Sunday, May 29, 2011

استبيان أوليفر وايمان/زغبي يظهر عدم تأثر مستويات الإدارة التنفيذية في دول مجلس التعاون الخليجي بالإضطرابات السائدة


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 29 مايو 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أظهر الإستطلاع الرابع الذي أجرته شركة "أوليفر وايمان" بالتعاون مع "آي بي أو بي آي زغبي إنترناشونال"، والذي شمل 160 مديراً تنفيذياً، أن الاضطرابات التي تشهدها الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط لم تؤثر على ثقة المديرين التنفيذيين في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، بل على النقيض من ذلك فقد أظهر الاستطلاع الجديد أن مستويات الثقة بالأعمال، التي تشهد منذ عام 2009 تحسناً مضطرداً، واصلت ارتفاعها وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن أبرز المواضيع التي يهتم بها مستوى الإدارة التنفيذية في دول مجلس التعاون الخليجي هي: إيجاد السبل اللازمة لتثقيف وخلق فرص عمل للأعداد الكبيرة من الشبان الذين يدخلون سوق العمل، إلى جانب التهديد المتواصل الناجم عن آثار الصدمات الاقتصادية الخارجية. ولدى سؤالهم بشكل مباشرة عن تأثير "الربيع العربي" على التطور الإقتصادي في بلدانهم، فقد كانت إجابات المديرين التنفيذيين منقسمة بالتساوي.

ومن النتائج الأخرى للاستطلاع نذكر:

· تعتبر الجهود الحكومية الهادفة إلى خلق فرص عمل للشباب أكثر فعالية من تلك التي يقوم بها القطاع الخاص.

· لدى سؤالهم عن التحدي الأكبر الذي يواجهونه، أجابت ثلاثة أرباع العينة المُستطلعة بأنه يتمثل في خلق فرص عمال للشباب المحليين، فيما كانت إجابة الربع المتبقي من العينة بأنه يثمثل في تعزيز المشاركة السياسية.

· حول اختلاف خيارات التوظيف وفقاً للجنسية: فضّل المديرون المحليون الذين شاركوا في الاستطلاع توظيف شباب محليين ممن يمتلكون المهارات اللازمة، فيما فضل المديرون من المغتربين في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر توظيف مغتربين ممن يمتلكون نفس المهارات وبمرتّبات أقل.

وقال جون تيرنر، المسؤول في "أوليفر وايمان" عن الإستشارت الخاصة بالقطاع العام في المنطقة: "يعي المديرون التنفيذيون تماماً الاضطرابات التي تشهدها دول أخرى، ولكنهم وفي نفس الوقت يركزون إهتمامهم على مواجهة المشاكل في الدول التي يعملون بها. وفي هذا الإطار تساعد المعلومات كتلك التي نقدمها على إثراء المناقشات بين الشركات والحكومات حول ما يتوجب عليهم فعله بعد ذلك".

للمزيد من المعلومات حول هذا الإستطلاع والإستطلاعات السابقة لمستويات الإدارة التنفيذية يمكنكم الاطلاع على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.oliverwyman.com/ow/ow_gcc_survey_4.htm.

لمحة عن "أوليفر وايمان"

"أوليفر وايمان" هي شركة استشارات عالمية ذات خبرة تمتد لأكثر من 40 عاماً في خدمة نحو ألف شركة حول العالم. ويتوزع موظفوها المتخصصون البالغ عددهم 3,000 موظف على مكاتب في أكثر من 50 مدينة في مختلف أنحاء العالم. وتتوزع المكاتب الإقليمية لشركة "أوليفر وايمان" في كل من دبي وأبوظبي والرياض، حيث تقوم بتقديم الخدمات إلى عملائها في دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن والكويت ولبنان وسلطنة عمان وقطر والمملكة العربية السعودية ودول أخرى. وتركز "أوليفر وايمان" في المنطقة على قطاعات الخدمات المالية والطيران والاتصالات والنقل والطاقة، وتقدم الدعم لعملائها في طائفة واسعة من المهام والعمليات بما في ذلك استراتيجيات النمو وإعادة التنظيم والتطوير، وتخطيط المشاريع الجديدة ودعم انطلاقتها، وتحقيق تكامل ما بعد الاندماج للاستحواذات العالمية، وتصميم سياسات حوكمة جديدة للشركات. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.oliverwyman.com.

لمحة عن شركة "آي بي أو بي آي زغبي إنترناشونال"

تعتبر "آي بي أو بي آي زغبي إنترناشونال" مؤسسة رائدة عالمياً في مجال الاستشارات وأبحاث السوق واستطلاعات الرأي، وتعتبر من أبرز المؤسسات في هذا المضمار. وقامت الشركة التي تأسست عام 1984 على يد رئيسها ومديرها التنفيذي الحالي جون زغبي، بمساعدة العملاء عبر تزويدهم بالمعلومات والمعارف الحيوية الضرورية لإتخاذ قرارات إستراتيجية مطّلعة. وتُجري "زغبي إنترناشونال" أبحاثاً قائمة على إستطلاعات للرأي على عدة مراحل لصالح المؤسسات المصرفية والمالية وشركات التأمين والمستشفيات والمراكز الطبية والتجار والمطورين والمؤسسات الدينية والمنظمات الثقافية والمدارس والجامعات والوكالات الحكومية وعدد كبير من المجموعات الخاصة والحكومية. وينعكس إخلاص وإلتزام "زغبي إنترناشونال" بالدقة والتميز من خلال قدرات الشركة المتطورة للغاية في مجال الأبحاث القائمة على إستطلاعات الرأي والتحليلات والإستشارات الموضوعية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

دبي

"أوليفر وايمان"

مونيكا ديبووسكي

هاتف: 7000 425 4 971+

البريد الإلكتروني: Monika.Debowski@Oliverwyman.com

No comments:

Post a Comment