Wednesday, September 26, 2018

رابطة جي إس إم إيه تبيّن التأثير المتزايد للجوال على التطوير المستدام خلال أسبوع الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة

نيويورك -الأربعاء 26 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): ستقوم رابطة "جي إس إم إيه" بتمثيل قطاع الجوال العالمي خلال الجلسة الـ 73 للجمعيّة العامّة للأمم المتحدة، التي ستُعقد في نيويورك هذا الأسبوع. وستبيّن "جي إس إم إيه" الدور الرائد الذي يقوم به القطاع في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وخلال الأسبوع المقبل، ستشارك رابطة "جي إس إم إيه" بمجموعة واسعة من النشاطات مع الكثير من الشركاء البارزين، وستشكّل منصّة أساسيّة للحوار بين رواد قطاع الجوال، ورؤساء الدول، والرواد العالميّين، والحكومات من أجل تسريع مساهمة الجوال بشكلٍ إضافي في أهداف التنمية المستدامة.

وقال ماتس جرانريد، مدير عام رابطة "جي إس إم إيه"، في هذا السياق: "تشارك رابطة ’جي إس إم إيه‘ للعام الثالث بالجمعيّة العامّة للأمم المتحدة لتبيّن كيفيّة مساهمة قطاع الجوال العالمي في تعزيز التزامها بتحسين حياة الناس حول العالم، في ظلّ دخولنا فترة بالغة الأهمية من تحقيق جدول أعمال الأمم المتحدة الطموح لعام 2030". وأضاف: "وانطلاقاً من مكانة الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة كمنتدى رائد للتعاون السياسي العالمي، فهي تمنحنا فرصة فريدة لإبراز كيفيّة قيام النطاق العالمي الذي ليس له مثيل للجوال بربط المجتمعات غير المتصلة، والحد من الفقر، وتحسين فرص الوصول إلى الرعاية الصحيّة، والتعليم، والإدماج المالي، وبناء مدن ومجتمعات مستدامة".

هذا وستشارك رابطة "جي إس إم إيه" وكبار المسؤولين التنفيذيين من قطاع الجوال في الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة من خلال عدد من الوسائل، بما في ذلك:

