Sunday, June 9, 2013

تايم وارنر وتشاينا ميديا كابيتال تدخلان في شراكة استثمار استراتيجية


نيويورك - يوم الجُمْعَة 7 يونيو

2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلن اليوم كل من شركة "تايم وارنر" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TWX)، و"تشاينا ميديا كبيتال "("سي إم سي") وهي صندوق الاستثمار الرائد في الصين الذي يركز على وسائل الإعلام الترفيهية، عن دخزلهما في شراكة استثمار استراتيجية. وجاء هذا الإعلان في مدينة تشنغدو الغربية في الصين، حيث يجتمع كبار رجال الأعمال لحضور المنتدى العالمي "فورتشن جلوبال فورم 2013".
ويجمع هذا التحالف بين الشركة الرائدة عالمياً التي يرتكز محتواها على الفيديو، ومنشأ هذا النوع من الأعمال مثل شركة "وارنر برذرز"، و"هوم بُكس أوفيس" ("إتش بي أو")، و"تيرنر برودكاستينج"، مع منصة استثمارية بارزة في الصين ومخصصة لقطاع الإعلام والترفيه. ويتمثّل الهدف من هذه الشراكة بالاستفادة من قطاع الإعلام سريع التوسع في الصين، حيث يتزايد عدد الأجهزة الرقمية ويرتفع طلب الصين على محتوى عالي الجودة عبر منصات متعددة.
وقال جيف بيوكس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "تايم وارنر" في هذا السياق: "ستعطينا هذه الشراكة مع ’سي إم سي‘ و’رويجانج لي‘ نافذة فريدة من نوعها في واحدة من أكبر وأسرع الأسواق الإعلامية الترفيهية نمواً في العالم. وتعتبر زيادة حضورنا العالمي واحدة من الأولويات الاستراتيجية لشركة ’تايم وارنر‘، وتشكّل الصين واحدة من المناطق الأكثر جاذبية التي نعمل فيها، ولكنها معقدة بعض الشيء. وسيضع هذا التحالف في طريق أعمالنا كافةً شريكاً ذكياً وبارعاً، ونحن نسعى جاهدين لتقديم علاماتنا التجارية الرائدة ورواية القصص إلى الناس في كل مكان، عبر مجموعة واسعة من الأجهزة".
ومن جهته، علّق رويجانج لي، رئيس مجلس إدارة شركة "سي إم سي" قائلاً: "تخضع صناعة الإعلام الترفيهي في الصين لتغيير عميق على مختلف الأصعدة بما في ذلك التكنولوجيا والإبداع والتسويق. ونحن محظوظون لنكون في طليعة هذه الفرص التي لم يسبق لها مثيل وكذلك التحديات كافةً. كما يسرّنا إقامة هذه الشراكة مع ’تايم وارنر‘ والتي تمثّل قوة عالمية في مجال التلفزيون والسينما والمحتوى الرقمي، لنكتشف سوياً الطرق المبتكرة لخلق المحتوى المتميز للجيل الجديد من المستهلكين في عصر الإنترنت والهاتف المحمول، والتي ستساهم بتطوير الصناعة الحيوية في الصين".
وتجدر الإشارة إلى أن سوق الإعلام الترفيهي في الصين يعتبر من بين الأسواق الأكبر والأسرع نمواً في العالم، ومن المتوقّع أن تصل إيرادات شباك التذاكر إلى 4.4 مليار دولار أمريكي خلال عام 2013، وبنسبة 45 في المائة من معدّل النمو السنوي المركب بين عامي 2009 و2013. كما يتوقع أن تصل إيرادات الرسوم المتحركة إلى 7.1 مليار دولار أمريكي خلال عام 2013، بنسبة 27 في المائة من معدل النمو السنوي المركب في خلال الفترة نفسها، أما إيرادات الفيديو على الإنترنت، فمن المتوقع أن تصل إلى 2 مليار دولار أمريكي خلال عام 2013 بنسبة 64 في المائة من معدل النمو السنوي المركب بين عامي 2009 و 2013.
والجدير ذكره  أن السيد رويجانج لي، رئيس مجلس الإدارة لشركة "سي إم سي" قام بتأسيسها عام 2010 بصفتها صندوق الإستثمار الأول في الصين والذي يرتكز على الإعلام الترفيهي. وقد شاركت حافظة سندات الاستثمار بعدة استثمارات وعمليات بما في ذلك مشروع "دريم وورك أنيميشنز" الصيني المشترك وحياز "سي إم سي" على "ستار تشاينا" من "نيوز كوربوريشن". وقد شغل السيد لي سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "شنغهاي ميديا جروب"، حيث كان له الفضل في تحويل إذاعة "إس إم جي" الإقليمية إلى واحدة من أكبر التكتلات الإعلامية في الصين.
لمحة عن شركة "تايم وارنر"
تعتبر "تايم وارنر" شركة رائدة عالمياً في مجال الإعلام والترفيه مع أعمال في مجالات الشبكات التلفزيونية والسينما والترفيه التلفزيوني والنشر. وتقوم باستخدام نطاقها التشغيلي وعلاماتها التجارية الرائدة في الصناعة لإنشاء وتوضيب وتقديم محتوى عالي الجودة في جميع أنحاء العالم، عبر منافذ توزيع متعددة.
لمحة عن شركة "سي إم سي"
تعتبر شركة "تشاينا ميديا كابيتال" ("سي إم سي") الصندوق الأول في الصين الذي يرتكز على القطاع الإعلامي والمخصص للاستثمار في المجال الإعلام الترفيهي في الصين وجميع أنحاء العالم. ويشمل شركاء "سي إم سي" المؤسسين البارزين، والمعترف بهم من قبل اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين مع رأس مال أولي بقيمة 5 مليارات ونمينبي، "تشايتا ديفيلوبمنت بنك" ("سي دي بي")، واحدة من أكبر المؤسسات المالية في الصين. كما تشمل الحافظة الاستثمارية الخاصة ب "سي إم سي" حصصاً في "أو سي جي"، قناة التسوّق التلفزيونية الأولى في الصين، وحصة في مشروع مشترك بين كل من "أورينتال دريم ووركس" و"دريم ووركس أنيميشن"، وحصة في مشروع مشترك بين كل من "تي في بي تشاينا" و"تي في بي"، وحصة مهيمنة في "ستار تشاينا"، وهي أصول "نيز كوربوريشن" السابقة، بما في ذلك قنوات التلفزيون –"ستار (شينغ كونغ)"، و"ستار (شينغ كونغ) إنترناشيونال"، و"تشانيل" في (الصين) - فضلاً عن مكتبة الأفلام "فورتشن ستار" التي تعد مكتبة الأفلام الأكبر في آسيا.
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور/الوسائط المتعددة عبر الموقع الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "تايم وارنر"
كايث كوكوزا
هاتف: 0012124847482
البريد الإلكتروني:  keith.cocozza@timewarner.com


أو
شركة "تشاينا ميديا كابيتال"
جيامينغ وو
هاتف:00862154668282
البريد الإلكتروني:  wujiaming@chinamediacapital.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7604/ar

No comments:

Post a Comment