Wednesday, June 14, 2017

شراكة بين وايرليس سايزمك وجيوكينتيكس وتوتال للتنقيب والإنتاج للبحث والتطوير لتطوير الجيل التالي من نظام جمع البيانات الزلزالية البريّة إم إي تي آي إس

 ويهدف برنامج البحث والتطوير بقيادة "توتال" إلى تقليص زمن الدورات بشكل كبير وتحسين أداء معايير الصحة والسلامة والبيئة خلال جمع ومعالجة بيانات البرامج البريّة ثلاثية الأبعاد في المناطق الصعبة حول العالم.

باريس -يوم الأَرْبعاء 14 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "وايرليس سايزمك" ("وايرليس")، و"جيوكينتيكس"، و"توتال للتنقيب والإنتاج للبحث والتطوير" ("توتال")، عن تطوير الجيل التالي من نظام جمع ومعالجة البيانات الزلزالية البريّة، النظام المتكامل لتقنية استكشاف الظواهر الفيزيائية المتعددة ("إم إي تي آي إس").

وأطلقت "توتال" برنامج البحث والتطوير لنظام "إم إي تي آي إس" لتغطية جميع جوانب العمل الجيوفيزيائي، من جمع البيانات الزلزالية في الوقت الفعلي وصولاً إلى عمليات المعالجة والتفسير في الوقت الفعلي. ويُركّز نظام "إم إي تي آي إس" على بيئاتٍ جيولوجيةٍ بريّةٍ معقدة، مثل سفوح التلال حيث توجد كميات كبيرة من الهيدروكربونات "غير المكتشفة بعد".

ويهدف نظام "إم إي تي آي إس" إلى تقديم نماذج واقعية ثلاثية الأبعاد للطبقات الجوفية بتحسين تقييم الاحتياطيات المحتملة وأداء الحفر في المناطق التي يصعب الوصول إليها. ويُعتبر "إم إي تي آي إس" نظاماً جيوفيزيائياً متكاملاً ولوجستياً مؤتمتاً يعمل في الوقت الفعلي، حيث يزيد من كفاءة جمع البيانات الزلزالية بشكل كبير ويوفّر بيانات ثلاثية الأبعاد عالية الجودة للمحللين بأقل قدر من المخاطر على الصحة والسلامة والبيئة. ويمتد برنامج "إم إي تي آي إس" للبحث والتطوير لفترة أولية مدتها خمسة أعوام، ومن المخطط بدء أول مشروع تجريبي تجاري واسع النطاق عام 2021.

بصفتها شريكاً في تطوير نظام "إم إي تي آي إس"، توفر "وايرليس" ما يلي:

    بنيةً تحتيةً لتسجيل البيانات الزلزالية في الوقت الفعلي تدعم ما يزيد عن 150 ألف قناة يتطلّبها نشر نظام "إم إي تي آي إس".
    نظام قياس راديوي عن بعد عالي السرعة في الوقت الفعلي، يعتمد على تقنيات الجيل التالي للراديو من شركة "وايرليس".
    قناة تسجيل البيانات الزلزالية تدعى (تقنية المستقبل الهوائي الهابط) "دارت" التي يتمّ نشرها من الجو باستخدام طائرات دون طيار.



وقال ميك لامبيرت، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"وايرليس": "تسعد ’وايرليس سايزمك‘ وتفخر بالتعاون مع ’توتال‘ كشريكٍ أساسي لنظام ’إم إي تي آي إس‘ الذي يعتبر مشروعاً مثيراً وطموحاً من شأنه أن يوسّع حدود جمع البيانات الزلزالية البريّة".

بصفتها شريكاً مستقبلياً لنظام "إم إي تي آي إس"، توفر "جيوكينتيكس" ما يلي:

    حلولاً زلزاليةً متكاملة، من تصميم المسح والنمذجة، إلى المنهجيات المتطورة لجمع البيانات، وقدراتٍ كاملة لمعالجة البيانات وتحليل الاحتياطيات.
    خبرة في المجال اللوجستي وإدارة المشاريع، ما يساعد على ضمان تنفيذ فعال وفي الوقت المناسب في البيئات الصعبة.
    يساعد نظام إدارة العمليات ("أو إم إس") الخاص بشركة "جيوكينتيكس" الشهير في القطاع والتزامها بمعايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة، على ضمان إدارة العناصر التشغيلية الخاصة بنظام "إم إي تي آي إس" بكفاءة.

