ريجواس نكامبول، نائب المدير في قسم الصحة العامة في وزارة الصحة في سوازيلاند: "مع التزامنا القوي بالحدّ من عبء فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز في سوازيلاند، يسرّنا للغاية أن نتعاون مع مشروع ‘الميل الأخير’ وأن نستفيد من خبرة ‘كوكا كولا’ الواسعة، لإيجاد السبل المناسبة لاعتماد مقاربات تسويق مبتكرة لزيادة الطلب على خدمات الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية وعلاجها".

بعد تفشّي فيروس الإيبولا في غرب أفريقيا في العام 2014 وتأثيره السلبي الكبير على النظم الصحية، بدأ شركاء مشروع “الميل الأخير” العمل مع وزارة الصحة الليبرية للاستفادة من تجربة شريك التعبئة المحلي شركة "كوكا كولا" للتعبئة المحدودة. وفي الواقع، سيطبّق المشروع في ليبريا خبرة شركة كوكا كولا الواسعة النطاق في مجال الوصول الى السوق والخدمات اللوجستية لإنشاء شبكة توزيع أكثر كفاءة واستدامة للأدوية واللوازم الطبية. وكانت المرحلة المرحلة الأولى منه قد بدأت في أيار/ مايو 2017، ويُتوقّع أن تمتدّ على سنة واحدة.

وأشارت الدكتور سوزان مبويا، رئيسة مؤسسة "كوكا كولا" أفريقيا: "إنّ مشروع ‘الميل الأخير’، من خلال نموذج شراكته الفريد بين القطاعين العام والخاص، يقدّم حلولًا بسيطةً لمشاكل معقّدة للغاية، وهو يدعم أيضًا وزارات الصحة الأفريقية في توفير الأدوية المنقذة للحياة للمرضى والمجتمعات المحلية التي تحتاج إليها". وأضافت: "إنّ المشروع الذي انطلق برؤیة واحدة وطموح واسع بات اليوم يحدث فرقًا لدى الملايين في كافة أنحاء أفریقیا. إنّنا سعداء بإمكانية تطبیق الخبرة التشغیلیة التي تتمتّع بها شركة ‘كوكا كولا’ لتعزیز النظم الصحیة في لیبیریا وسوازيلند. ويؤكّد مشروع ‘الميل الأخير’ أنه يمكن تحقيق نتائج رائعة حين تتضافر جهود المنظمات ذات التفكير المماثل والهدف المشترك، وإنّنا نتطلّع إلى مواصلة توسيع المبادرة من أجل تحقيق هدفنا المتمثل في العمل في 10 بلدان أفريقية بحلول العام 2020 ".

وقال ماريجك ويجنروكس، المدير التنفيذي المؤقت للصندوق العالمي: "شهد العقد الماضي تقدمًا هائلًا في العلوم والاستثمارات في مجال الصحة العالمية، وإنّنا نعمل للتغلّب على العقبات الأخيرة للوصول إلى ملايين الناس في أفريقيا، هؤلاء الذين لا يزالون يفتقرون إلى إمكانية الحصول على الأدوية واللوازم الطبية الضرورية". وأكمل: "إنّ شركة ‘كوكا كولا’ هي خبيرة عالمية في التغلب على هذا النوع من التحديات المتعلّقة بسلسلة التوريد والتي نواجهها يوميًا في الصندوق العالمي. ولا بد من القول إنّ مشروع ‘الميل الأخير’ يرتدي أهمية حاسمة.".

وبعد التزام مبدئي من شركاء البرنامج، انطلقت المبادرة في تنزانيا في العام 2010 وساهمت منذ ذلك الوقت بتغيير عملية توزيع الأدوية في البلاد، ما أتاح لإدارة المخازن الطبية  في الوكالة الحكومية إمكانية تنبؤ الاحتياجات بشكل أفضل وإعادة تنظيم نظام التوزيع وتوسيعه وتحسين توافر الأدوية بنسبة تصل إلى 30 في المائة. وتجدر الإشارة إلى أنّه قبل التدريب وإعادة التنظيم، كان عدد مراكز التوزيع 150 مركزاً وحسب، أمّا اليوم، فقد ارتفع هذا العدد ليشمل أكثر من 500 5 مرفق صحي تزوّده مباشرةً إدارة المخازن الطبية.

وفي العام 2014، توسّع البرنامج مع إستثمار بلغت قيمته أكثر من 21 مليون دولار أميركي من الشركاء ومع الانضمام الرسمي للوكالة الأميركية للتنمية الدولية. وفي العام 2016، انطلقت ثلاثة برامج إضافية تابعة لـمشروع “الميل الأخير” في الموزامبيق وجنوب أفريقيا ونيجيريا. ففي الموزامبيق مثلًا، يتعاون مشروع “الميل الأخير” مع مركز الأدوية واللوازم الطبية (CMAM) لتحسين تسليم الأدوية إلى المرافق الصحية في المناطق التي يصعب الوصول إليها، وتجري حاليًا مشاريع اختبارية في ثلاث مقاطعات. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الخطوة تدعم الخطة الاستراتيجية التي وضعتها حكومة موزامبيق لتحسين الخدمات اللوجستية الصيدلانية.

