Sunday, September 23, 2018

نافيس تحقّق إنجازاً في مجال رسم الخرائط 6 دي سلام بتقنيّة ليدار في الأماكن المغلقة مع مستشعر ليدار الثلاثي الأبعاد من فيلودين


NavVis M6 is a fully-integrated, cart-based system designed for large-scale indoor mapping. (Photo: Business Wire)سان خوسيه، كاليفورنيا -السبت 22 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]

The M6 utilizes VLP-16 sensors by Velodyne LiDAR, Inc, which allows it to produce a 3D map of the surrounding environment. (Photo: Business Wire)(بزنيس واير): أطلقت "نافيس" في 18 أبريل 2018 نظام "إم 6" المتكامل تماماً والقائم على نظام العربات والمصمّم لرسم الخرائط على نطاق واسع في الأماكن المغلقة. ويستخدم "إم 6" مستشعرات "في إل بيه-16" من شركة "فيلودين ليدار"، ما يسمح له بإعداد خريطة ثلاثيّة الأبعاد للبيئة المحيطة. وتقوم ستّ كاميرات بالتقاط صور غامرة بزاوية 360 درجة ونقطة سحابة شبه حقيقيّة، ما يؤدي إلى الحصول على صور خرائط عالية الدقّة. وقامت "نافيس" بتطوير هذا المنتج استجابةً إلى طلب عملائها الحصول على نظام أكثر تنوّعاً وتطوّراً يُمكن استخدامه بشكلٍ فعال على المساحات غير المتساوية. وبالإضافة إلى الاختصاصيّين في مجال الهندسة المعماريّة والهندسة والبناء، تكون شركات البناء والمصنّعين قادرين أيضاً على الاستفادة من الجودة الأعلى للبيانات التي يتيحها هذا الابتكار المحسّن.

هذا وتمّ تطوير "إم 6" من قبل شركة "نافيس" بعد أن طلب العملاء الحصول على نظام قادر على عبور نطاق واسع من البيئات، بما في ذلك الأراضي الوعرة، والمساحات المغلقة والمفتوحة، وحتّى المنحدرات. وفي إطار جهودها، قامت "نافيس" أيضاً بإنتاج نظام قادر على التقاط جودة أعلى من البيانات من أجل استبدال العمل الذي تجريه في العادة أجهزة المسح الثابتة باستخدام الليزر. وتمّ تصميم الهدف الإجمالي كتحسين للمسح الجوال بشكلٍ عام، من أجل تعزيز قدرات النظام في تلبية حاجات العملاء.

The M6 is a versatile and sophisticated system which could be used effectively with uneven terrain. AEC professionals, construction companies and manufacturers can also draw benefits from the higher data quality provided by this enhanced innovation. (Photo: Business Wire)وأمضت "نافيس" عامَين اثنَين في تطوير "إم 6" لضمان احتواء النظام على هذه الخصائص. وتمكنت من تحقيق هذا الهدف بفضل مستشعرات شركة "فيلودين ليدار". وبالإضافة إلى البيانات العالية الجودة التي تقدّم صور تتمتّع بدقّة شديدة، يتمّ استعمال جهاز المسح بالليزر "في إل بيه-16" من "فيلودين"، بالإضافة إلى ثلاثة أجهزة أخرى للمسح، من أجل الحصول على تغطية مثاليّة للمسح، مع نطاق يصل إلى 100 متر وقدرات مسح متعددة الطبقات. وتضمّ تقنيّة "إم 6" المتطوّرة أيضاً 6 كاميرات، ومستشعرات لمراقبة أجهزة إرشاد بتقنيّة "بلوتوث"، وإشارات "واي فاي"، وبيانات المجال المغناطيسي.

وأشار جورج سكروث، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنيّة في "نافيس"، قائلاً: "في أعقاب النجاح المبدئي لتقنيّتنا لرسم خرائط المساحات الداخليّة، نخطّط إلى إطلاق ’نافيس إم 6‘ في السوق. وتمّ تصميم وهندسة نظامنا من الجيل الجديد للرسم الجوال لخرائط المساحات الداخليّة لتلبية الطلب المتزايد لاستعمال المسح الجوال في البيئات الأكثر تعقيداً، مثل مواقع البناء، حيث تنتشر المساحات غير المتساوية والمنحدرات. ودفع هذا الطلب إدراج ’فيلودين ليدار‘ كميزة رئيسيّة من ’نافيس إم 6‘ في قرارنا، ما يسمح بالمسح المتعدد الطبقات، مع مجال رؤية من 360 درجة، ومدى 100 متر. وساهمت إضافة ’فيلودين‘ بجعل تقنيّتنا الابتكاريّة ’6 دي سلام‘ ممكنة، ما يعني أنّ ’نافيس إم 6‘ قادر على التقاط بيانات عالية الدقة بسرعة حتّى في البيئات المعقدة".

ويشكّل عنصر "سلام" في النظام ذروة جهود "نافيس": تتوافر قدرات النظام لتحديد المواقع ورسم الخرائط بشكلٍ متزامن ("سلام") كخوارزمية قادرة على حساب البيانات التي يتمّ التقاطها من خلال المسح المستمرّ والتقاط البيانات العالي الجودة، مهما كان نوع الأسطح غير المتساوية أو تغيّر الارتفاع الذي قد يواجهه النظام. وبكلمات أخرى، لا يتوقّع النظام الجديد "إم 6" أنّه يتنقّل على أرض مسطّحة خلال المسح. وعوضاً عن ذلك، يلتقط "إم 6" الخصائص الفعليّة للأرض، بما في ذلك الموقع والاتجاه لستّ درجات من الحريّة، ما يسمح بدقّة أعلى للبيانات بالإضافة إلى فعالية للبيانات الملتقطة. وتقوم خوارزمية "سلام" بمعالجة البيانات من مستشعرات "ليدار" لإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد للبيئة المحيطة.

