Tuesday, August 16, 2011

بانك أوف أمريكا سيوقف أعمال بطاقات الائتمان الدولية


تشارلوت، نورث كارولاينا - يوم الثُّلَاثاء 16 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

أعمال كندا ستباع إلى مجموعة "تي دي بانك"

سيتم إيقاف أعمال البطاقات في المملكة المتحدة وإيرلندا

ستتم مواصلة بيع حافظة الإقراض في المملكة المتحدة، والاتفاق على بيع أعمال بطاقات الائتمان في إسبانيا

تتابع بيع الأصول غير المتوافقة مع استراتيجية التركيز على العميل

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "بانك أوف أمريكا" أنّها وافقت على بيع أعمال بطاقات الائتمان في كندا إلى مجموعة "تي دي بانك"، وبأنّها سوف توقف أعمال بطاقات الإئتمان التابعة لها في المملكة المتحدة وإيرلندا.

وقال برايان موينيهان، الرئيس التنفيذي في معرض تعليقه على الموضوع: "لدينا استراتيجية واضحة: فنحن نقوم بتحويل الشركة لكي نقدّم الخدمات إلى مجموعات عملائنا الأساسية، ولكي نبني ميزانية متينة. ومع بقاء البطاقات الائتمانية منتجاً أساسياً لعملائنا في الولايات المتحدة، فإن أعمال البطاقات الائتمانية الدولية تحت علامات أخرى لا تتوافق مع استراتيجيتنا".

وتواصل هذه الخطوة أيضاً تحويل أعمال البطاقات الائتمانية التابعة لشركة "بانك أوف أمريكا" وذلك بعد بيع قسم حافظة الإقراض في المملكة المتحدة، والاتفاق على بيع أعمال البطاقات في إسبانيا، وانسحاب الشركة المتواصل من أعمال بطاقات الائتمان المتعلقة بمؤسسات الإيداع وذلك مع المبيعات التي تمت مؤخراً لحافظات بطاقات الائتمان الإقليمية والسيادية.

بيع قسم البطاقات في كندا

أعلنت كل من شركة "بانك أوف أمريكا" ومجموعة "تي دي بانك" عن التوصل إلى اتفاق نهائي تقوم خلاله مجموعة "تي دي بانك" بشراء حافظة البطاقات الائتمانية الكندية التابعة لشركة "بانك أوف أمريكا" والتي تبلغ قيمتها نحو 8.6 مليار دولار أمريكي، إلى جانب بعض الأصول والالتزامات.

ومن المتوقّع إتمام هذه الصفقة خلال الربع الأخير من العام الجاري، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة. ومن المتوقع كذلك أن يكون لهذه الصفقة أثر إيجابي على حقوق الملكية من المستوى 1 وحقوق الملكية العادية والمعدلات المتعلقة بها.

ومن المنتظر كذلك أن تؤدي الصفقة إلى زيادة طفيفة في القيمة الدفترية الملموسة للسهم الواحد، والتي ارتفعت بنسبة 12 في المائة خلال الفترة من الأول من يناير 2010 إلى 30 من يونيو 2011 1.

ووصل معدل حقوق الملكية العادية الملموسة لشركة "بانك أوف أمريكا" بحلول 30 يونيو 2011 إلى 5.9 في المائة بعد أن كان 5.1 في المائة في الأول من يناير 20111، أمّا معدل حقوق الملكية من المستوى الأول فوصل إلى 8.2 في المائة بعد أن كان 7.1 في المائة في الأول من يناير 2010. وسجلت الأصول المثقلة بالمخاطر خلال الفترة نفسها انخفاضاً من 1.56 إلى 1.39 تريليون دولار أمريكي، كما تضاعفت مصادر السيولة الفائضة العالمية من 214 إلى 402 مليار دولار أمريكي.

أعمال البطاقات الأوروبية

تدير شركة "بانك أوف أمريكا" أحد أكبر أعمال بطاقات الائتمان في أوروبا مع حافظات في كل من المملكة المتحدة وإيرلندا. وتملك هذه الأعمال مجتمعةً قروضاً ائتمانية بقيمة 19 مليار دولار أمركي، ويعمل فيها أكثر من أربعة آلاف موظف.

أعمال البطاقات الإسبانية

وقّعت شركة "بانك أوف أمريكا" على اتفاق نهائي في الثالث من أغسطس 2011 لبيع أعمال البطاقات الإسبانية إلى شركة "أبولو كابيتال مانيجمنت".

حافظة الإقراض في المملكة المتحدة

قامت "بانك أوف أمريكا" ببيع حافظتها لقروض البطاقات الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والتي تبلغ قيمتها نحو 200 مليون دولار أمريكي إلى "باركليز" في شهر أبريل من عام 2011.