    المنطقة الإعلاميّة لأهداف التنمية المستدامة: تقع المنطقة الإعلاميّة لأهداف التنمية المستدامة في مقرّ الأمم المتحدة، وهي مساحة فريدة في الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة حيث سيشارك قادة الفكر، والحكومات، والمجتمع المدني، والشركات، والمشاهير من جميع أنحاء العالم في مقابلات مباشرة وحلقات مناقشة وفعاليّات خاصّة. وتعدّ رابطة "جي إس إم إيه" شريكة في المنطقة الإعلاميّة لأهداف التنمية المستدامة إلى جانب إدارة شؤون الإعلام بالأمم المتحدة، ومؤسّسة الأمم المتحدة، ومؤسسة "بيه في بي إل آي سي". يمكنكم النقر هنا للاطلاع على جدول البرنامج الكامل.
    تقرير التأثير: سيتمّ إطلاق نسخة عام 2018 من تقرير تأثير قطاع الجوال خلال حفل استقبال في المنطقة الإعلاميّة لأهداف التنمية المستدامة، يوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر. ويقيس هذا التقرير مساهمة القطاع في كلّ من أهداف التنمية المستدامة البالغ عددها 17 هدفاً، وبرهن عن التقدم الكبير الذي تحقّق على مدى الأعوام الثلاثة الماضية.
    تقنيات جديدة وحلول الجوال من أحل التطوير: تشارك رابطة "جي إس إم إيه" في استضافة جلسة يوم الإثنين الموافق 24 سبتمبر من الساعة 10:30 صباحاً ولغاية 12:00 من بعد الظهر في مقر الأمم المتحدة بعنوان "تقنيّات جديدة وحلول الجوال من أجل التطوير: الأعمال تحفز الابتكار للمنفعة الاجتماعيّة". وتقوم هذه الفعاليّة، التي تُعقد بالتعاون مع غرفة التجارة الدوليّة، ومركز التجارة الدولية، وإدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، بجمع روّاد وأخصائيّين عالميّين من القطاعَين العام والخاصّ لمناقشة كيفيّة تحقيق أقصى قدرٍ من الابتكار للوفاء بتطلعات جدول أعمال عام 2030.
    البيانات الضخمة من أجل حياة أفضل: في يوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر، من الساعة 07:00 ولغاية 09:00 صباحاً، تشارك رابطة "جي إس إم إيه" باستضافة جلسة في مقر الأمم المتحدة بعنوان "البيانات الضخمة لمن أجل حياة أفضل: تقنيّات الجوال، والإحصائيّات، والرؤى" بالتعاون مع الشراكة العالميّة لبيانات التنمية المستدامة ("جي بيه إس دي دي")، ومنظمة اليونيسف، وبرنامج الأغذية العالمي ("دبليو إف بيه")، وحكومة النرويج. وستضمّ هذه الجلسة رؤى من مبادرة البيانات الضخمة للمنفعة الاجتماعيّة ("بي دي 4 إس جي") التابعة لرابطة "جي إس إم إيه"، التي تقدّم حلولاً فعليّة للبيانات الضخمة الجوالة من أجل مواجهة الأوبئة، والكوارث، والتحديات البيئيّة. ويتمّ عرض لمشاريع البيانات الضخمة الجوالة الخاصة بالمشغلين في المنطقة الإعلاميّة لأهداف التنمية المستدامة هذا الأسبوع.
    تحويل حياة النساء من خلال الجوال: سيقوم فريق الجوال من أجل التنمية التابع لرابطة "جي إس إم إيه" باستضافة فطور تواصل يوم الثلاثاء في 25 سبتمبر (من الساعة 8:00 ولغاية 9:30 صباحاً) في المنطقة الإعلاميّة لأهداف التنمية المستدامة. وستقوم هذه الجلسة، التي تُعقد بعنوان "تحويل حياة النساء من خلال الجوال"، باستكشاف كيفيّة قيام حلول الجوال بتحويل حياة النساء وعائلاتهنّ من خلال إتاحة الوصول إلى الطاقة، والمياه، والطهي النظيف، والمعلومات الغذائيّة، وتحفيز الإدماج المالي والرقمي للنساء.
    "كيس فور تشاينج" #CaseForChange: تستكمل رابطة "جي إس إم إيه" المسيرة من خلال أفلام أكثر إلهاماً ضمن سلسلة "كيس فور تشاينتج" #CaseForChange، التي تعرض قصصاً عن تغيير تقنيّة الجوال لحياة الناس حول العالم. وستكون أفلام جديدة حول عمل الإغاثة من قبل مشغلي الجوال بعد إعصار العام الماضي في بورتوريكو، وفي تحفيز المساواة بين الجنسَين في رواندا، من بين الأفلام المعروضة في المنطقة الإعلاميّة لأهداف التنمية المستدامة خلال الأسبوع.

كما ستشارك رابطة "جي إس إم إيه" خلال الأسبوع أيضاً بفعاليّات أخرى في نيويورك لكلّ من لجنة النطاق العريض للتنمية المستدامة، و"إكويلز"، و"كونكورديا"، وقمّة "وان بلانيت"، وغيرها. وسيشارك سونيل بهارتي ميتال، رئيس مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه"، في ترؤس قمّة المنتدى الاقتصادي العالمي لتأثير التنمية المستدامة التي تُعقد في 24 و25 سبتمبر.

المشاركة في الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة

يمكنكم متابعة رابطة "جي إس إم إيه" عبر قنواتنا للتواصل الاجتماعي، للاطلاع على جميع التحديثات الأخيرة من أسبوع الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة. ويمكنكم المشاركة في الحوار عبر "تويتر" من خلال الوسم #UNGA، والحصول على جميع الصور الأخيرة من الفعاليّة عبر حساب رابطة "جي إس إم إيه" على "إنستجرام".


لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 350 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي" والمؤتمر العالمي للجوال – الأمريكتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: GSMA@.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

للاتصالات الإعلامية:

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

بو باس       

هاتف: 447976624962+

البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com

أو

أميليز لاين

هاتف: +12125467830

البريد الإلكتروني: alane@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/رابطة-جي-إس-إم-إيه-تبين-التأثير-المتزايد-للجوال-على-التطوير-المستدام-خلال-أسبوع-الجمعية-العامة-للأمم-المتحدة/ar

No comments:

Post a Comment