Monday, May 27, 2013

بانكوك تتصدر وجهات السفر في العالم


توجه ملحوظ هذا العام نحو منطقة آسيا المحيط الهادئ في مؤشر ماستركارد للمدن الوجهة في العالم لعام 2013

بانكوك - يوم الإثنين 27 مايو 2013 [ME NewsWire]
لتغريد هذه الأخبار، انسخ والصق الرابط التالي http://bit.ly/13Qy57Z على تويتر مع الوسمين التاليين  #MasterCard و#DestinationCities
(بزنيس واير): أعلنت اليوم ماستركارد، خلال إطلاق المؤشر الثالث السنوي للمدن الوجهة في العالم، أن بانكوك هي المدينة رقم واحد للسفر هذا العام. وبينما نالت لندن المركز الأول عام 2012، فقد كان تقدمها ذلك نتيجة لفارق بسيط جداً بنحو 25 ألف زائر، وهو فارق بنسبة واحد في المئة فقط. وقد نظرت الدراسة في أعداد الزوار العالمية الأعلى خلال عام 2013 حيث حلت كل من لندن وباريس وسنغافورة ونيويورك في المراكز الخمسة الأولى.
أما الإتجاه الملحوظ في تقرير هذا العام فهو هيمنة منطقة آسيا المحيط الهادئ. فمن بين المدن الـ132 المصنفة كان هنالك 42 بلداً آسيوياً. وجاء بعد بانكوك كل من سنغافورة وكوالالمبور وهونغ كونغ وسول وشنغهاي، وطوكيو، كما أن خمسة من بين أفضل 10 مدن لعام 2013 كانت في منطقة الصين الكبرى.
وقالت آن كيرنز، رئيس قسم الأسواق العالمية في شركة "ماستركارد العالمية": "مع صعود منطقة آسيا المحيط الهادىء يعكس مؤشر هذا العام إعادة التوازن الذي يشهده العالم في جزء كبير منه بسبب بروز الأسواق الناشئة. وتساهم المدفوعات الإلكترونية بدعم هذا التحول فهي تمّكن المزيد من الناس من عدة أماكن المشاركة في الاقتصاد العالمي أكثر من أي وقت مضى".
ومن بين المدن العشرين التي تم تصنيفها بصفتها المدن الوجهة لعام 2013، كان هنالك أربعة من المدن الخمسة الأوائل ممن تتوفر فيها عروض "ماستركارد برايسلس سيتيز" وهي: لندن، وباريس، وسنغافورة، ونيويورك ولوس انجليس التي جاءت في المرتبة العشرين. ولا تقتصر هذه المدن على جذب الزوار العالميين الوافدين وإنما تعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب مقيمين إليها أيضاً.
وحول تصدر بانكوك المرتبة الأولى، أشار السيد تاواتشاي أرونييك، نائب مدير الشؤون التسويقية المحلية لدى هيئة السياحة في تايلند: "إن شعار السياحة في تايلاند – ’ تايلاند المذهلة تذهلك دائماً‘- يثبت أنه شعار ملائم كما هي عاصمتها بانكوك التي برزت على رأس مؤشر هذا العام. وتركّز عبارة "مذهلة" على اهتمام السياح الأجانب بتايلاند. ويعد هذا الأمر إشادة بقطاع الضيافة في مدينتنا وقطاع النقل وقطاع الأغذية والمشروبات وتأمين الطعام وأكثر من ذلك".
ومن جهته، أوضح الدكتور يووا هيدريك-وونج، المستشار الاقتصادي العالمي في "ماستركارد" وكاتب التقرير: "جلبت بانكوك معها زخماً كبيراً من العام الماضي. وصعودها للمرتبة الأولى ليس تتويجاً لآسيا فقط بل هو أيضاً رمز لنهوض القسم الجنوبي في العالم الذي يشمل الكثير من مناطق إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية".
يقوم مؤشر ماستركارد للمدن الوجهة في العالم بتصنيف المدن من حيث عدد إجمالي الزوار العالميين الوافدين والانفاق عبر الحدود من قبل هؤلاء الزوار في المدن الوجهة، كما يقدم توقعات نمو الزوار والركاب لعام 2013.
وتستخدم البيانات العامة في الحصول على أعداد الزوار العالميين الوافدين وإنفاقهم عبر الحدود في كل من المدن الـ 132 التي يقصدها الزوار، وذلك باستخدام حلول حسابية حسب الطلب؛ مع إيلاء اهتمام خاص للقضاء على التأثيرات المحورية لمدن وجهة مثل سنغافورة وأمستردام وفرانكفورت.
ولا يستند هذا المؤشر والتقارير المرافقة على وحدات "ماستركارد" أو بيانات المعاملات.
لمحة عن "ماستركارد"
تعدّ شركة "ماستركارد" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MA)  www.mastercard.com، شركة عالمية في مجال المدفوعات والتقنية. وتشغّل الشركة أسرع شبكة لمعالجة عمليات الدفع  في العالم،  تربط المستهلكين  والمؤسسات المالية والتجار والحكومات والشركات في أكثر من 210 بلدان ومناطق. والجدير بالذكر أن منتجات "ماستركارد" وحلولها، تجعل النشاطات التجارية اليومية كالتسوق والسفر، وإدارة الاعمال، وإدارة العمليات المالية، أسهل وأكثر أمناً وفعالية لكل شخص. يمكنكم متابعتنا على "تويتر" على @MasterCardNews أو المشاركة في الحوار والمناقشة على مدونة "ماستركارد" أو الاشتراك هنا للحصول على أحدث الأخبار.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"ماستركارد العالمية"
مارسي كوهين
الهاتف:  2214 249 914   
البريد الإلكتروني: Marcy_Cohen@MasterCard.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7528/ar

 

No comments:

Post a Comment