1القيمة الدفترية والقيمة الملموسة لحقوق الملكية العادية هما من المعايير المغايرة للمبادئ المحاسبية المتعارفة والمتفق عليها عموماً. وللاطلاع على تسويتها إلى مبادئ محاسبية متعارفة ومتفق عليها عموماً الرجاء الرجوع إلى تقارير أرباح الربع الثاني من عام 2011 والربع الأخير من عام 2010.

"بنك أوف أمريكا"

يعتبر "بانك أوف أمريكا" أحد أكبر المؤسسات المالية العالمية، حيث يخدّم حافظة واسعة من العملاء من الأفراد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة عبر تقديم مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية والاستثمارية وإدارة الأصول وغيرها من المنتجات المالية وإدارة المخاطر والخدمات. وتوفر الشركة لعملائها رضا واسع ولا مثيل له في الولايات المتحدة، وهي تخدّم نحو 58 مليون عميل وشركات أعمال صغيرة، مع نحو 5700 مكتب خدمات مصرفية للتجزئة، ونحو 17,800 جهاز صرّاف آلي، إلى جانب خدماتها المصرفية على شبكة الإنترنت الحائزة على جوائز مرموقة عديدة والتي تشمل نحو 30 مليون مستخدم نشط. ويعتبر "بانك أوف أمريكا" من بين الشركات العالمية القليلة الرائدة في مجال إدارة الثروات، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والتجارة عبر مجموعة واسعة من فئات الأصول وشركات الخدمات والحكومات والمؤسسات والأفراد في جميع أنحاء العالم. ويقدّم "بانك أوف أمريكا" دعماً في هذا القطاع لنحو أربعة ملايين من أصحاب الأعمال الصغيرة عبر مجموعة من المنتجات المبتكرة سهلة الاستخدام والخدمات عبر الإنترنت. وتخدم الشركة العملاء عبر عمليات في أكثر من 40 دولة. وتشكل شركة "بانك أوف أمريكا" للأوراق المالية (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: BAC) أحد مكونات مؤشر "داو جونز" الصناعي، وهي مدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية.

البيانات التطلعية

تشكّل بعض البيانات الواردة ههنا "بيانات تطلعية" بالمعنى الوارد في قانون إصلاح التقاضي بالأوراق المالية لعام 1995 فيما يخص أعمالاً مستقبلية منها بيع قسم البطاقات الكندي، والأثر الإيجابي المتوقّع لبيع أعمال البطاقات في كندا على حقوق الملكية العادية من المستوى الأول وحقوق الملكية الملموسة، إلى جانب الارتفاع الطفيف المتوقّع على القيمة الدفترية الملموسة، وخطط الشركة المتعلقة ببيع أعمال البطاقات التابعة لها في المملكة المتحدة وإيرلندا. ولا تعتبر هذه البيانات ضمانات لنتائج أو أداء مستقبلي وهي تشمل مخاطر وشكوك وافتراضات معينة يصعب التكهن بها، وغالباً ما تكون خارج سيطرة "بانك أوف أمريكا". وقد تختلف النتائج الفعلية بشكل كبير عن تلك الواردة في، أو الملمّح إليها في أي من البيانات التطلعية. ولا يجب الاعتماد بشكل غير مبرّر على أي بيانات تطلعية ويجب الأخذ بعين الاعتبار جميع الشكوك والمخاطر التالية، إلى جانب تلك التي تمت مناقشتها بموجب القسم 1، البند "1 إيه"، و"عوامل الخطر" الوارد في تقرير "بانك أوف أمريكا" السنوي لعام 2010 في النموذج "10-كي" للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2010 في القسم 2، البند "1 إيه"، و"عوامل الخطر" في نموذج "10-كيو" لشركة "بانك أوف أمريكا" للفترة المنتهية في 30 يونيو 2011، وفيأي من ملفات "بانك أوف أمريكا" اللاحقة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية: الرضا على شروط الإغلاق لبيع أعمال بطاقات الائتمان في كندا ومن بينها الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة وقدرة الشركة على التخلي عن أعمال بطاقات الائتمان في المملكة المتحدة وإيرلندا. لا تعبّر البيانات التطلعية سوى عن التاريخ الذي صدرت فيه، ولا يتعهد "بنك أوف أمريكا" بأي موجب لتحديث أي بيانات تطلعية لتعكس وقع الظروف أو الأحداث الناشئة بعد التاريخ التي صدرت فيه البيانات التطلعية.

www.bankofamerica.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاستفسارات الإعلام

جيري دوبروسكي

"بانك أوف أمريكا"

2840 388 980 1

البريد الإلكتروني: jerome.f.dubrowski@bankofamerica.com

جون ماك آيفور

"بانك أوف أمريكا ميريل لينش"

+44 (0)207.995.8347

البريد الإلكتروني: john.mcivor@baml.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4016/ar

No comments:

Post a Comment