Tuesday, March 29, 2011

هيئة تنظيم الاتصالات تنظم وتستضيف مؤتمر إدارة الطيف الترددي في الشرق الأوسط 2011


الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي، - يوم الثُّلَاثاء 29 مارس 2011 [ME NewsWire]

تقوم هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة ممثلة بإدارة الطيف الترددي والشؤون الدولية بتنظيم مؤتمر إدارة الطيف الترددي في الشرق الأوسط وذلك يومي 29 و30 مارس 2011 في فندق ذا بلاس- المدينة القديمة، دبي . وسيحضر الحفل الافتتاحي للمؤتمر معالي الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور حمدون تورية بالإضافة إلى عدد من الخبراء الدوليين العاملين في مجال إدارة الطيف الترددي والمسئولين الحكوميين وممثلين رفيعي المستوى من مشغلي الاتصالات والمؤسسات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى من المنطقة.

يركز المؤتمر على مناقشة الحلول الجديدة المتصلة بإدارة الطيف الترددي لاسيما مراقبة الطيف. كما سيتم تسليط الضوء أكثر على التحديات الراهنة التي تواجهها عملية إعادة تخطيط شبكات الهاتف المتحرك وتوفير الطيف الترددي المناسب والملائم لخدمات الجيل الرابع. كما سيقوم المؤتمر بمناقشة مواضيع أخرى مثل توفير محتوى البيانات الرقمية بالإضافة إلى مستقبل استخدام الطيف الترددي في القرن الواحد والعشرين في المنطقة.

وفي معرض تعليقه على الحدث، قال سعادة محمد ناصر الغانم المدير العام للهيئة:"يعتبر مؤتمر الطيف الترددي في الشرق الأوسط حدثاً مهماً يسلط الضوء على التوجهات والتحديات التي تواجه إدارة الطيف الترددي وفي الوقت نفسه يناقش المؤتمر الطرق والحلول المبتكرة من أجل استخدام الطيف بكفاءة عالية. وتقوم هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع شركة بوليسي تراكر Policy Trackerبتنظيمالمؤتمر للمرة الأولي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن نتوقع حضورعدد كبير من المشاركين وكبار الشخصيات من دول مجلس التعاون الخليجي ودول عربية أخرى ".

وأضاف الغانم: "تم اختيار المواضيع التي سيتم التطرق إليها خلال المؤتمر من أجل مناقشة أكثر التحديات ذات الصلة التي يواجهها القطاع في الوقت الحالي خاصة فيما يتعلق بإدارة الطيف الترددي. ونحن على يقين بان المؤتمر سيؤدي إلى نتائج بناءة ومفيدة".

وتتضمن أجندة المؤتمر مجموعة استثنائية من النقاشات والمداخلات يقدمها باقة من الخبراء المرموقين في مجال الطيف الترددي من الدولة وغيرها من دول المنطقة، كما سيتم تقديم برامج تدريب متعددة على هامش المؤتمر حول الجوانب المختلفة للسياسات والمسائل القانونية والتسعيرات الخاصة بالطيف الترددي.

وتجدر الإشارة إلى أن الطيف الترددي عبارة عن مورد طبيعي ومحدود، يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للأمن الوطني والسلامة العامة والأبحاث بالإضافة إلى الأشخاص الذين يستعملونه لأغراض أخرى. ويشمل استخدام الطيف الترددي العديد من خدمات الاتصالات اللاسلكية مثل خدمات البث والاتصالات الراديوية المتنقلة والمايكروويف والأقمار الصناعية والسلامة العامة.

-انتهى-

معلومات عن هيئة تنظيم الاتصالات

تأسست الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة طبقاً لمرسوم القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2003 (قانون الاتصالات)، في شأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة؛ ومنذ تأسيسها، تخطت الهيئة التوقعات من خلال إنجاز الأهداف المرسومة لها في وقت قياسي.

وتستمد الهيئة أهدافها من قانون قطاع الاتصالات ولائحته التنفيذية والسياسة العليا لقطاع الاتصالات. وتتلخص هذه الأهداف بضمان تأمين خدمات الاتصالات في جميع أنحاء الدولة، وإنجاز تحسين الخدمات بما يتعلق بالنوعية والتنوع، وضمان نوعية الخدمات بما يتطابق مع شروط الرخصة من قبل المرخصين، وتشجيع خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة، والترويج لقطاع الاتصالات وتطويره بالدولة من خلال التدريب والتنمية وتأسيس مؤسسات تدريبية ذات صلة بالقطاع، بالإضافة إلى إيجاد الحلول للخلافات التي قد تطرأ بين المشغلين المرخصين، وتأسيس وتطبيق إطار للسياسات والتنظيمات، والترويج للتكنولوجيا الحديثة، والمساهمة في تطوير الموارد البشرية في الدولة، وتشجيع البحوث والتطوير، بما يضمن لدولة الإمارات العربية المتحدة دوراً إقليمياً متقدماً في مجال الريادة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


Contacts

مدير الاتصال المؤسسي

أبوظبي، الأمارات العربية المتحدة

6118250 – 00971

huda.almutawa@tra.gov.ae

No comments:

Post a Comment