Monday, August 29, 2011

"إرنست آند يونج": ما هي صفات أنجح رواد الأعمال في العالم؟

لندن - يوم الجُمْعَة 26 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): عرض تقرير جديد صدر اليوم عن كل من "إرنست آند يونج" و"جلوبال إنتربرينورشيب مونيتور" و"إنديفور" تحت عنوان "التقرير العالمي حول ريادة الأعمال ذات الأثر الكبير 2011"، أفكاراً حول مواصفات رواد الأعمال من ذوي الأثر والنمو الكبير، واستند التقرير إلى مسح تم إجراؤه لأكثر من 800 ألف شخص في 60 بلد حول العالم، 70 ألف منهم من رواد الاعمال.

وخلص المسح إلى أنّ رواد الأعمال من ذوي الأثر الكبير والذين يحققون معدلات نمو تزيد عن 20 في المائة سنوياً1 غالباً ما يبدؤون أعمالهم وهم في سن تتراوح ما بين 26 و45 عاماً، ويكونون في الغالب -مقارنة بنظرائهم من ذوي الأعمال الأقل نمواً ومن عامة الناس- من حاملي الشهادات الجامعية، ويعملون في شراكات، كما أنهم يميلون إلى ممارسة قسم كبير من أعمالهم دولياً.

فئة نادرة

على الرغم من أن نحو 10 في المائة من المشاركين في المسح كانوا من رواد الأعمال، إلا أن القليل منهم حقق معدلات نمو عالية أو متوسطة، وأظهرت نتائج الاستبيان أن نحو ثلاثة من بين كل ألف ممن شاركوا في المسح كانوا قد أسسوا شركات حققت معدلات نمو عالية. هذا ويتوقع رواد الأعمال من ذوي معدلات النمو المرتفعة إضافة تتراوح ما بين ثلاثة إلى 15 ضعفاً من فرص العمل خلال الأعوام الخمسة المقبلة مقارنة بالشركات ذات النمو المنخفض.

وقالت ماريا بينيللي، نائب الرئيس العالمي لأسواق النمو الاستراتيجي في "إرنست آند يونج": "يمثّل رواد الأعمال، بصفتهم مجموعة، الأمل الأفضل لتحقيق نمو اقتصادي مستدام حول العالم. غير أنّ التقرير يظهر أنّه على الرغم من وجود مجموعة مهمة من رواد الأعمال في العالم، إلا أن الأقلية منهم حققوا نمواً بنسبة 20 في المائة أو أكثر. ولكي تتزايد أعداد هذه المجموعة من ’رواد الأعمال الممتازين‘ فلا بد من وجود نظام اجتماعي ثقافي وتعليمي مناسب منذ بداية تطورهم وذلك بهدف إعدادهم وتزويدهم بالمهارات والسلوك المناسبين لبناء شركات ذات معدلات نمو عالية مستدامة وعالمية".

وعلى صيعد الموقف المتبع من قبل رواد الأعمال الذين يحققون معدلات نمو عالية فهم في واقع الأمر لا يخشون الفشل، وهم من الأفراد الذين غالباً ما يتوجهون لإقامة أعمال بناءً على اعتقادهم بأن هناك فرص يمكن اغتنامها. وبالإضافة إلى ذلك، فما أن ينجحوا في أعمالهم، فإن هناك احتمالاً كبيراً بأن يقوموا بتمويل مشاريع أخرى كمستثمرين في شركات ناشئة، ولقد قام هؤلاء ممن استثمروا في شركات أخرى بوضع ما معدله نحو 90 ألف دولار أمريكي كرأس مال في مثل هذه المشاريع.

رواد الأعمال من ذوي النمو الكبير حول العالم

يميل رواد الأعمال من ذوي النمو الكبير في البلدان ذات معدلات الدخل المرتفعة2 إلى الاعتماد بصورة أكثر على الصادرات بهدف الوصول إلى عدد كبير من عملائهم. ويتطلع نحو ثلث رواد الأعمال من ذوي النمو الكبير في بلدان الدخل العالي إلى أن يشكل العملاء العالميين نحو الربع أو أكثر من عملائهم، وتنخفض هذه الأرقام في الأسواق الناشئة إلى نحو 18 في المائة.

ويقول ريت موريس، مدير مركز "أنديفور" لريادة الأعمال ذات الأثر الكبير: "تؤدي ريادة الاعمال في الأسواق الناشئة دوراً مهماً في دفع النمو المستقبلي. ومع ازدياد كفاءة وحداثة هذه الاقتصادات، يستفيد أفضل رواد الأعمال من الفرص الجديدة التي تظهر في مجتمعاتهم الخاصة، إلى جانب تلك في الدول الأخرى بهدف خلق فرص عمل ودعم النمو الاقتصادي في بلادهم".

وفيما يخص المواقف الشخصية والصفات، فالفرق الأكبر بين رواد الأعمال في البلدان المتطورة وأولئك في البلدان الناشئة هو الدافع لبدء الشركة في المقام الأول، فقد أنشأ نحو 40 في المائة من رواد الأعمال من ذوي النمو العالي في الأسواق الناشئة شركاتهم بهدف زيادة مردودهم الشخصي، في حين أنّ رواد الأعمال في الأسواق المتقدمة كانوا يبحثون عن الاستقلالية.

