Sunday, June 9, 2013

إرنست آند يونج: لا يزال رواد الأعمال المتفوقين عالميا يسعون إلى التوظيف محليا وخارج البلاد


موناكو - يوم الجُمْعَة 7 يونيو 2013 [ME NewsWire]
  • تسعى رائدات الأعمال إلى التوظيف أكثر من نظرائهنّ من الرجال في الأسواق المحلية الخاصة بهن
  • التحول في التوظيف من الدخول إلى أسواق جديدة إلى زيادة إنتاج السلع والخدمات
  • تضاعفت إيرادات الفائزين بجائزة "أفضل رائد أعمال في العالم للعام" وزاد عدد الموظفين لديهم بنسبة 40 في المائة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة
(بزنيس واير): أظهر رواد الأعمال المتفوقين على الصعيد العالمي مرونةً ملحوظةً على الرغم من الأوقات الاقتصادية الصعبة، واستمروا بالتفاؤل بشأن خطط التوظيف المستقبلية الخاصة بهم. ويبرز ذلك بصورة واضحة من خلال تأمين فرص العمل عالمياً-وفقاً لدراسة أجرتها شركة "إرنست آند يونج" حول 200 من الفائزين السابقين "بجائزة إرنست آند يونج لأفضل رائد أعمال للعام" ("إي أو واي")، والتي صدرت اليوم بالتزامن مع حفل توزيع جوائز أفضل رائد أعمال في العالم لعام 2013 ("دابليو إي أو واي") في موناكو. وتظهر الدراسة أن 78 في المائة من رجال الأعمال يعتزمون زيادة القوى العاملة لديهم محلياً أو خارج البلاد خلال عام 2013.
كما وجدت الدراسة أنّ رائدات الأعمال يسعين إلى التوظيف محلياً أكثر من نظرائهن من الرجال، مع 73 في المائة منهن يخططن لزيادة القوى العاملة لديهن في الأسواق المحلية الخاصة بهن خلال هذا العام، مقارنةً بنحو 69 في المائة من الرجال. وقال كل من الرجال والنساء إن العامل الأكثر أهمية الذي يؤثر على خطط التوظيف لديهن لعام 2013 هو الزيادة في المنتجات والخدمات الخاصة بهن- ما يشكل نحو 78 في المائة من المجموع. كما تبدي رائدات الأعمال ثقة أكبر في الاتجاه الاقتصادي للبلدان التي تتخذ منها مقرّاتها الرئيسية- حيث يشعر 88 في المائة من النساء بالتفاؤل بالمقارنة مع 71 في المائة من الرجال.
وينعكس هذا التفاؤل بالمستقبل في الفائزين بجائزة أفضل رائد أعمال للعام البالغ عددهم 49 فائزاً. فعلى الرغم من ظروف الاقتصاد العالمي التي مثلت تحدّياً كبيراً لهم خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، فقد ضاعف هؤلاء الأفراد من إيراداتهم إلى 40 مليار دولار أمريكي، وقاموا بزيادة عدد الموظفين لديهم بنسبة 40 في المائة إلى أكثر من 200 ألف موظفاً.
وفي معرض تعليقها، قالت ماريا بينيلي، نائب الرئيس العالمي لأسواق النمو الاستراتيجية في "إرنست آند يونج": "أظهر أفضل رواد الأعمال في العالم خلال العام الماضي مرونةً ملحوظةً في مواجهة ظروف الأعمال المتغيرة بشكل حاد في جميع أنحاء الأسواق العالمية الرئيسية. في حين أن مخاطر الاقتصاد الكلي مثل أزمة منطقة اليورو، والتباطؤ في نمو الأسواق الناشئة والجمود في ميزانية الولايات المتحدة قد زادت من شكوك المستثمرين بحيث لا يزال رواد الأعمال المتفوقين في العالم يسعون إلى التوظيف بأعداد كبيرة ".
يواصل روّاد الأعمال توظيف القوى العاملة من ذوي الخبرة
عندما سئل أصحاب المشاريع عن نوع فرص العمل التي كانوا يؤمنونها (إدارية، وظائف للمبتدئين مع وبدون شهادات جامعية، أو وظائف لذوي الخبرة)، قد قال 51 في المائة أنهم خلقوا مناصب لـ "الأفراد من ذوي الخبرة" (غير الإداريين)، في حين قال 14 في المائة فقط أنهم سيوظفون في "رتبة مبتدئ مع شهادة" و26 في المائة قالوا انهم سيوظفون "برتبة مبتدئ  بدون شهادة".
وأضافت ماريا: "يواصل روّاد الأعمال رفع مستوى المعيشة في البلدان التي يعملون فيها ليس من خلال تأمين فرص العمل فحسب، بل أيضاً عبر تأمين الوظائف التي تتطلب خبرة وذات مستوى عالٍ. وهذا ما نسميه المساعدة على بناء عالم أفضل للعمل".
2013 : سنة الإنتاجية
