Sunday, May 22, 2011

مجموعة روبيكون جروب هولدنج تتولى قيادة تصميم وتطوير منتجع ترفيهي في مدينة العقبة الأردنية


عمّان، الأردن - يوم السَّبْت 21 مايو 2011 [ME NewsWire]

أعلنت مجموعة روبيكون جروب هولدنج(Rubicon Group Holding- “RGH”)،وهي شركة عالمية مركزها الرئيسي في عمّان، متخصصة بإنتاج أحدث أشكال المحتوى الرقمي والبرامج الترفيهية الخلاقة والمبتكرة، بالاضافة الى تصميم وتنفيذ المشاريع الترفيهية، عن شراكة مع كل من اســتوديوهات CBSواســتوديوهات Paramount Recreationلتصميم وانتـــاج منتجع ترفيهيعالميتحت إسم "أًسْـتريريوم البحر الأحمر" The Red Sea Astrarium)) فيمدينة العقبة الأردنية.

وقدتم الإعلان عن هذا المشروع من قبل الرئيس التنفيذي للمجموعة، السيدة رندا الأيوبي، في ختام منتدى الأعمال الأردني الأمريكي،الذي عُـقد تحت رعاية جلالة الملكعبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في حفل توقيع خاص حضره عدد من قادة الأعمال في الأردن والولايات المتحدة.

سيشكل هذا المشروع نموذجاً للمشاريع التي تعتمد على "الطاقة الخضراء" لإدارته حيث سيتضمن أحدث الأساليب التكنولوجية لإنتاج الطاقة المتجددة، والتي ستخدم المشروع بالكامل. وسوف يوفر المشروع حوالي 500 فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية للمجتمع المحلي، وستسهل مجموعة روبيكون توفير الدورات التدريبية اللازمة للوظائف الرئيسة في المشروع. كما سيتضمن المشروع مرفقاً خاصاً يحمل اسم "المستقبل"، والذي سيتيح لكل من الشركات والطلاب والزوار التعرف على ماهية المصادر البديلة للطاقة، وأنظمة الطاقة الصديقة للبيئة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بالإضافة إلى أنظمة تكرير المياه العادمة وطرق الاستفادة منها وإعادة استخدامها.

ويمثل منتجع أًسْـتريريوم البحر الأحمرخطوة أساسية في دعم وتطوير قطاع السياحة في الأردن. فمن موقعه المميز، المطل على ساحل خليج العقبة، يقدم المنتجع من خلال مرافقه الترفيهية المتعددة مغامرات ترفيهية من الطراز العالمي الحديث، ويعرض القصص التاريخية بأسلوب تفاعلي مشوّق، معتمداً على تراث المنطقة الغني بتأثيرات الحضارات التاريخية التي تعاقبت عليها، بما في ذلك حضارات الأنباط والبابليين والرومان والحضارة الإسلامية، ويوفر لزواره مناخاً لا يُضاهى من المغامرة والتشويق.

بالإضافة إلى ما تقدم، سيشتمل المشروع على فنادق من فئة الخمس نجوم، واستراحات فخمة، ومطاعم ومحلات تجارية متنوعة، وسيقدم البرامج المسرحية الآسرة والعروض الليلية الأخاذة لزواره، بحيث يرضي جميع الأذواق ويخدم مختلف الرغبات ويوفر نشاطات لجميع الفئات العُـمرية.

وللجمع ما بين الخلفية التاريخية من جهة والمنظور المستقبلي من جهة أخرى، تعمل مجموعة روبيكون بالتعاون مع شركةCBS للمنتجات الترفيهية ومع استوديوهات Paramount Recreationعلى تصميم وبناء "أكاديمية ستار تْـرِكْ" (Star Trek Academy)، التي ستوفر لزوارها تجربة من القرن الثالث والعشرين، تبلغ أوج إثارتها من خلال "مركبة الفضاء" التفاعلية، التي ستتيح للزوار المشاركة في تجربة تفاعلية بأبعاد غير مسبوقة. هذا وستشكل أكاديمية Star Trekحجر الزاوية ضمن مرافق المشروع الخاصة بعالم الغد، وسيكون هذا هو المرفق الأول من نوعه خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

يهدف منتجع أًسْـتريريوم البحر الأحمرالعائلي لاستقطاب أكبر عدد من الزوار من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، البالغ عددهم ما يزيد عن 350 مليون نسمة. هذا بالإضافة إلى محبي المرح والمغامرات والباحثين عن الإثارة الهادفة من جميع أنحاء العالم.

كما صرحت السيدة رندا الأيوبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة روبيكون جروب هولدنج بأن " هذا المشروع سيشكل معلماً بارزاً في أحد أكثر الأماكنِ تميزاً في الأردن. إنَّ الفرصة لقيادة تصميم وتطوير هذا المنتجع المميز، والعمل عليه مع شركاء دوليين مثل CBSو Paramountهو بمثابة حلم يتحقق لجميع العاملين في المجموعة، ونحن فخورون جداً بأن يُكلَّفَ فريقُنا المؤهل بقيادة هذا المشروع."

من جهتها، صرحت Liz Kalodner، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام للمنتجات الترفيهية في شركة CBS، بأن "أكاديمية Star Trekتجمع في جوهرها ما بين العالم القديم وعالم المستقبل، في تجربة تفاعلية مثيرة وفريدة من نوعها، ونحن سعداء جداً بأن تكون أكاديمية Star Trekجزءاً من هذا المعلم المستقبلي في الأردن."

نبذه عن مجموعة روبيكون جروب هولدنج

تعتبر مجموعة روبيكون جروب هولدنج من أهم المنتجين العالميين لأحدث أشكال المحتوى الرقمي ثنائي وثلاثي الأبعاد، وتنتج مواداً تعليمية وترفيهية خلاقة ومبتكرة يتم نشرها عبر منصات تلفزيونية وسينمائية، وعلى الهواتف المحمولة وعبر الإنترنت. كما أنها شركة رائدة على مستوى الأسواق الناشئة في مجال تصميم وتنفيذ المشاريع الترفيهية.

تقود السيدة رندة الأيوبي المجموعة التي تشغّل أكثر من 300 موظف في الأردن (عمّان)، والولايات المتحدة (لوس أنجلوس)، والفلبين (مانيلا)، والإمارات العربية المتحدة (دبي). وقد استطاعت مجموعة روبيكون أن تفرض نفسها خلال العقد الماضي كلاعب رئيسي في مجال تصميم وإنتاج وتوزيع المنتجات الرقمية الترفيهية وتوظيفها من خلال مختلف منصات القرن الحادي والعشرين.

في الصورة الثانية:

بل ليسي – المدير المشارك – شركة كاليسون Callison

ليز كولادنر – نائبة الرئيس التنفيذي والمدير العام – شركة CBS- قسم المنتجات الترفيهية

تشارلز مايرز - نائب الرئيس التنفيذي – Paramount Recreation

رندا الأيوبي – الرئيس التنفيذي روبيكون جروب هولدنج


Contacts

باري ستاغ

مجموعة روبيكون جروب هولدنج

هاتف: 0013108803193

barry.stagg@rubiconholding.com

No comments:

Post a Comment