Tuesday, June 20, 2017

الإعلان عن قائمة أفضل المرشحين لجوائز آي بي سي 2017 للابتكار: ستكون الرياضة الإلكترونية، والمحتوى عبر شبكة الإنترنت "أو تي تي"، وشاحنات البث الخارجي عبر بروتوكول الإنترنت والمحتوى المقدم على القطارات السريعة من بين الاتجاهات في هذا القطاع التي يتناولها المشتركون



لندن -يوم الثُّلَاثاء 20 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير) – أعلن مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" اليوم عن قائمة أفضل المرشحين لجوائز "آي بي سي 2017" للابتكار. وراجعت لجنة التحكيم الدولية مجموعةٍ واسعةٍ من المشاركات المثيرة للاهتمام التي تمثّل الابتكارات في قطاع وسائل الإعلام الإلكترونية، والترفيه والتكنولوجيا، ، واستقرت على 11 مرشحاً نهائياً من جميع أنحاء العالم، يقدّمون  جميعاً حلولاً مختلفةً للغاية.

وتغطي قائمة أفضل المرشحين كل شيء ابتداءاً من مباريات كرة القدم النهائية الكبرى وصولاً إلى الرياضة الإلكترونية؛ ومن الاستوديوهات الافتراضية وصولاً إلى تسويق القنوات؛ ومن المحتوى المتنقل على شبكة الإنترنت "أو تي تي" على نطاق واسع وصولاً إلى تقديم المحتوى بسلاسة على القطارات السريعة. وسيتواجد على منصة حفل توزيع جوائز "آي بي سي" الذي سيقام في يوم الأحد الموافق لـ 17 سبتمبر، ممثلون من تورنتو وصولاً إلى سنغافورة، والمملكة المتحدة وصولاً إلى الهند وإسبانيا وصولاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي عام 2017، الذي يصادف الذكرى السنوية الـ 50 لمؤتمر البث الدولي "آي بي سي"، تم تحديث الفئات في جوائز الابتكار لتعكس البيئة  المتغيرة للقطاع وتستجيب لها. وسيتم تقديم ثلاث جوائز للمشاريع الأكثر ابتكاراً في مجال صياغة المحتوى، وتوزيع المحتوى والمحتوى في كل مكان. والأمر الذي لم يتغير هو التركيز على العمل التعاوني لمواجهة التحدي الحقيقي، ولن تكون الجوائز من نصيب الشركاء في التكنولوجيا، بل ستحصل عليها  جهات البث، والمؤسسات الإعلامية ومزودو الخدمات الذين تم تكليفهم بالمشروع.

وقال مايكل لوملي، رئيس لجنة التحكيم في سياق تعليقه على الموضوع: "لقد فوجئت بالكمية، والأهم من ذلك بجودة المشاركات هذه السنة. لقد تطلّب الأمر الكثير من النقاشات المكثفة للوصول لاختيار 11 مرشحاً نهائياً – ولقد كانت المهمة صعبةً للغاية، وكان هناك العديد من المشاريع الممتازة التي لم تصل إلى قائمة أفضل المرشحين، وغالباً بفارق ضئيل للغاية."

وأضاف لوملي قائلاً: "ويعكس الانتشار الدولي للمرشحين النهائيين لجوائز العام 2017 النطاق العالمي لمؤتمر البث الدولي ’آي بي سي‘، والأهمية العالمية لهذه الجوائز المرغوبة للغاية. وأنا أتطلع قدماً لتهنئة جميع المرشحين النهائيين ولسماع الإعلان عن أسماء الفائزين مساء الأحد في مؤتمر البث الدولي ’آي بي سي‘."

