Sunday, June 9, 2013

اللجنة النرويجية للألعاب الأولمبية والبارالمبية واتحاد الرياضة: أوسلو على بعد خطوة واحدة من إطلاق حملتها الرسمية للاستضافة


أوسلو، النروج - يوم الجُمْعَة 7 يونيو
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): صوّت مجلس مدينة أوسلو يوم الأربعاء، مع غالبية كبرى لصالحها 52 مقابل 7، لإرسال طلباً مشتركاً حول العجز المالي للحكومة النرويجية من مدينة أوسلو واللجنة الأولمبية النرويجية "إن أو سي" بشأن الحملة المحتملة لاستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية لعام 2022 في مدينة أوسلو.
وقال السيد بور رونليان، رئيس اللجنة الأولمبية النرويجية: "يعتبر هذا اليوم مهماً بالنسبة للرياضة النرويجية. فقد عملنا طوال العام بعد قرارنا في يونيو الماضي على التوجه إلى بلدية أوسلو بشأن محاولة استضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية لعام 2022. وإنني مرتاح جداً للأغلبية الواضحة وسعيد أيضاً للمباحثات البنّاءة قبل صدور القرار. إننا نشعر أنّ رغبات المنظمة الرياضية تلقى آذاناً صاغية. كما ندرك الإمكانيات الكبيرة للألعاب النرويجية كافةً، وبالتأكيد نرى الوضع الأمثل في حقيقة أننا سنقوم أيضاً باستضافة دورة الألعاب الاولمبية الشتوية للشباب لعام 2016 في ليلهامر، وسنعاود استخدام بعض الأماكن المُطوّرة من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1994".
من جانبه علّق السيد ستاين برجر روزلاند، المحافظ ورئيس حكومة المدينة: "ترى حكومة المدينة أن عاصمة النرويج - العاصمة الشتوية في العالم - ينبغي أن تحمل مرة أخرى مسؤولية استضافة واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في العالم– الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية. وأشارت أسرة نرويجية رياضية متحدة إلى أوسلو بوصفها المرشح المضيف لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022، ودعمت هذا الشعور مع قرار بالإجماع صدر في خلال الجمعية العمومية السنوية التي عقدت في نهاية الأسبوع الماضي. لقد عملنا جاهدين من أجل إبراز أن ما نشعر به هو مفهوم الفوز –’الألعاب في مدينة‘- على مقربة من المدينة الصاخبة لنشر المنفعة والبهجة في قلوب الرياضيين، وزوّارنا والمتفرجين، والأسرة الأولمبية بأكملها".
وسيتم تقديم الطلب المشترك لضمان العجز المالي إلى معالي وزيرة الثقافة، السيدة هاديا تاجيكميديو جون، وبعد ذلك سيتمكن سكّان أوسلو من التعبير عن وجهات نظرهم في خلال استفتاء استشاري سيجري يومَ الانتخابات الموافق 9 سبتمبر.
واختتم رئيس اللجنة الأولمبية النرويجية قائلاً: "نريد إنشاء الألعاب للأمة بأسرها وأن نظهر للعالم أن دولة النرويج هي في الواقع مهد الرياضات الشتوية. ونحن سعداء للغاية للعمل الذي قامت به مدينة أوسلو تحقيقاً لهذا الأمر. وأصبح الآن من واجبنا الحفاظ على الزخم وخلق الحماس اللازم في المدينة قبل البدء بالإستفتاء. ونحن واثقون أننا سنتمكن من تقديم مفهوم شامل ومثير للحكومة النرويجية وللجنة الأولمبية الدولية على التّتالي".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


اللجنة النرويجية للألعاب الأولمبية والبارالمبية واتحاد الرياضة
جير أو فريدهيم
هاتف:
004721029083
004747235957
البريد الإلكتروني: geir.o.fredheim@idrettsforbundet.no





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7605/ar

No comments:

Post a Comment