Sunday, August 21, 2011

كوكا كولا تستثمر أربعة مليارات دولار أمريكي للمساهمة في التنمية المستدامة طويلة الأمد في الصين


شنغهاي - يوم الجُمْعَة 19 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

تؤكد إقامة بنى تحتية جديدة والشراكات وتعزيز العلامة التجارية والبرامج المستدامة على التزام الصين

الشركة تخصص المدرسة رقم 100 ضمن برنامج "بروجكت هوب" في تشونج تشينج

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوكا كولا" وشركائها الصينيين العاملين في مجال التعبئة اليوم عن استثمار مبلغ جديد وقدره أربع مليارات دولار أمريكي على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة اعتباراً من عام 2012.

وبحلول نهاية عام 2012 ستكون شركة "كوكا كولا" وشركائها العاملين في مجال التعبئة "سواير بيفيريجز" المحدودة و"كوفكو كوكا كولا بيفيريج" المحدودة قد استثمرت أكثر من ثلاثة مليارات دولار أمريكي في الصين على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، ليصل بذلك إجمالي الاستثمارات التي ستنفق ما بين عامي 2009 و2014 إلى نحو سبع مليارات دولار أمريكي في أكبر وأسرع سوق استهلاكية نمواً في العالم.

وقال مهتار كينت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوكا كولا" في معرض تعليقه: "تعد الصين واحدة من أهم الأسواق نمواً في العالم بالنسبة لنا كوننا نعمل على إنجاز رؤيتنا لعام 2020 الهادفة إلى مضاعفة عائدات ومدخرات النظام على مدى هذا العقد. ويعتبر هذا الاستثمار الجديد جزءاً من التزامنا طويل الأمد ببرنامج الاستثمار في مجال الابتكار وعقد الشراكات والحافظة التي ستمكننا من تنمية أعمالنا وفق نهج مستدام ومسؤول، وستركز الاستثمارات الجديدة بالإضافة إلى البنى التحتية وقدراتنا، على تعزيز تجربة المستهلك وعلى ضمان الحصول على المنتج بأقل الأسعار، وترسيخ احترام ومكانة العلامة التجارية التي تساهم في التنمية المستدامة".

وكانت "كوكا كولا" قد سجلت في نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2011 نمواً عالمياً قوياً وصل إلى ستة بالمائة خلال كل من الربع ذاته والفترة من بداية العام وحتى تاريخه، مع تسجيل نمو في جميع المجموعات الجغرافية العاملة، بما في ذلك الصين.

وأضاف كينت: "ارتفعت المبيعات في الصين خلال الأشهر الستة الأولى لتصل إلى مليار صندوق أي ما يعادل ضعفي معدل مبيعات الأعوام الخمسة الماضية حيث كانت الشركة تنتج نحو مليار صندوق على مدار العام. وسجلت الصين أداءً متميزاً في الربع الأخير مدعوماً بالنمو القوي للعلامة التجارية لشركة ’كوكا كولا‘ والعلامة التجارية لعصير ’مينيت مايد بلبي‘ الأولى في الصين، وجاءت هذه الانجازات نتيجة للتركيز المتجدد على العلامات التجارية الرئيسية، وعلى التوزيع المتواصل للأرباح وتوسع انتشار تجهيزات العصائر الباردة، والتي حققت كل ما هو ممكن من خلال استثماراتنا المتواصلة وتنفيذ الأعمال التي تم تكريسها لهذه الأهداف على مر السنين".

وأشار كينت إلى أن "كوكا كولا تشاينا سيستم" قامت بافتتاح خمسة مصانع في كل من أورمكي، وناشانج، ووهان، ولوهي، وهوهوت خلال الفترة 2009-2010. هذا وتم في عام 2010 افتتاح مصنع جديد في سانشوي بمقاطعة جاندوج، كما ستقوم بافتتاح مصنع آخر في ينجكو بمقاطعة ليانينج، إلى جانب البدء بتأسيس مصنع جديد في شيجياتشوانج بمقاطعة هيبي، في وقت لاحق من العام الجاري.

واستطرد كينت بالقول: "سيستفيد الاقتصاد والمجتمع المحلي من هذه المصانع الثلاثة الجديدة حيث أنها ستساهم في خلق 940 فرصة عمل مباشرة و9400 فرصة عمل غير مباشرة. ويبلغ إجمالي المبلغ المستثمر في هذه المصانع الثلاثة الجديدة نحو 1.5 مليار رينمنبي، أي ما يعادل نحو 230 مليون دولار أمريكي، الأمر الذي سيفتح الآفاق واسعة أمام دخول التكنولوجيا الجديدة وتحقيق النمو الاقتصادي في المجتمعات المحلية".