وتختتم ماريا بالقول: "تؤكد هذه النتائج على أنّه بالرغم من وجود مجموعة مهمة من رواد الأعمال حول العالم، إلا أن امتلاك شركة ليس كافياً. ففي البلدان المتطورة حيث النمو لا يزال ضعيفاً، يؤدي رواد الأعمال دوراً مهماً في تغيير الأمور. وفي عام 2011، حققت الشركات الـ44 الفائزة ببرنامج جوائز أفضل رائد أعمال لـ’إرنست آند يونج‘ نسبة نمو بلغت نحو 21 في المائة في بيئة اقتصادية بطيئة. وتؤكد هذه الإحصائيات على نتائج تقرير ريادة الأعمال ذات الأثر الكبير، والتي تفيد بأنّ رواد الأعمال من ذوي النمو الكبير يمكنهم العمل بعكس التيار، وتحقيق نمو مستدام في جميع الظروف الاقتصادية. فرواد الأعمال يخلقون فرص عمل ويدفعون بالنشاط الاقتصادي. إلا أن العائق الأكثر شيوعاً للنمو المستقبلي هو النقص في التمويل. ومن المذهل أنّ هذه المجموعة من قادة الأعمال –أي رواد الأعمال– لا يحظون بالدعم والتكريم مقابل دورهم المهم في خلق منافع اقتصادية، ومن الواضح بأنّهم يحتاجون دعماً واهتماماً أكبر في السياسات المالية والحكومية، وهم قادرون على قيادة الانتعاش الاقتصادي".

-انتهى-

1تم احتساب معدلات النمو عبر استخدام عمر الشركة والعدد الحالي للموظفين. وتمّ اعتبار أنّ جميع رواد الأعمال هؤلاء لديهم العدد ذاته من الموظفين خلال العام الأول من العمل. وتمّ التوصل إلى هذا الرقم عبر تحديد معدل عدد الموظفين لجميع رواد الأعمال في الشركات التي عمرها سنة أو أقل والتي شاركت في المسح خلال الفترة ما بين عامي 2006 و2010.

2: تشمل هذه البلدان: بلجيكا وكرواتيا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وهنغاريا وإيسلندا وإيرلندا وإسرائيل وإيطاليا واليابان وكوريا ولاتفيا وهولندا والنرويج والسعودية وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

لمحة عن التقرير:

تم إجراء أبحاث "جلوبال إنتربرينورشيب مونيتور" في أكثر من 60 بلد خلال الفترة ما بين عامي 2006 و2010. وقاد الأبحاث فرق أبحاث محلية في الدول المشاركة أجرت استبيانات شملت نحو 2000 راشد اختيروا عشوائياً عبر منهجيات تناسب كل سياق. ويطبّق فريق "جلوبال إنتربرينورشيب مونيتور" الدولي إجراءات تحكّم صارمة قبل وبعد جهود جمع البيانات. لم تشارك جميع الدول في المسح السنوي.

لمحة عن "مركز ريادة الأعمال ذات الأثر الكبير" و"أنديفور":

"مركز ريادة الأعمال ذات الأثر الكبير" هو مركز أبحاث ضمن "أنديفور" التي تعتبر منظمة تقود حركة عالمية لتسريع النمو الاقتصادي طويل الأمد عبر اختيار أفضل رواد الأعمال من ذوي الأثر الكبير ومراقبتهم والوصل بينهم، وتأسست في عام 1997. ويبحث هذا المركز في تعميق فهم أكثر لرواد الأعمال من ذوي الأثر الأكبر بهدف تعليم وتثقيف أهم عناصر كصانعي السياسات علىى سبيل المثال حول استخدام ريادة الأعمال ذات الأثر الكبير لدعم النمو الاقتصادي.

لمحة عن "جلوبال إنتربرينورشيب مونيتور":

يعتبر "جلوبال إنتربرينورشيب مونيتور" اتحاد أبحاث أكاديمي غير ربحي يهدف إلى تقديم معلومات عالية الجودة حول نشاط ريادة الأعمال العالمية إلى أوسع جمهور ممكن. ويُعتبر هذا الاتحاد أكبر دراسة وحيدة لنشاط ريادة الأعمال في العالم، وكان قد انطلق في عام 1999 في 10 بلدان، وأجرى "جلوبال إنتربرينورشيب مونيتور 2010" أبحاثاً في 59 اقتصاد حول العالم.

لمحة عن "إرنست آند يونج"

تُعدّ "إرنست آند يونج" شركة رائدة عالمياَّ في خدمات التأمين والضرائب والصفقات والاستشارة، ويعمل لدينا نحو 141 ألف موظّف حول العالم تجمعهم قيمنا المتبادلة والتزامنا الثابت بالجودة. ونحن نسعى إلى إحداث تغيير إيجابي من خلال مساعدة موظّفينا وعملائنا ومجتمعاتنا بشكل عام على الوصول إلى إمكاناتهم الكامنة.

ويقصد بـ"إرنست آند يونج" المنظّمة العالمية التي تضم شركات أعضاء في "إرنست آند يونج جلوبال ليمتد"، حيث تعد كل شركة هيئة قانونية مستقلة. ولا تقدم "إرنست آند يونج جلوبال ليميتد"، الشركة البريطانية المحدودة بالضمان، خدمات إلى العملاء. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ey.com.

تم نشر هذا الإصدار الصحفي من قبل شركة "إي واي جي إم" المحدودة، وهي شركة تابعة لمنظّمة "إرنست آند يونج" العالمية التي لا تقدم خدمات إلى العملاء كذلك.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إرنست آند يونج"

ميلودي دينيز

علاقات الإعلام العالمية

0475 7980 20 (0) 44+

melodie.deniz@uk.ey.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4053/ar

No comments:

Post a Comment