صياغة المحتوى – ثلاثة مرشحين نهائيين

    تم اختيار شبكة "آي تي في" في المملكة المتحدة عن  مشروع "بروجيكت فينيكس" خاصتها. كانت شركة البث بحاجة تطوير نظام يدير إنتاج الإعلانات الترويجية والعروض الدعائية بدءاً من التشغيل وصولاً للإرسال. وتُساهم النتيجة بإبتكار أكثر من ألف منتج تسويقي شهرياً، مع تنفيذ جميع الإصدارات تقريباً تلقائياً. ويشمل الشركاء في التكنولوجيا إلى جانب  "آي تي في" كلاً من "100 شايبس"، و"كانتيمو"، و"كودميل"، و"إن إم آر"، و"بكسل باور" و"فيديسباين".

    وصلت شركة البث الرائدة "ميديا كورب" إلى قائمة أفضل المرشحين لتنفيذها بنية خدمية تهدف لتقسيم مخازن البيانات عبر منشأتها العالمية وإيجاد بيئة سلسلة للإنتاج والتسليم. ويشمل مركزها الجديد غرفة إخبارية بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع تُنتج الأخبار عبر شبكة الإنترنت، والتلفاز والإذاعة بأربع لغات، إلى جانب ستة استوديوهات ومسرحٍ كبير، وأكثر من 100 جناح للقيام بالتحرير وتقديم المحتوى عبر شبكة الإنترنت والبث. وقدمت شركة "كيو فيست ميديا" المختصة بتكامل النظم، عدداً هائلاً من الشركاء في التكنولوجيا، بما فيهم "آكتوس"، و"أدوب"، و"إيه تي سي آي"، و"أوتو سكريبت"، و"أفيد"، و"أكسون"، و"باتون"، و"بلاك ماجيك ديزاين"، و"سيسكو"، و"داليت"، و"دي إتش دي أوديو"، و"إي في إس"، و"فير لايت"، و"جراس فالي"، و"هارمونيك"، و"هيتاشي"، و"إتش بيه"، و"آي بي إم"، و"آي إتش إس إي"، و"لاوو"، و"لوند هالسي"، و"نيتيا"، و"أوكتوبس"، و"أوراكل"، و"راريتان"، و"آر سي إس"، و"إس إيه إم"، و"سكيدجوال"، و"شوتوكو"، و"سوني"، و"إس تي إلكترونيكس"، و"تيليستريم"، و"تريبل بلاي"، و"تي إس إل" و"فيزرت".

    حولت شركة "جروب ميديا تي إف أو" نفسها من جهة بث صغيرة باللغة الفرنسية في أونتاريو بكندا إلى كيان يتمتع بحضور  كبير على شبكة الإنترنت ينتج برامج الأطفال المحبوبة للغاية. واتخذ مختبر العوالم الافتراضية أو "إل يو في" خاصتها نهجاً جديداً لمواقع التصوير الافتراضية، باستخدام القدرة والفعالية من حيث التكلفة التي يتمتع بها محرك الألعاب "أنريل" الذي أصدرته "إيبيك جيمز". وتنتج "تي إف أو" حالياً مقاطع فيديو قصيرة يصل عددها إلى 40 مقطع فيديو قصير، في الوقت الفعلي يومياً من استوديو واحد. وبالإضافة إلى "إيبيك"، يشمل الشركاء في التكنولوجيا كلاً من "سي إي في"، و"ستايب" و"زيرو دينسيتي".

توزيع المحتوى – أربعة مرشحين نهائيين

    تلفاز "أرينا" هو مزود خدمات البث الخارجية الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له، والرائد في القطاع في أوروبا بواسطة أول شاحنة بث خارجي تعمل  عبر بروتوكول الإنترنت بالكامل. ويتم استخدامها بانتظام لابتكار تغطية بث مجموعة القنوات التلفزيونية الرياضية "بي تي سبورت" بدقة عرض "4 كيه" فائقة الوضوح للدوري الإنجليزي الممتاز. ويشمل الشركاء في التكنولوجيا لهذه الشاحنة المتميزة (والشاحنة الثانية التي دخلت في الخدمة الآن أيضاً) كلاً من "سيسكو"، و"جراس فالي"، و"لاوو" و"فيديليو فيديو سوليوشنز".