وفي إطار فعاليات منتدى "أيام التنمية الأوروبية"، التي تستضيفها المفوضية الأوروبية في بروكسل، سيتحدث كلّ من مؤسسة "كوكا كولا" أفريقيا والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا عن المعارف المستمدة من مشروع “الميل الأخير”، في مناقشة بعنوان " تسخير سلطة القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للصحة" تعقد في 8 حزيران/يونيو في تمام الساعة 09:00.

لمحة عن مؤسسة "كوكا كولا" أفريقيا

إنّ مؤسسة "كوكا كولا" أفريقيا هي كيان تموّله شركة "كوكا كولا" ويعمل على تنفيذ برامج تنمية المجتمع في جميع أنحاء أفريقيا. وتملك المؤسسة موارد ملتزمة وهي تتعاون مع شركاء لتأمين حصول المجتمعات على المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي من خلال مبادرة "رين" ، والمساهمة في تعزيز النظم الصحية في أفريقيا من خلال مشروع "الميل الأخير"، وخلق فرص لتمكين الشباب من خلال برنامج تمكين الشباب من أجل النجاح (YES).

وتركز الأنشطة المجتمعية للمؤسسة على ثلاثة مجالات رئيسة أساسية للحياة في أفريقيا، وهي المياه والصحة والتمكين. وتسعى مؤسسة "كوكاكولا" أفريقيا جاهدة، من خلال تقديم المساعدة في المناطق الأكثر احتياجًا، إلى تحسين جودة حياة المجتمعات في أفريقيا وتوسيع الفرص للأفراد فيها. بالإضافة إلى ذلك، تشارك المؤسسة في المساعدات الإنسانية في أفريقيا من أجل الإغاثة من الكوارث والمساعدة في حالات الطوارئ.

لمحة عن شركة "كوكا كولا"

شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية في أكثر من 200 بلد. وتشمل حافظة علاماتٍ تجارية تبلغ قيمتها نحو 21 مليار دولار أمريكي، حيث أن 19 من هذه العلامات تتوافر ضمن خيارات مشروبات قليلة السعرات الحرارية أو خالية منها. بالإضافة إلى المشروبات التي تحمل إسم علامة "كوكا كولا" التجارية، تضمّ بعض من علاماتنا التجارية الرائدة حول العالم مشروبات مختلفة من العصائر والقهوة الجاهزة للشرب، ومشروبات الطاقة، والمياه، المشروبات الرياضية، والشاي الجاهز منها: مشروبات فول الصويا "أديس"، والشاي الأخضر "أياتاكا"، و"داساني" و"ديل فال"، "فانتا"، "جورجيا"، و"جولد بيك"، و"أونست تي"، و"مينيت مايد"، و"باور رايد"، و"سيمبلي"، و"سمارت ووتر"، وسبرايت"، و"فيتامين ووتر"، ومياه جوز الهند "زيكو". وتركز شركتنا بشكل جدّي على تقديم مساهمات إيجابية الى العالم، بدءاً من  خفض كمية السكر في مشروباتنا المختلفة وصولاً الى تقديم مشروبات جديدة ذات مزايا إضافية. كما نعمل على إطلاق المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وخلق فرص عمل مربحة لشركائنا وتعزيز التنمية الاقتصادية في المجتمعات التي نعمل فيها. ونساهم سوياً مع شركائنا من شركات التعبئة بتوظيف أكثر من من 700 ألف موظف حول العالم. للمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة مجلتنا الرقمية "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com ، و تابعونا على "تويتر" و"إنستغرام" و"فيسبوك" و"ليكند إن".

لمحة عن الصندوق العالمي

إنّ الصندوق العالمي هو شراكة عُقدت في القرن الواحد والعشرين بهدف تسريع القضاء على أوبئة الإيدز والسل والملاريا. ويقوم هذا الصندوق، الذي يشكّل شراكة بين الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمصابين بالأمراض، بجمع واستثمار 4 مليارات دولار أميركي سنويًا تقريبًا لدعم البرامج التي يديرها خبراء محليون في أكثر من 100 بلد. كما وإنّنا نعمل معًا، من خلال تخطّي العقبات واعتماد مقاربات مبتكرة، لتقديم خدمة أفضل للمصابين بهذه الأوبئة.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



بإمكانكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com ) على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20170608005380/en/



Contacts

شركة "كوكا كولا"

دان باكستر

مدير الاتصالات

هاتف: +971565017110

البريد الإلكتروني: danbaxter@coca-cola.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4050/ar 

No comments:

Post a Comment