Thursday, May 1, 2014

سولار سيستمز تنجز محطة طاقة شمسية في المملكة العربية السعودية

سيدني والرياض، المملكة العربية السعودية - يوم الأَرْبعاء 30 أبريل 2014 [ME NewsWire]
النقاط الرئيسية
  • تعلن شركة "سولار سيستمز" عن الانتهاء من إنشاء محطة الطاقة الشمسية التي تبلغ قدرتها 1 ميجاواط في منتجع "نوفا" للفروسية بالقرب من مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • تمثل محطة الطاقة الشمسية هذه أول عملية نشر بحرية لتقنية "دينس آراي" الفريدة التي تستخدم ألواح تركيز الطاقة الشمسية من "سولار سيستمز".
  • تعدّ المملكة العربية السعودية من أهم الأسواق الناشئة لأنظمة الطاقة الشمسية، مع وجود خطط تهدف إلى الاستثمار بكثافة في الطاقة الشمسية ومع برنامج يقدر بقيمة 109 مليارات دولار أمريكي للمساعدة في إيجاد بديل لاستهلاك النفط المحلي.
(بزنيس واير): أعلنت اليوم "سولار سيستمز"، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل شركة "سيليكس سيستمز المحدودة" (المدرجة في بورصة أستراليا تحت الرمز: ASX:SLX، وفي سوق "أو تي سي كيو إكس" تحت الرمز: OTCQX:SILXY) عن انتهائها من إنشاء محطة لتوليد الطاقة الشمسية تبلغ قدرتها 1 ميجاواط في منتجع "نوفا" للفروسية بالقرب من مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
ويمثل إنجاز هذه المنشأة التي تضم 28 طبقاً شمسياً وتحل محل الديزل خطوةً هامةً لصالح شركة "سولار سيستمز" بوصفها أول عملية نشر دولية لتقنية "دينس آراي" للألواح الكهروضوئية المركزة "سي بي في" التي تملكها الشركة.
وتساهم المحطة أيضاً بمنح "سولار سيستمز" حضوراً في إحدى أكبر الأسواق الناشئة للطاقة المتجددة في العالم، حيث تخطط المملكة العربية السعودية لبناء منشآت لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 41 جيجاواط على مدى العقدين المقبلين وذلك في إطار برنامج المشتريات التنافسية الذي يقدر بنحو 109 مليارات دولار أمريكي والذي تديره مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.
وتخطط المملكة لتوليد ثلث احتياجاتها من الكهرباء من الطاقة الشمسية بحلول عام 2032 لتعوّض جزئياً حوالي 100 مليار دولار أمريكي (بأسعار النفط الحالية) من عائدات التصدير السنوية الضائعة نتيجة الاستهلاك المحلي للنفط.
وأشار مايكل جولدسوورثي، الرئيس التنفيذي في شركة "سيليكس سيستمز" إلى أن الظروف المحلية في المملكة العربية السعودية تناسب عملية نشر التقنية الكهروضوئية المركزة من "سولار سيستمز".
وقال الدكتور جولدسوورثي: "تتمتع المملكة العربية السعودية بإشعاع مباشر طبيعي مرتفع ومتوسط ​​درجات حرارة يومية مرتفعة للغاية وغطاء سحب متواضعاً، الأمر الذي يجعلها مناسبة تماماً لتقنية ’سولار سيستمز‘".
وأضاف: "ثمّة فرصٌ كبيرةٌ لتطوير مشاريع الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية".
وتابع: "ومن المثير للاهتمام أن مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ستكون مسؤولة أيضاً عن بدء تنفيذ البرنامج الكبير للطاقة النووية في إطار خطط بناء قدرة توليد طاقة نووية تعادل 18 جيجاواط، أو حوالي 16 محطة توليد كبيرة للطاقة النووية. وإنه لأمر إيجابي لصالح تقنية مؤسستنا، وهي عملية تخصيب اليورانيوم بالليزر من "سيليكس" والتي يجري تسويقها من قبل ’جنرال إلكتريك- هيتاشي العالمية لتخصيب اليورانيوم بالليزر‘ في الولايات المتحدة الأمريكية".
وفيما يتعلق بمشروع "نوفا"، أشار كريس موراي، الرئيس التنفيذي في شركة "سولار سيستمز": "إننا نتطلع إلى بناء هذا المشروع الأساس في المملكة العربية السعودية خاصةً في ظل النمو الذي يشهده أكبر برنامج استثمار للطاقة الشمسية في العالم، والذي من المتوقع أن يتم إعلان المزيد من تفاصيله في الأشهر المقبلة".
وأضاف: "ويسهم الانتشار التجاري لهذه التقنية في محطة ’نوفا‘ بتوسيع حضورنا في أسواق الشرق الأوسط الرئيسية ويرسخ تقنيتنا الكهروضوئية المركزة الفريدة من نوعها فى مكان آخر غير أستراليا. وستجري مراقبة أداء محطة ’نوفا‘ من أجل تحسين أداء تقنيتنا الكهروضوئية المركزة الفريدة هذه. ونود أيضاً أن نشكر الدعم القيم الذي نتلقاه من منتجع ’نوفا‘ للفروسية الذي يملكه سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والشركاء في مشروع المجموعة الخفرة القابضة وشركائها، برئاسة الشيخ مبارك الخفرة".
وقد قام مؤخراً المسؤولون في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بزيارة الموقع وإيلاء اهتمامٍ خاصّ بعملية تشغيل محطة "نوفا" للطاقة الشمسية.
هذا وتقوم حالياً محطة "نوفا" للطاقة الشمسية بتوريد الطاقة النظيفة في الشبكة الداخلية في "نوفا". ومن المتوقع أن يتم الافتتاح الرسمي للمحطة خلال شهر يونيو من عام 2014.
يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول أنشطة الشركة على موقع "سيليكس" الإلكتروني: www.silex.com.au أو عن طريق الاتصال بالأشخاص المدرجة أسماؤهم أدناه.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الشركة
مايكل جولدسوورثي
الرئيس التنفيذي


جولي دوسي
الرئيس التنفيذي للشؤون المالية/ أمين سر الشركة
 +61 2 9704 8888


العلاقات الإعلامية وعلاقات المستثمرين
العلاقات الإعلامية:
"بوشان كونسلتنج"
بين أوليفر
 +61 3 9866 4722
 +61(0)402 242 9825
علاقات المستثمرين:
"بوشان كونسلتنج"
جين لوي
 +61 2 9237 2800



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10838/ar

No comments:

Post a Comment