Wednesday, May 25, 2011

تقرير كوينتايلز 2011 للصحة يظهر تفاؤلاً حول مستقبل تطوير الأدوية


ريسيرتش تراينجل بارك، نورث كارولينا - يوم الثُّلَاثاء 24 مايو 2011 [ME NewsWire]

(بزنيسواير): توقع مدراء تنفيذون في شركات دوائية ومدراء تنفيذون في شركات الرعاية المُدارة إلى جانب الأطباء والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، أن تكون وصفات الأدوية أفضل في الولايات المتحدة الأميركية خلال العقد المقبل. إلا أنهم وفي ذات الوقت اختلفوا حول عدد من مسائل الرعاية الصحية الأساسية التي قد تؤثر على عملية تطوير الأدوية وفقاً لنتائج "تقرير الصحة الجديدة 2011"، الذي أعدته "كوينتايلز" الشركة الرائدة عالمياً في مجال خدمات الأدوية الحيوية.

وتركز الخلاف بصورة خاصة، حول كيفية تعريف أصحاب المصلحة الرئيسيين لبند "القيمة في الرعاية الصحية". حيث كان فريق المدراء التنفيذيين لشركات الأدوية الحيوية هو المجموعة الوحيدة التي أدرجت غالبيتها عنصر "النتائج" كجزء من تعريفها للقيمة، 61 في المائة منهم. في حين ذكر 43 في المائة من المدراء التنفيذيين لشركات الرعاية المُدارة عنصر "الكلفة" ولكن دون علاقته بعنصر "النتائج"، وفعل الأمر ذاته 40 في المائة من الأطباء. ولم يتمكن نحو 31 في المائة من المرضى من تعريف القيمة على الإطلاق، وعوضاً عن ذلك فقد عمد 17 في المائة منهم إلى ذكر "جودة الرعاية" بالصورة المعرّفة في العلاقة بين الطبيب والمريض، وهو الأمر ذاته الذي فعله 33 في المائة من الأطباء.

وقال جاي نورمان، رئيس الاستشارات لدى "كوينتايلز": "يجب دراسة الآراء المتعددة حول القيمة، بغية تطوير أدوية جديدة. فهذه الاختلافات في الآراء بين أصحاب المصلحة هؤلاء هي مهمة، وهي توضح مدى تعقيد الرعاية الصحية، وكيف ينظر أصحاب المصلحة إلى مسألة القيمة. ويستند ’تقرير الصحة الجديدة 2011‘ على النتائج التي تم التوصل إليها خلال العام الماضي، والتي أظهرت أن مجموعة أصحاب المصلحة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمشهد الرعاية الصحية. وأن الفجوات التي نشاهدها في التقرير الجديد تدل على أنه يجب على أصحاب المصلحة هؤلاء الاتحاد والعمل معاً فيما لو أردنا فعلاً تحسين الرعاية الصحية في هذا البلد".

وتقوم "كوينتايلز" وللعام الثاني على التوالي بإعداد أبحاث لأصحاب المصلحة تساعدهم على فهم أفضل للتغيرات البارزة ضمن مشهد تطوير الأدوية. ويقيس "تقرير الصحة الجديدة 2011" وجهات نظر أصحاب المصلحة الرئيسيين ذوي النفوذ المتزايد في مجال تطوير الأدوية الجديدة مثل المدراء التنفيذيين في شركات الأدوية الحيوية، والأطباء، والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، والمدراء التنفيذيين لشركات الرعاية المُدارة.

من جهته قال الطبيب أورين كوهين، الرئيس الطبي والعلمي في "كوينتايلز": "يصف تقرير الصحة الجديدة مشهد صناعة الأدوية الحيوية سريع التغير، حيث ينبغي علينا أن نأخذ في الإعتبار حاجات ورغبات أصحاب المصلحة لمعرفة كيفية تطوير الأدوية، وأي أدوية يجب علينا تطويرها واعتمادها. وتقدم الإختلافات البارزة في تصوّر القيمة نقطة بداية هامة لأصحاب المصلحة المتعددين للبحث عن أرضية مشتركة فيما بينهم، وفي نهاية المطاف التوصل إلى تحسين نتائج المرضى".

وتضمن تقرير الصحة الجديدة الأخير على نتائج هامة أخرى نذكر منها:

· يرى 81 في المائة من المدراء التنفيذيين في شركات الأدوية الحيوية، و79 في المائة من المدراء التنفيذيين في شركات الرعاية المُدارة، و78 في المائة من الأطباء، أن المرضى لا يقومون بتحسين أسلوب حياتهم وتصرفهم بفاعلية بهدف تخفيف المخاطر الصحية، الأمر الذي اتفق عليه واحد فقط من بين كل ثلاثة مرضى أي ما يعادل نحو 33 في المائة.

