Wednesday, May 25, 2011

بيان صادر عن "إيكوس"

ليماسول، قبرص - يوم الأَرْبعاء 25 مايو 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – تصرّح شركة "إيكوس" IKOS إنّه، وعلى مدى الأيام القليلة الأخيرة، ظهر عدد من المقالات المضلّلة وغير الدقيقة في الصحافة حول "إيكوس".

تعمل "إيكوس" بشكل قانوني لكي تحمي مصالح المستثمرين فيها. فعقب اكتشاف سرقة معلومات سرية وبرمجيات وأسرار تجارية خاصة ب"إيكوس"، شرعت الشركة بإجراء التحقيقات ورفع دعاوى مدنية لاحقة ضد عدد من الموظّفين السابقين ومنهم "مارتن كاورد". وتقوم السلطات في قبرص وموناكو بإجراء تحقيقات جنائية.

وقد اتّخذت "إيكوس" كافة الخطوات اللازمة بهدف حماية التكنولوجيا الخاصة بها وحصلت على إنذارات قضائية لمنع أي استخدام غير مشروع لبرمجياتها وقواعدها البيانية.

وفي ضوء التقارير الصحفية المضلّلة الأخيرة، تودّ "إيكوس" أن توضع ما يلي:

1. وردت بيانات في الصحف حول ملكية "إيكوس"، ومارتن "كاورد" ليس مالكاً ل"إيكوس" ولا مساهماً فيها.

2. تملك "إيكوس" تكنولوجيا خاصة حديثة، يقوم موظّفوها بتطويرها وتحسينها بشكل دائم منذ استهلالها.

3. تآمر "مارتن كاورد" ومساعدوه، على مرّ سنوات، للسيطرة على الشركة وسرقة التكنولوجيا خاصتها.

4. في عام 2009، وفي خلال توليه منصب مدير في شركة "إيكوس"، وفي تضارب مصالح وفي مخالفة للمهام الموكلة إليه ، بدأ "مارتن كاورد" عملية توظيف داخل الشركة، وأخذ في العمل ضد الشركة، باحثاً عن زرع الشك في ثقة المستثمرين، ومتّخذاً خطوات نشطة نحو إنشاء صندوق تحوّط منافس. غير أنّ "إيكوس" اكتشفت النسخ غير المخوّل لبرامجها من قبل موظّفين سابقين، واستخدمت ضوابط داخلية في الشركة ولجأت إلى الإجراءات القانونية وجهود التحقيق الشرعي لحماية مصالحها وللكشف عن كافة الجرائم. وهذه المسائل هي الآن موضع إجراءات قانونية في ولايات قضائية عدة. ويقوم بالتحقيق كل من وحدة الجرائم المعلوماتية التابعة لشرطة قبرص وقاضي التحقيق في موناكو. وقد تمّ إصدار مذكّرات تفتيش وحجز الأدلة وتأمين الاعترافات.

5. ثمّة كمّ هائل من الإجرءات القانونية غير الشرعية التي تقدّم بها "مارتن كاورد" في عدة ولايات قضائية منذ العام 2009. ويبدو أنّه يرفع الدعاوى بغض النظر عن التكاليف أو العواقب. والجدير بالذكر أنّ معظم هذه الدعاوي قد خسرت أو تمّ سحبها أو التخلّي عنها. ف"مارتن كاورد" يستخدم إجراءات المحاكم لخلق دعاية مضرة بسمعة "إيكوس". لكنّ "إيكوس" لن تجيز هذا السلوك وقد حصلت على إنذارات قضائية لحماية مصالح مستثمريها.

6. وفي شهر أغسطس من عام 2010، بدأ "مارتن كاورد" إجراءات في إنكلترا، مدّعياً إنّه يملك برنامج "إيكوس"، إلاّ أنّه أسقط هذا الادعاء في شهر مايو 2011، قبل يومين فقط من الموعد الذي كان مقرّراً لتتقدّم "إيكوس" بدفاعها وبالدعوى المضادة. وسيكلّفه هذا العمل دون غيره أكثر من مليوني جنيه إسترليني. ويُذكر أنّ "إيكوس" في الوقت الراهن بصدد أخذ خطوات قانونية صارمة لاسترجاع أي برمجيات مسروقة وتنفيذ حقوقها. وتمنع الإنذارات القضائية "مارتن كاورد" وغيره من الموطفين السابقين من استخدام تكنولوجيا "إيكوس" بأي صورة كانت.

7. وقد أحالت "إيكوس" المسائل الواردة أعلاه إلى هيئة الرقابة وهيئة الأوراق المالية والتداول القبرصية. وعلى خلاف التقارير الواردة في الإعلام، لا يملك "مارتن كاورد" موافقة تنظيمية لإدارة صندوق تحوّط والتدوال في أصول المستثمرين في موناكو.