    انتقلت شركة "داتش ميديا" ("دي إم سي") من كونها مركز عرض للبث إلى خدمة اللوجستيات الإعلامية الشاملة. وكجزء من هذه الخطوة، انتقلت لتصبح سحابة بث خاصة افتراضية بالكامل والتي تقدم لعملاء "دي إم سي" خدمات إدارة الأصول، والنشر والتوزيع التي يحتاجون إليها، لتربط أصحاب المحتوى الدولي مع 700 مليون من المشاهدين الأوروبيين. وتم تطوير المنصة الجديدة بالشراكة مع "سيسكو"، و"إيكوينيكس"، و"بيبل بيتش سيستمز"، و"ريد هات"، و"سوبر مايكرو" و"في إم وير".

    تتولى "سينكلير برودكست جروب" تشغيل 233 محطة تلفزيونية في 108 أسواق أمريكية. وقد عمدت في إطار برنامجها الهادف إلى توفير منصة مشتركة للخدمات على الهواء وخدمات الإنترنت إلى تطوير مقاربة ثورية للبث الأرضي. يقوم النموذج الأمريكي المعتاد على شعار "برج عال، وطاقة عالية": عمود واحد وجهاز إرسال. أما المقاربة الجديدة التي طورتها "تيم كاست" و"وان ميديا" لصالح "سينكلير"، فتتبع نهجاً خلوياً، باستخدام أجهزة إرسال صغيرة حيث تدعو الحاجة إليها في شبكة كبيرة أحادية التردد.

    "فياكوم 18" هي عبارة عن مشروع مشترك في الهند بين إحدى أكبر شركات الإعلام "فياكوم" وموفر الخدمة المحلي "نتوورك 18"، الذي يقوم بتشغيل شبكة محتوى متعددة القنوات عبر الإنترنت تسمى "في أو أو تي"0. ولدى مواجهتها احتمال تسليم المحتوى إلى 300 مليون هاتف ذكي في الهند، عبر شبكات غالباً ما تكون مزدحمة وذات تكلفة بيانات مرتفعة جداً، قامت الشركة باعتماد مقاربة جديدة تقوم على تطوير خدمة ويب تقدمية توفر  أداء عالياً من دون أن تشغل  مساحة ذاكرة قيمة. شهدت "في أو أو تي" في غضون أيام قليلة فقط زيادة بنسبة 77 في المائة في مجال التحول من زائر إلى مشاهد فيديو وزيادة بنسبة 39 في المائة في وقت الدورة لكل مستخدم. وقد وفرت "جوجل" الدعم التكنولوجي لهذه العملية.

المحتوى في كل مكان— اربعة مرشحين نهائيين

    كانت مجموعة القنوات التلفزيونية الرياضية "بي تي سبورت" جهة البث الرئيسة لنهائي دوري الأبطال 2017  في كارديف، ويلز، وقد سعت للتواصل مع أكبر عدد ممكن من الناس، بشتى الطرق المتاحة. تولت شاحنات منفصلة تغطية المباراة من خلال بث عالي الدقة والبث فائق الدقة بتقنية "4 كاي" مع صوت "دولبي أتموس" باستخدام شاحنة "أرينا" المرشحة لجائزة توزيع المحتوى. هذا ووفرت عملية واقع افتراضي من 12 كاميرا تغذية غنية من 360 درجة، بما في ذلك رسومات باستخدام تطبيق "إن فيجون"، وإعادة مشاهدة حية وتعليق منفصل. توفر المحتوى على الإنترنت لجميع المنصات، فضلاً عن البث. وشملت قائمة الشركاء التقنيين "دولبي"، و"إريكسون"، و"موف"، و"سام"، و"سوني"، و"تيليجينيك" و"تايم لاين".

    "إي إس أل"، "إلكترونيك سبورتز ليج"، هي شركة رياضية إلكترونية تنظم المسابقات في كافة أنحاء العالم. وقد احتاجت الشركة من أجل نهائيات بطولة "إنتل إكستريم ماسترز 2017" التي عقدت في بولندا، أن تجد شريك تسليم بوسعه تقديم بث مباشر لـ13 شركة بث في مناطق متعددة، مع بث عبر الإنترنت وسينما رقمية لبعض الأقاليم. دخلت "إي إس إل" في شراكة مع "ديلوكس" لتمكين إيصال بث "إي إس إل" الحي عبر شبكة الإنترنت العامة. شاهد أكثر من 46 مليون مشاهد بطولة الرياضة الالكترونية "إي سبورتز".