وقال إريك شميدت، المدير التنفيذي لشركة "فيلودين" في أوروبا، في هذا السياق: "يُعتبر تطبيق ’نافيس‘ مثالاً ممتازاً عن شركة تستخدم تقنيّة ’فيلودين ليدار‘ من أجل توفير منتجات وخدمات ذات قيمة إضافيّة إلى قاعدة عملاء متنوعة. ونفتخر بالعمل مع ’نافيس‘ التي تتشارك التزام ’فيلودين‘ القويّ بتلبية حاجات عملائهم".

ومع "إم 6"، يكون المصنّعون قادرين على المسح على نطاق واسع على أساس منتظم. وتكون مواقع البناء قادرة على تكبير أضيق المساحات. ويكون نظام "ليدار" الجوال قادر على الالتقاط عالي السرعة لما يصل إلى 30 ألف متر مربع في اليوم. وتتيح هذه السمة قدرة مسح 30 مرّة أسرع من الأجهزة الثابتة. ويضمن تركيب الكاميرا عدم رؤية المشغّل، الذي يُحجب عبر إضافة نقطة عمياء على الصور الملتقطة. ومن أجل مشاريع نمذجة معلومات المباني أو النماذج المبنيّة، يتمّ تصميم هذا الجهاز لخدمة مشاريع رسم الخرائط في المساحات المغلقة على نطاق واسع، بما في ذلك تخطيط العامل، أو مراقبة البناء، أو لتحديث وابتكار الأراضي بفعاليّة وكفاءة.

وحقّقت "فيلودين ليدار" و"نافيس" المهمّة المتمثلة في تلبية حاجات العملاء من خلال الابتكار. وقدّمت الشركتان معاً نظام "ليدار" جوال يتخطى قدرات المنتجات السابقة. ويستخدم نظام "إم 6" من "نافيس" مستشعرات "ليدار" من "فيلودين" لقدرة ودقّة مسح محسّنتَين للخرائط البيئية ثلاثية الأبعاد. وحتّى في الأراضي غير المتجانسة والوعرة، ينتج "إم 6" خرائط عالية الدقة للصور بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى نقاط السحابة العالية التفاصيل والواقعيّة. ومع مرور الوقت، سيتمّ تحديث برمجيّة الخرائط التي تشغل "إم 6" من أجل تلبية حاجات العملاء مع تحسين جودة البيانات بشكل متزايد.

لمحة عن شركة "نافيس"

تعتبر شركة "نافيس" مزودة رائدة لتقنيّات البناء الرقميّة الرفيعة المستوى للعقارات التجاريّة والصناعيّة الكبيرة. ويتمّ تطبيق تقنيّتنا الحديثة لرسم خرائط المساحات المغلقة الداخليّة، والتصوير، والملاحة، في جميع القطاعات التي تستخدم أو تدير أو تبني المساحات المغلقة الداخليّة. وتفيد تقنيّة البناء الرقميّة جميع المجالات من مراقبة البناء، وإدارة المنشآت، والتصنيع، إلى محاور المواصلات، والتجارة المتعددة القنوات. يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.navvis.com.

لمحة عن شركة "فيلودين ليدار"

تعتبر "فيلودين ليدار"، التي تأسست عام 1983 وتتخذ من وادي السيليكون مقراً لها، شركة تكنولوجيا معروفة على الصعيد العالمي بفضل منصّات "ليدار" للحوسبة والبرمجيّات الثلاثيّة الأبعاد في الوقت الفعلي. ونشأت "فيلودين ليدار" في عام 2005 كرائد السوق الذي ليس له مثيل لأنظمة الرؤية الثلاثيّة الأبعاد بالوقت الفعلي المستخدمة في مجموعة متنوعة من التطبيقات التجارية بما في ذلك السيّارات الذاتيّة، وأنظمة سلامة السيارات، والرسم الجوال للخرائط، والرسم الجوّي للخرائط، والأمن. وتتراوح منتجاتها من "ألترا-بوك في إل بيه-32" العالي الأداء للرؤية المحيطيّة، و"إتش دي إل-32/64" الكلاسيكي، و"في إل بيه 16" الفعال من حيث التكلفة، والإصدار الجديد "في إل إس-128" وصولاً إلى "فيلاراي" الخفيّ الذي يُتوقّع إصداره في وقتٍ لاحق. وتُعدّ مجموعة "فيلودين" الغنيّة من برمجيّات وخوارميات البرمجيّات العوامل المساعدة الرئيسيّة لأنظمة التصوّر خاصّتها. وتقوم "فيلودين" بدعم العملاء من مكاتبها في سان خوسيه، وديترويت، وفرانكفورت، وبكين.

للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: http://www.velodynelidar.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20180920005560/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "نافيس"

فيكتوريا لانغلي

البريد الإلكتروني: Viktoria.langley@navvis.com

أو

لاتصالات الإعلام الخاصة بشركة "فيلودين ليدار":

سيزار أليخاندرو مونتيرو

البريد الإلكتروني: cmontero@velodyne.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/نافيس-تحقق-إنجازا-في-مجال-رسم-الخرائط-6-دي-سلام-بتقنية-ليدار-في-الأماكن-المغلقة-مع-مستشعر-ليدار-الثلاثي-الأبعاد-من-فيلودين/ar


No comments:

Post a Comment