وسيصل عدد المصانع التي تقوم شبكة "كوكا كولا" بتشغيلها مع افتتاح هذه المصانع الجديدة إلى ما يزيد عن 40 مصنع في الصين، يزيد عدد العاملين فيها عن 48 ألف موظف، هذا ويشكل استهلاك الصين نحو سبعة في المائة من إجمالي استهلاك "كوكا كولا" العالمي.

ويشهد هذا الأسبوع أيضاً افتتاح مدرسة "كوكا كولا بروجكت هوب" رقم 100 في دونغجنتو في تشونج تشينج، الأمر الذي علق عليه كينت بالقول: "نحن نعمل بجد وذلك لتحقيق التزامنا طويل الأمد ليس من خلال أعمالنا الاستثمارية فحسب، وإنما من خلال دعم أهداف التنمية الأكبر في الصين". وتجدر الإشارة إلى أن مدرسة "بروجكت هوب" في دونغجنتو تعتبر جزءاً من برنامج إعادة إعمار ما دمره زلزال سيشوان، والذي تبرعت له "كوكا كولا" بمبلغ 80 مليون رينمنبي، أي ما يعادل نحو 12 مليون دولار أمريكي، وذلك في أعقاب هذه الكارثة التي ضربت المنطقة.

ومع إعادة بناء 50 مدرسة جديدة بحلول نهاية عام 2011، سيصل إجمالي عدد مدراس "بروجكت هوب" التي قامت "كوكا كولا" ببنائها في جميع أنحاء البلاد إلى نحو 118 مدرسة ستساهم في توفير بيئة تعليمية أفضل وتقديم الدعم لتطوير الشباب، ولا سيما في المناطق التي ضربها الزلزال. وإلى جانب توفيرها للإغاثة الفورية فقد تبرعت "كوكا كولا تشاينا سيستم" بأكثر من 100 مليون رينمنبي، أي ما يعادل نحو 15 مليون دولار أمريكي، لإغاثة منطقة سيشوان التي ضربها الزلزال ولأعمال إعادة الإعمار.

لمحة عن "كوكا كولا تشاينا سيستم"

تعتبر "كوكا كولا" واحدة من أشهر العلامات التجارية العالمية في الصين، والتي تحتل مرتبةً رائدة في سوق المشروبات الغازية. وقامت الشركة منذ إعادة دخولها إلى الصين في عام 1979 باستثمار ما يزيد عن خمسة مليارات دولار أمريكي في السوق المحلية، كما شيّدت "كوكا كولا" إلى الآن نحو 41 مصنعاً للتعبئة في الصين. ويعمل في "كوكا كولا سيستم" ما يربو عن 48 ألف موظف، وتبلغ نسبة العاملين المحليين منهم 99 بالمائة. وكانت "كوكا كولا" وشركات التعبئة التابعة لها على الدوام من الشركات الوطنية الفاعلة في الصين، حيث تشجع على إقامة المشاريع البيئية المستدامة وعلى تنمية المجتمعات المحلية من خلال نشر الوعي ومساعي التعاون بين القطاعين العام والخاص وبمساهمة إجمالية تخطت 200 مليون رينمنبي في الصين. كما أن "كوكا كولا" هي الشركة الوحيدة التي قامت برعاية الألعاب الأولمبية، والألعاب الأولمبية في بكين، وألعاب "باراليمبيك"، ومعرض 2010، وألعاب "يونيفيرسيد" الرياضية في الصين. للمزيد من المعلومات حول الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.coca-cola.com.cn.

لمحة عن شركة "كوكا كولا"

تُعَدّ شركة "كوكا كولا"(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) أكبر شركة مشروبات في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 علامة غازيّة وعادية. وتضم حافظة الشركة التي تترأسها "كوكا كولا"، العلامة الأكثر قيمة في العالم، عدداً من العلامات التجارية التي تقدر قيمتها بنحو 15 مليار دولار ومنها "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فايتامين واتر"، و"باواريد"، و"مينوت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا". وتعتبر الشركة على المستوى العالمي المزوّد الأول للمشروبات الغازية والعصائر والشاي والقهوة الجاهزة. ومن خلال نظام توزيع المشروبات الأكبر في العالم، يستمتع المستهلكون في أكثر من 200 بلد بمشروبات الشركة بمعدّل 1.7 مليار عبوة في اليوم. وبفضل التزامها المتواصل ببناء مجتمعات مستدامة، فإن شركتنا تركز على مبادرات تحدّ من البصمة البيئية، وتدعم أسلوب الحياة الصحي والنشيط، وتخلق بيئة عمل شاملة وآمنة للشركات التابعة لها، وتحسّن التطور الاقتصادي للمجتمعات حيث تعمل. للمزيد من المعلومات عن شركتنا، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي:

www.thecoca-colacompany.com.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "كوكا كولا"

يانهونج زهاو

هاتف: 6910-0292-138-86+

كينت لاندرز

هاتف: 2683-676-404-01+


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4029/ar

No comments:

Post a Comment