وقال ديفيد كراولي، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"جيوكينتيكس": "تحظى ’جيوكينتيكس‘ بسجلٍّ حافلٍ فيما يتعلّق بالسلامة والكفاءة في جمع ومعالجة البيانات الزلزالية لآلاف الكيلومترات المربعة من تضاريس وعرة على مدى عدة عقود. ونتطلّع في إطار الشراكة على نظام ’إم إي تي آي إس‘ مع شركة ’توتال‘، إلى الاستفادة من هذه الخبرة للمساهمة في تطوير الجيل التالي من تقنيات التصوير الزلزالي".

وقال فلورينت بيرتيني، رئيس برنامج البحث والتطوير للتصوير الأرضي لدى "توتال": "من خلال نظام ’إم إي تي آي إس‘، تأخذ ’توتال‘ زمام المبادرة في حل تحديات جمع البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد ومعالجتها في الوقت الفعلي في بيئات يصعب الوصول إليها، مثل سفوح التلال حيث تكون العديد من فرص التنقيب غير اقتصادية وحيث يصعّب تطوير الحقول. وإضافةً إلى الجودة العالية للبيانات ثلاثية الأبعاد التي تعتبر هدفاً لعلماء الجيولوجيا لدينا، يكمن طموحنا الرئيسي في تطوير نظام ’إم إي تي آي إس‘ وفق أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة. وبعيداً عن بيئات سفوح التلال، سيمتلك نظام ’إم إي تي آي إس‘، عند تطبيقه، الإمكانات اللازمة لجعله تقنيةً رائدةً في مجال جمع البيانات الزلزالية البريّة بما في ذلك الأراضي التي تحوي على ذخائر غير منفجرة ’يو إكس أو ‘".

لمحة عن شركة "وايرليس سايزمك" wirelessseismic.com

تقوم شركة "وايرليس سايزمك" بابتكار أساليب جديدة في جمع البيانات الزلزاليّة البريّة، من خلال تقديم أنظمة تسجيل البيانات الزلزالية اللاسلكية الوحيدة القابلة للتطوير بالكامل في هذا القطاع مع القدرة على نقل البيانات في الوقت الفعلي. وتتخذ "وايرليس سايزمك" من شوجارلاند في ولاية تكساس مقرّاً رئيسيّاً، حيث تُمكّن أنظمة التسجيل الخاصة بالشركة المتعهدين من معالجة المشاريع الأكثر تحدياً من خلال تقديم حلولٍ مناسبة من الناحية التجارية لإجراء عمليات المسح التقليدية ومشاريع الرصد الكامن.

لمحة عن شركة "جيوكينتيكس" geokinetics.com

تعتبر "جيوكينتيكس"، التي تتخذ من هيوستن بتكساس مقراً رئيسياً لها، إحدى أكبر الشركات المستقلة المتخصصة في مجال الخدمات الجيوفيزيائية البريّة والمتعلقة بقاع البحر في العالم. وتختص الشركة في جمع ومعالجة البيانات الزلزالية في البيئات الصعبة في جميع أنحاء العالم. وتتكون مكتبة المسوحات متعددة العملاء الخاصة بـ"جيوكينتيكس" من بيانات ثنائية وثلاثية الأبعاد، وتغطي مناطق تقليدية وغير تقليدية في أمريكا الشمالية والبرازيل والمكسيك.

لمحة عن شركة "توتال" total.com

تعدّ شركة "توتال" رابع أكبر شركة للنفط والغاز في العالم، ولاعباً رئيسياً متكاملاً في قطاع الطاقة الشمسية العالمي. ونقوم باكتشاف وإنتاج وتحويل وتسويق وتوزيع الطاقة في مجموعة متنوعة من الأشكال لخدمة العملاء النهائيين، مدعومين بما يقارب قرناً من الخبرة في هذا المجال. ويلتزم موظفونا البالغ عددهم 98 ألفاً، من خلال عمليات في أكثر من 130 دولة، بانتاج طاقة أكثر أماناً ونظافةً وكفاءةً وابتكاراً وتصل لأكبر عدد ممكن من الناس.



إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "وايرليس سايزمك"

سكوت ويليامز

البريد الإلكتروني: swilliams@wirelessseismic.com

أو

شركة "جيوكينتيكس"

ديفيد هامر

البريد الإلكتروني: david.hammer@geokinetics.com

أو

شركة "توتال للتنقيب والإنتاج للبحث والتطوير"

فلورينت بيرتيني

البريد الإلكتروني: florent.bertini@total.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4072/ar

No comments:

Post a Comment