· يرى ثلثي الأطباء، أي ما يعادل نحو 69 في المائة منهم، أن خيارات وصفاتهم الطبية تقيدها تركيبات الأدوية، فيما يعتقد ثمانية في المائة منهم أن شركات الرعاية المُدارة تدرك متطلبات ممارستهم.

  • يعتقد ثلاثة من بين كل أربعة مدراء تنفيذيين في شركات الأدوية الحيوية، أي ما يعادل نحو 78 في المائة منهم، أنه يجب على الصناعة أن تصب اهتمامها أولاً على نتائج الصحة بهدف تحقيق مكاسب قصيرة الأمد. إلا أن نحو 71 في المائة منهم يرون أن الافتقار إلى دعم المستثمرين يعتبر العقبة الرئيسية لهذه الاستراتيجية.
  • أعرب ثلاثة أرباع المرضى والمدراء التنفيذيين في شركات الأدوية الحيوية أي ما يعادل نحو 72 في المائة منهم، ونحو 76 في المائة من المدراء التنفيذيين في شركات الرعاية المُدارة عن تفاؤلهم حول إدخال التحسينات على نوعية وصفات الأدوية خلال الأعوام العشرة المقبلة. فيما اتفقت نسبة أقل ولكنها لا تزال تمثل غالبية الأطباء، 59 في المائة منهم، على نفس النقطة.
  • اعتبرت كافة مجموعات أصحاب المصلحة أن الأطباء هم من يضيفون القيمة الأكبر إلى الرعاية الصحية.
  • وأعرب أربعة من بين كل خمسة من المدراء التنفيذيين لشركات الأدوية الحيوية، أي ما يعادل نحو 79 في المائة منهم، عن ثقتهم من أن صناعتهم تتفهم وتدرك حاجات المرضى بصورة معتدلة أو بصورة جيدة جداً. واحد فقط من بين كل ثلاثة مرضى يشعر أن شركات الأدوية الحيوية لا تدرك حاجات المرضى، أي ما يعادل نحو 32 في المائة منهم.
  • أعربت الغالبية الأكبر من المرضى، نحو 69 في المائة منهم، عن استعدادها للسماح بإدراج تجاربهم مع الأدوية في قاعدة بيانات الأبحاث العالمية، في حين أن النسبة الأقل، أي نحو 53 في المائة، أعربت عن استعدادها للمشاركة في تجارب سريرية.

لمحة عن تقرير الصحة الجديدة

يعتمد تقرير الصحة الجديدة على استطلاع قومي للآراء يشمل مدراء تنفيذيين في شركات الأدوية الحيوية، وأطباء، ومرضى ممن يعانون من أمراض مزمنة، ومدراء تنفيذيين في شركات الرعاية المُدارة. وأجرى معهد أبحاث "ريتشارد داي" في إيفنستون، بإلينوي استطلاعاً بالنيابة عن "كوينتايلز" حيث كان مسؤولاً عن تصميم الاستطلاع وتحليل البيانات وإعداد التقارير حول البيانات. وتم جمع بيانات هذا الإستطلاع عبر الانترنت أو الهاتف خلال الفترة الممتدة ما بين بين الخامس من يناير والـ 27 من فبراير 2011. وتضمنت عينات الاستطلاع 200 تنفيذي من شركات الأدوية الحيوية على مستوى مدير أو أعلى، و153 تنفيذي من شركات الرعاية المُدارة على مستوى مدير أو أعلى، و400 طبيب من أطباء الرعاية الأولية، و103 أخصائي مسجّل، بالإضافة إلى ألف مواطن أميركي راشد تتجاوز أعمارهم الـ18 عاماً ممن تم تشخيصهم على أنهم يعانون من أمراض مزمنة ويتعالجون منها.

بإمكانكم الاطلاع على نتائج الإستطلاع كاملةً عبر الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.quintiles.com/newhealthreport

لمحة عن "كوينتايلز"

"كوينتايلز" هي شركة خدمات الأدوية الحيوية المتكاملة الوحيدة التي توفر حلولاً سريرية وتجارية واستشارية وحلول رأس المال في جميع أنحاء العالم. وتعمل شبكة "كوينتايلز" المؤلفة من أكثر من 20 ألف من الأخصائيين العاملين في 60 بلد حول العالم بالتزامٍ صارم تجاه المرضى مع التقييد بمعايير السلامة والأخلاق. وتساعد "كوينتايلز" شركات الأدوية الحيوية على إدارة المخاطر وانتهاز الفرص في بيئة دائمة التغير. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.quintiles.com.

بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6734389&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

"كوينتايلز"

قسم علاقات الإعلام

ماري مانسفيلد

هاتف: 2639-998-919 1+

البريد الإلكتروني: mari.manfield@quintiles.com

قسم علاقات المستثمرين

جريج كونورز

هاتف: 2000-998-919 1+

البريد الإلكتروني: invest@quintiles.com

No comments:

Post a Comment