يتمثّل التغيير الكبير لهذا العام بقيام روّاد الأعمال باستثمارات مستدامة في الإنتاجية. وعلى الرغم من أن نسبة روّاد الأعمال الذين يقولون انهم يواصلون التوظيف لدخول أسواق جديدة وهي الإجابة الأكثر شيوعاً (74 في المائة عام 2012 و63 في المائة عام 2013)، فقد ازداد عدد المجيبين القائلين إنهم يوظفين خصّيصاً لزيادة الإنتاج بشكل ملحوظ من 28 في المائة عام 2012 إلى 45 في المائة خلال العام الجاري. وتقوم منطقة آسيا والمحيط الهادئ بقيادة الطريق عبر إضافة الموظفين من أجل زيادة الإنتاج بنسبة 64 في المائة، تليها أوروبا بنسبة 51 في المائة، فالولايات المتحدة بنسبة 29 في المائة.
وتابعت ماريا: "من المشجّع أن نرى هذا الطموح لدى الفائزين بجائزة أفضل رائد أعمال للعام وهم يواصلون إنماء المنتجات والخدمات الخاصة بهم خلال عام 2013. فقد تجاوز رواد الأعمال مجرد دخول أسواق جديدة، فهم يعززون الآن من أنشطتهم. وهذا يظهر للعالم- ويلهمنا جميعاً- ما يمكن أن يحدث عندما تتاح الفرصة لطرح أفكار جيدة، وتوفير البيئة المناسبة لتنفيذها".
النساء يسعين بجهد وراء المواهب
عندما سئلت رائدات الأعمال عن السببين الأكثر أهمية للتوظيف خارج البلاد، قال 50 في المائة منهن، زيادة السلع والخدمات (بالمقارنة مع 44 في المائة من روّاد الأعمال من الذكور)، يليه دخول أسواق جديدة (40 في المائة بالمقارنة مع 68 في المائة من رواد الأعمال من الذكور) واستغلال مواهب جديدة (40 في المائة بالمقارنة مع 20 في المائة من رواد الأعمال من الذكور).
ومن المثير للاهتمام أن الاستفادة من انخفاض تكاليف العمالة، وقربها من مورديها (من صفر إلى 13 في المائة لرواد الأعمال من الذكور) أو "مصادر التمويل الجديد" (3 في المائة) سجل مستوى منخفض لدى رواد الأعمال الذكور، ولم يسجّل على الإطلاق لدى رائدات الأعمال.
وتختم ماريا قائلة: "يوفر العالم المترابط الشامل زيادةً في الفرص لصالح رواد الأعمال وهذا يعني نساء العالم أيضاً".
-انتهى-
لمحة عن أسواق النمو الإستراتيجي
تكرس الشبكة العالمية لأسواق النمو الإستراتيجي لشركة "إرنست آند يونج" نفسها لتلبية احتياجات الشركات ذات النمو السريع. لقد قمنا لأكثر من ثلاثين عاماً بمساعدة عدد من الشركات الأكثر ديناميكية وطموحاً في العالم لتنمو وتصبح من بين رواد الأسواق. وسواء كانت تعمل مع الشركات الدولية من ذوي رأس المال المتوسط أو المشاريع التجارية الصغيرة في مرحلتها المبكرة، فإن المهنيون لدينا يستندون على خبرتهم الواسعة والبصيرة والموارد العالمية لمساعدة أعمالكم التجارية على تحقيق قدراتها الكامنة. إنها الطريقة التي تحدث فيها " إرنست آند يونج" الفرق.
لمحة عن "إرنست آند يونج"
"إرنست آند يونج" هي شركة رائدة على مستوى العالم في مجال خدمات التأمين والضرائب والصفقات والاستشارات. ويعمل لديها 167 ألف موظّف حول العالم تجمعهم قيمنا المتبادلة والتزامنا الثابت بالجودة، وتسعى الشركة إلى إحداث تغيير إيجابي من خلال مساعدة الموظفين والعملاء والمجتمع بشكل عام على تحقيق قدراتهم الكامنة.
ويقصد بـ"إرنست آند يونج" المنظّمة العالمية التي تضم شركات أعضاء في "إرنست آند يونج جلوبال ليمتد"، حيث أن كل شركة تمثل هيئة قانونية مستقلة. ولا تقدم "إرنست آند يونج جلوبال ليميتد"، الشركة البريطانية المحدودة بالضمانة، خدمات للعملاء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ey.com.
تم نشر هذا البيان الصحفي من قبل "إي واي جي إم ليميتد"، وهي شركة تابعة لمنظّمة "إرنست آند يونج" العالمية، والتي بدورها أيضاً لا تقدم أية خدمات للعملاء
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


ميلودي دينيز
العلاقات الإعلامية العالمية لدى "إرنست آند يونج"
هاتف: 447810630576
البريد الإلكتروني: melodie.deniz@uk.ey.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7603/ar

No comments:

Post a Comment