Tuesday, May 27, 2014

التعرض لمستوى النمو الأعلى بالأسواق الناشئة من خلال السندات الصادرة عن الشركات

جنيف - يوم الإثنين 26 مايو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) منذ نهايات عام 2013، تقدم أسواق السندات العالمية فرصة نادرة وغير عادية للموازنة بين السندات الصادرة عن الشركات في السوق النامية والناشئة. وحيث يظهر مصدرو السندات في السوق الناشئة حالياً –وفقاً لتصنيف ستاندرد آند بورز –تصنيفات أكثر استقراراً مقارنة بنظرائهم في السوق الأمريكية والأوروبية وذلك عن طريق التحول من سندات منطقة اليورو المصنفة ضمن الفئة BB إلى سندات السوق الناشئة المصنفة BBB، مما يمكن المستثمرين من الحد من المخاطر الائتمانية بقدر كبير فضلاً عن الاستفادة أيضاً من هامش قدره 98 نقطة أساس (اعتباراً من أوائل مايو 2014).

إضافة إلى ذلك، كان أداء سندات السوق الناشئة جيداً على مدار العام إلى الآن، فضلاً عن اهتزازه جراء المشكلات المختلفة ومنها النزاع الحالي بين روسيا وأوكرانيا، والاضطراب السياسي المحلي في فنزويلا، والذعر الذي يجتاح البورصات إلى حد ما. وقد تم تصنيف السندات والأوراق المالية المرتفعة العائد بمنطقة إيجابية، كما تشهد العوائد المحققة بأنشطة السوق الأولية على استمرارية قوة السوق. وتواصل فروق أسعار عرض وطلب سندات الشركات في السوق الناشئة التداول بمستويات تاريخية مرتفعة مقارنة بسندات الأسواق النامية المدرجة بنفس التصنيفات وتواريخ الاستحقاق، والتي ستستقطب بدورها المزيد من التدفقات إلى فئة الأصول.

تُمكن سندات الشركات بالسوق الناشئة المستثمرين من التعرض لمستوى النمو الأعلى بنفس المخاطر الائتمانية التي لسندات الشركات في السوق النامية، حيث تضيف جميعها عنصر التنوع الفعال إلى محفظة الأوراق المالية المتقدمة. كما أنها تقدم عائدات مرتفعة وتعويض أفضل عن المخاطر يفوق مثيلاتها من سندات الشركات في السوق النامية في ظل أجواء انخفاض معدلات الفائدة في الوقت الراهن.

يطرح مصرف يونيون بانكير بريفييه حالياً إستراتيجيات مختلفة لسندات الشركات في السوق الناشئة هي: الإستراتيجية العالمية التقليدية، والإستراتيجية التي تركز على تصنيف الاستثمار، وإستراتيجية الاستثمار القصير الأجل المرتفع العائد. وتطبق الأخيرتان نهجاً تصاعدياً لاختيار السندات بهدف تقديم أعلى عائد لمستوى محدد من المخاطر.

ودائماً ما كانت إستراتيجية مصرف يونيون بانكير بريفييه الخاصة بسندات الشركات في السوق الناشئة تفوق النقاط الإرشادية المتوقعة لها (المؤشر المتنوع لسندات الشركات في السوق الناشئة من "جي بي مورجان") منذ إطلاقها في الأول من ديسمبر عام 2011، حيث تحقق عائداً سنوياً نسبته 7.67% مقارنة بمؤشر نسبته 7.14%. وبالمثل خلال النصف الثاني من عام 2013، كانت الأسواق الناشئة تعاني تقلبات أكبر فضلاً عن الانحدار الشديد لمنحنى أذون الخزانة الأمريكية، وتمكنت الإستراتيجية آنذاك من تحقيق أداء إيجابي للمستثمرين.

يدير فريق الدخل الثابت بالأسواق الناشئة التابع لمصرف يونيون بانكير بريفييه نحو 2.9 مليار دولار من الأصول وفقاً للتقارير الصادرة بنهاية مارس 2014 (مرتفعة بنسبة 48% مقارنة بنهاية عام 2012)، ويتألف الفريق من ثمانية متخصصين في مجال الاستثمار وله موارد مخصصة للبحث الائتماني وإدارة المخاطر والتداول. كما أنهم مديرون نشطون ويراقبون النطاق الكامل لاستثمارات الدخل الثابت في الأسواق الناشئة على المستوى العالمي (السيادية والشركات والعملة المحلية).

المعلومات والأفكار الواردة في هذه الوثيقة من إعداد بنك يونيون بانكير بريفيه (UBP SA) الذي يُشار إليه لاحقاً بالاختصار "UBP".

والمعلومات الواردة هنا تم الحصول عليها من مصادر مختلفة ويعتقد UBP أنها موثوقة ولكن UBP ليس مسؤولاً عن دقة هذه المعلومات أو تكاملها. كما أن الآراء والتقديرات والتوقعات الواردة في هذه الوثيقة تمثل الرأي والاجتهاد الحالي للكاتب بداية من تاريخ هذه الوثيقة ويحق لنا تغييرها دون إشعار. ولا يُعد UBP ملزماً بتحديث هذه الوثيقة أو تعديلها أو تحسينها.

تُقدم هذه الوثيقة بغرض طرح المعلومات فقط. أي أنه لا يمكن اعتبارها عرضاً للشراء أو البيع أو التماس عرض لشراء أو بيع أي أدوات مالية أو المشاركة في أي إستراتيجية تداول في نطاق أي سلطة قضائية. وقد لا تكون الأدوات المالية التي نوقشت في هذه الوثيقة مناسبة لجميع المستثمرين ولا ينبغي اعتبار هذه المواد من قبل المستفيدين بديلاً عن إصدار الآراء المستقلة الخاصة بهم. وينبغي للمستثمرين اتخاذ قرارات استثمارية مستقلة من خلال مستشارين مستقلين تابعين لهم حسبما تقتضي الضرورة واستناداً إلى وضعهم المالي وأهدافهم الاستثمارية. ويجب أن يدرك المستثمرون أن أسعار صرف العملات الأجنبية قد يكون لها تأثيرات سلبية على السعر أو القيمة أو الدخل المتحقق من خلال أحد الاستثمارات الصادرة بعملة أجنبية. علاوة على ذلك، لا يمثل الأداء السابق في الماضي بالضرورة مؤشراً صحيحاً للنتائج المستقبلية.

يحق لبنك UBP المشاركة في العمليات السوقية أو يمكنه، بصفته الأساسية أو كوكيل، شراء أو بيع الأوراق المالية الخاصة بالشركات المذكورة في هذه الوثيقة أو مشتقاتها على أثر ذلك. كما يحق لبنك UBP أن يكون له مصلحة مالية في الشركات المذكورة في هذه الوثيقة، بما في ذلك أي وضع مالي طويل أو قصير المدى في الأوراق المالية الخاصة بها أو الخيارات أو العقود الآجلة أو غيرها من الأدوات المالية المشتقة منها.

Contacts

جيروم كويتشلن

 مدير الاتصالات الخاصة بالشركات،

هاتف: 40 26 819 58 41+

بريد إلكتروني: jko@ubp.ch

www.ubp.com



ليزا جورج/ ريم حاتم،

شركة إيرس للعلاقات العامة،

هاتف: 97144341207+

الهاتف الأرضي: 4100 709 009714

بريد إلكتروني:  lisa@irispr.net / rim@irispr.net


No comments:

Post a Comment