8. كانت أيّ تحقيقات تم القيام بها بتصريح من "إيكوس" لازمة وضرورية لحماية عملها ومستثمريها.

9. وانتقالاً إلى أخبار سارة، فمنذ شهر ديسمبر 2009 عندما غادر "مارتن كاورد" شركة "إيكوس"، ازدهرت الشركة بزيادة قاعدة أصولها بأكثر من 60%، وحازت على خمسة جوائز وقدّمت أداءً قوياً لمستثمريها.

نبذة عن "إيكوس" IKOS

حاز صندوق "إيكوس" للعملات الأجنبية مؤخراً على جائزة أفضل صندوق لعام 2010 من "يوروهدج" EuroHedge عن فئة السلع والعملة. وكان قد فاز في السابق بجائزة "يوروهدج" عن فئة العقود المستقبلية المدارة والعملة في عام 2009. وجاء في المرتبة الرابعة من بين مائة صندوق في مسح "بلومبرج" السنوي تحت عنوان: "أفضل 100 صناديق تحوط كبيرة لعام 2010".

وفاز اثنان من صناديق "إيكوس" بجوائز في حفل جوائز "استعراض صناديق التحوط - الأداء الأوروبي" الذي أقيم في لندن في 18 مايو 2011. وفاز صندوق العقود المستقبلية التابع ل"إيكوس" بجائزة "استعراض صناديق التحوط" كأفضل صندوق تحوّط للعقود المستقبلية المدارة، في حين أنّ صندوق "إيكوس" للعملات الأجنبية فاز عن فئة أفضل صندوق تحوّط للعملات الأجنبية.

وتحتفل "إيكوس" هذا العام بعيدها العشرين. وهي شركة متخصصة في التبادل الكمي العالمي للأصول من جميع الفئات وذلك عبر استخدام استراتيجيات تطبّق المنهج العلمي لإدارة الاستثمار. ومع أكثر من 85 مختص وإدارة أصول بقيمة 2.5 مليار دولار، تدير "إيكوس" بنية تحتية عالمية، مع مواقع تنفيذ ومنشآت بحثية وشركات تابعة لها في قبرص ونيويورك ولندن وفيينا وفرانكفورت وطوكيو. وتشمل نقاط قوة "إيكوس" مديري محافظ ذوي خبرة وباحثين من خلفيات أكاديمية ومهنية متنوعة والتخطيط الاستراتيجي والاستثمار الطويل الأجل في التبادل الخاص وتطوير أنظمة التنفيذ والتمويل تبادل الأفكار بين عقود الأوراق المالية المستقبلية والعملات الأجنبية، بالإضافة إلى الخبرة في التداول العالي الوتيرة ووخوارزميات التنفيذ.

والجدير بالذكر أنّ "إيكوس" مسجّلة ك"مستشار استثمار" لدى لجنة الأوراق المالية والتبادل الأمريكية، وهي عضو في الهيئة الوطنية للعقود الآجلة ومسجّلة لدى هيئة المتاجرة في السلع الآجلة كمشغّل للسلع ومستشار لتبادل السلع. وهي شركة مرخّصة من قبل لجنة الأوراق المالية والتبادل القبرصية وتتبع لتنظيماتها، وتعمل ضمن إطار قانون توجيهات الأسواق المالية، وهي أيضاً عضو في مجلس معايير صناديق التحوط. وقد حصلت على تصديق الإفصاح لجمعية المدققين القانونيين الأمريكية لتفسير معايير التدقيق المقبولة عموماً رقم 70 نوع 1 وهي في صدد الحصول على تصديق الإفصاح رقم 70 نوع 2، بالإضافة إلى تصديق من "آمبر بارتنرز". وتشمل منتجات الاستثمار في "إيكوس" فئات الصناديق المدرجة في البورصة الإيرلندية وتعرض سيولة شهرية مع تقرير يومي حول الأداء. وتقوم الشركة أيضاً منذ سنوات بتقديم الاستشارة حول الحسابات المدارة. وتجدر الإشارة إلى أنّ استراتيجياتها متوافرة على منصات صناديق تحوّط لأطراف ثالثة.

www.ikos.com.cy

مرخّصة من قبل لجنة الأوراق المالية والتبادل القبرصية وتتبع لتنظيماتها (رقم الرخصة 05/060)

مسجّلة كمستشار استثمار لدى لجنة الأوراق المالية والتبادل الأمريكية

مسجّلة في هيئة المتاجرة في السلع الآجلة كمشغّل للسلع ومستشار لتبادل السلع

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

ل"إيكوس"

رولو هيد، جايمز ليفيتون، تاليا دروكر:

هاتف: 3801 251 207 44+

بريد إلكتروني: ikos@finsbury.com

No comments:

Post a Comment