Saturday, April 7, 2012

دراسة أجرتها بيوترونيك تضع معايير جديدة لاستبدال الأجهزة الإلكترونية القلبية الوعائية القابلة للزرع


أول دراسة حول استبدال الأجهزة الإلكترونية القلبية الوعائية القابلة للزرع لجميع الشركات تقدّم معلومات معمّقة حول نتائج الالتهاب وسبل الوقاية منه

برلين - يوم الخَمِيس 5 إبريل 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تُعتبر دراسة "ريبليس"1، 2التي ترعاها شركة "بيوترونيك"أول تجربة استشرافية متعددة المراكز لاختبار مجموعة واسعة من المضاعفات المتعلقة باستبدال الأجهزة الإلكترونية القلبية الوعائية القابلة للزرع التي تنتجها جميع الشركات، ومنها أجهزة تنظيم ضربات القلبوالأجهزة المزروعة لإزالة رجفان القلب. وتظهر هذه الراسة التزام "بيوترونيك" المتواصل في دعم التجارب الرائدة التي تعود بالنفع على المجتمع الطبي برمّته.
شملت دراسة "ريبليس" 1,744 مريض في 72 مركزاً في أرجاء الولايات المتحدة، وانقسم المرضى إلى مجموعتين: الأولى خضعت لتبديل المولّد (الجهاز المزروع) فقط وضمت 1,031 مريض، بينما خضعت المجموعة الثانية لتبديل المولّد مع إضافة أو تعديل المسرب عبر الوريد وضمت 713 مريض. وتمّ تقييم الجروح التالية للعمل الجراحي بعد مرور ثلاثة أشهر وستة أشهر، علماّ أنّ 100 بالمائة من المرضى حصلوا على مضادات حيوية قبل العملية.
وكانت حالات الالتهاب إجمالاً منخفضة بعد مرور ستة أشهر، حيث لم يعاني سوى 1.3 بالمائة من المرضى من هذه المضاعفات. أمّا نسبة الالتهابات الخطيرة، فلم تتعدَّ 0.8 بالمائة. وقال الدكتور دانييل زد. أوسلان، المختصّ في الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا "يو سي إل إيه"الواقعة في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، والكاتب الرئيسي للدراسة: "إن الجمع المنظّم ودراسة المضاعفات المعدية ساعدا على إجراء تقييم دقيق لمخاطر الالتهاب، وأنّه يمكن إسداء النصائح للمرضى بشكل فعال حول مخاطر الالتهاب بعد عملية استبدال الأجهزة الإلكترونية القلبية الوعائية القابلة للزرع".
كشفت النتائج عن مجموعة مثيرة للاهتمام من الالتهابات في مواقع الدراسة. وظهر في 18 في المائة من مواقع الدراسة (13 من أصل 72 مركزاً) مرضى أصيبوا بمضاعفات التهابية، كما شهدت 6 من بين تلك المراكز الـ13 حالات التهاب أصابت أكثر من 5 بالمائة من المرضى الذين شملتهم الدراسة. وسجل المرضى في تلك المراكز الستة 14 حالة (أي 64 بالمائة) من مجموع حالات الالتهاب التي وقعت في خلال الدراسة، وعددها 22. وكشفت المزيد من الأبحاث حول احتمال أن تكون تقنيات التعقيم سبباً وراء الالتهاب، بأنّ المواقع التي شهدت معدلات التهاب أعلى قد استخدمت للتعقيم الموضعي على الأغلب محلول البوفيدون اليودي عوضاً عن الكلورهكسيدين. كما تبيّن أنّ الاعتلالات المشتركة، التي تمّ قياسها بحسب مؤشر "تشارلسن" للاعتلالات المشتركة، كانت أكثر انتشاراً بين المرضى في تلك المراكز الستة.
فضلاً عن ذلك، أظهرت الدراسة أنّ المرضى الذين أصيبوا بالتهابات، أكثر عرضةً للإصابة بأورام دموية تالية للعمل الجراحي، من أولئك الذين لا يعانون من التهابات (22.7 بالمائة مقابل 0.98 بالمائة)، وأنّ المرضى الذين خضعوا لاستبدال المولدّات البطنية أظهروا معدلات التهاب أعلى. هذا وتمّ استخدام إستراتيجيات منع الالتهاب، كالمضادات الحيوية المنتظمة التالية للعمل الجراحي، بشكل واسع.
وأشار الدكتور أوسلان قائلاً: "كانت ’ريبليس‘ أول دراسة تظهر بشكل منهجي الوضع الراهن للممارسات المتبعة للوقاية من الالتهابات الناتجة عن زرع الأجهزة الإلكترونية القلبية الوعائية القابلة للزرع. وكانت تستخدم ممارسات كإعطاء المضادات الحيوية المنتظمة بعد العملية، على نطاق واسع على الرغم من عدم وجود بيانات كافية تثبت فعاليتها. وصحيح أنّ هذا يشير إلى التزام الأطباء بالوقاية من الالتهابات، إلا أنّه يؤكّد أيضاً الحاجة إلى تجارب عشوائية كبيرة تدرس المزايا والمخاطر المحتملة لهذه الممارسات".
من جانبه، قال كيفين ميتشل، نائب رئيس الدراسات السريرية لدى شركة "بيوترونيك" في أمريكا: "يظهر سجل دراسة ’ريبليس‘ التزام ’بيوترونيك‘ كشركة رائدة في التميز السريري. فنحن نستثمر في الأبحاث السريرية ذات الأهمية الواضحة، وندير التجارب بدقة للتوصّل إلى استنتاجات نهائية وحاسمة، ونسعى إلى تطوير رعاية المرضى وتقديم أدوية قائمة على الدلائل، عبر الإجابة على أسئلة لا جواب لها". وتجدر الإشارة إلى أنّ "بيوترونيك" تتمتع بسمعة راسخة بدعمها لأهم التجارب السريريةمثل "تراست"3, 4 و"إمباكت"5 و"إيكو سي آر تي"6.
لمحة عن "بيوترونيك"
تُعتبر "بيوترونيك" من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الطبية للقلب والأوعية الدموية وتمّ استخدام أجهزتها في ملايين من عمليات الزرع. وهي ممثّلة في أكثر من مئة بلد عبر فريق عمل مؤلّف من أكثر من 5,600 موظّف. و تُعرف "بيوترونيك" بحضورها المتميز ضمن المجتمع الطبي وهي تُقيّم التحديات التي يواجهها الأطباء وتوفّر أفضل الحلول لمراحل الرعاية الطبية كافة من التشخيص والعلاج وإدارة المريض. وما يميز "بيوترونيك" ونجاحها المتزايد هي الجودة والابتكار والتميز السريري، وتعطي هذا الميّزات الثقة وراحة البال للأطباء ومرضاهم حول العالم.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.biotronik.com.
المراجع
عند النشر، الرجاء تزويدنا بنسخة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"بيوترونيك"
ساندي هاثاواي
المدير الأول لشؤون الاتصالات العالمية
هاتف: 1602 68905 30 (0) 49+
البريد الإلكتروني: sandy.hathaway@biotronik.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5233/ar

 

 

No comments:

Post a Comment