    منحنا برنامج خرائط "جوجل" التفاعلية المبتكرة ثلاثية الأبعاد "جوجل إيرث" طيلة عقد من الزمن القدرة على استكشاف العالم باستخدام شبكة الإنترنت وحسب. واليوم، أصبح بإمكاننا أن نسبر أغوارها وعجائبها باستخدام تطبيق الواقع الافتراضي "جوجل إيرث في آر". يستخدم التطبيق الجديد اللمس والبصر والصوت لإشراك المشاهد وتلقي ردود الفعل. كما توفر التقنيات جديدة الصور بشكل سلس، مع الحفاظ على الانغماس من دون ارتباك أو الإصابة بدوار الحركة. شملت قائمة الشركاء في مجال التكنولوجيا "أنت فود"، و"إيفن/أود"، و"جوشوا موشيير"، و"ريتشارد ديفاين".

    المشروع النهائي في قائمة المرشحين النهائيين هو تطبيق محتوى في كل مكان حقيقي، يضمن توفير وسائط إعلام على قطارات تتجاوز سرعتها الـ300 كلم في الساعة بشكل متسق. وقد عملت شركة "رينف"، وهي مشغّل السكك الحديدية الوطنية في إسبانيا مع "تليفونيكا" لضمان تزويد الركاب الـبالغ عددهم 19 مليون راكب ممن يستخدمون السكك الحديدية عالية السرعة، بقدرة الوصول إلى المحتوى المتميز ومتابعة الأخبار الرياضة على القطارات وفي المحطات كما لو كانوا في منازلهم. ترأست شركة "تليفونيكا" المشروع إلى جانب شركاء في مجال التكنولوجيا بما في ذلك "أكسيدو"، و"سيرز 21"، و"سيسكو"، و"هيسباسات"، و"ليسيسا"، و"إندرا"، و"ناجرا"، و"سينييان"، و"تيلدات".

حفل توزيع جوائز "آي بي سي 2017"

سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل توزيع جوائز "آي بي سي 2017" عند الساعة السادسة والنصف  من مساء الأحد الواقع في 17 سبتمبر في مركز معارض ومؤتمرات "أمستردام راي". وستقوم العالمة والمقدمة الدكتورة هيلين سزيرسكي بتقديم الحفل.

وبالإضافة إلى توزيع جوائز الابتكار، سيشهد الحفل إعلان "جائزة لجنة التحكيم"
 والتي تعد هدية أخرى من قبل لجنة المحررين والإستشاريين الدولية نفسها التي تولت تحكيم جوائز الابتكار. وسيتم تقديم جائزة تكريم التميّز الدولية من "آي بي سي" وهي أعلى تكريم تقدمه "آي بي سي" خلال الحفل.

إن الحفل مجاني لجميع زوار "آي بي سي".

ملاحظة إلى المحررين:

لمحة عن "آي بي سي"

يُعتبر مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" الحدث الرائد عالمياً في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا. ويجمع "آي بي سي"، الذي يجذب ما يزيد عن 55 ألف مشارك من 170 بلداً ونيّف، مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يشارك فيه أكثر من 1,700 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية والترفيه المتطورة.

مواعيد "آي بي سي" لعام 2017:

المؤتمر: من 14 إلى 18 سبتمبر 2017

المعرض: من 15 إلى 19 سبتمبر 2017

للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول "آي بي سي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://show.ibc.org/.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة.  أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

لصالح "آي بي سي"

لويز ويلز

"بابل كوميونيكايشنز"

هاتف: 447718985252+

البريد الإلكتروني: louisew@bubbleagency.com





















الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/4103/ar

No comments:

Post a Comment