Saturday, December 17, 2011

شركة العوجان الصناعية وكوكا-كولا تعلنان عن إبرام اتفاقية بقيمة 980 مليون دولار


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 14 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]

تقدم كوكا-كولا بصفتها شركة رائدة في قطاع المشروبات غير الغازية عالي النمو في الشرق الأوسط منصة نمو عالمية محتملة للعلامات التجارية وموقع شركة العوجان الصناعية

الاستثمار الأكبر على الإطلاق الذي تقوم به شركة متعددة الجنسيات في قطاع السلع الاستهلاكية سريع الحركة في الشرق الأوسط.

(بزنيس واير): أعلنت كل من شركة "العوجان" الصناعية، إحدى أكبر شركات المستقلة في مجال إنتاج المشروبات في الشرق الأوسط، وشركة "كوكا-كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: KO) اليوم عن إبرام اتفاقية ملزمة تقضي باستحواذ شركة "كوكا-كولا" على نحو نصف الحصة القائمة لشركة "العوجان" للمشروبات.

وحال إتمام الاتفاقية، ستمكن هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها 890 مليون دولار شركة "العوجان" الصناعية القائمة في المملكة العربية السعودية من تسريع وتيرة النمو لعلاماتها التجارية على الصعيد العالمي، بما في ذلك منتجي "راني" و"باربيكان"، وكذلك تعزيز التوقعات الإقليمية للعلامة التجارية "فيمتو" المرخصة. وستحصل "كوكا-كولا" بموجب الصفقة على حصة كبيرة من الأسهم في واحدة من شركات المشروبات الرائدة في الشرق الأوسط.

وتمثل هذه الصفقة أكبر استثمار على الإطلاق تقوم به شركة متعددة الجنسيات في قطاع السلع الاستهلاكية سريع الحركة في الشرق الأوسط، ما يعكس القوة التي تتمتع بها عمليات شركة "العوجان". وتحتل شركة "العوجان" المراكز الثلاثة الأولى في مجال إنتاج المشروبات المقطرة في كل الدول التي تعمل فيها، وهي واحدة من قائمة أفضل 100 شركة في المملكة العربية السعودية حيث تصل إجمالي عائداتها إلى 850 ألف مليون دولار.

وقال الشيخ عادل العوجان، رئيس شركة "العوجان" الصناعية: "ستمكّننا هذه الشراكة بصفتنا كإحدى شركات المشروبات الرائدة من إطلاق فرص جديدة وكبيرة، وبالاعتماد على الرؤى الإقليمية المعمقة وعلى القدرات الدولية لشركة ‘كوكا-كولا’ فإن شركة ‘العوجان’ ستواصل الاستفادة من قوة فريق القيادة لديها وهي الآن في موقع يمكنها حتى من تحقيق نجاح أكبر على المستويين الإقليمي والدولي.

"ويأتي إعلان اليوم ثمرة للمحادثات الواسعة التي جرت بين شركة "العوجان" وشركة "كوكا-كولا" التي انتهت بالتوصل إلى إطار عمل قائم على أسس سليمة بهدف تحقيق التطوير التجاري للشركات. ومن خلال تقديم الدعم بفضل ما نمتلكه من إرث مشترك يمتد إلى ما يزيد عن 200 عام فإننا نضع بداية جديدة لمرحلة مثيرة في تاريخ شركة ‘العوجان’".

وبموجب شروط الاتفاقية فإن شركة "كوكا-كولا" ستستحوذ على 50 في المائة من كيان "العوجان" التي تمتلك حقوق العلامات التجارية التي تملكها شركة "العوجان"، و49 في المائة من شركة "العوجان" للتعبئة والتوزيع. وستبقى العلامة التجارية "فيمتو" ملكاً لشركة التعبئة والتوزيع التي تديرها شركة "العوجان".

وقد أعلنت شبكة "كوكا-كولا" التي يعمل لديها حالياً ما يزيد عن 40 ألف موظف في جميع أنحاء العالم العربي في أكتوبر من عام 2011 بأنها سوف تستثمر 5 مليارات دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العشرة أعوام المقبلة.

ومن جانبه قال أحميت سي. بوزير، رئيس المجموعة في آسيا وأوروبا وأفريقيا: "تعتبر منطقة الشرق الأوسط من المناطق عالية النمو مع معدلات عالية في الاستهلاك الفردي لبعض المشروبات الجاهزة، ويعتبر إعلان اليوم دليلاً على التزاماً تجاه المستهلكين في الاستثمار طويل الأمد، وبالإضافة إلى علاماتهم التجارية العريقة، فإنا نستثمر في شركة ‘العوجان" لأنها شركة مدارة بشكل جيد وناجحة. وتؤسس هذه الصفقة الأرضية لمزيد من التعاون بين شركة "كوكا-كولا" وشركة "العوجان" وشركاء التعبئة القائمين في المنطقة".

وتستثني هذه الاتفاقية شركة "العوجان" الإيرانية للصناعة والتوزيع. هذا ويخضع إنجاز الاتفاقية لشروط محددة.

وتتوقع كلا الشركتان بأن يتم إنجاز الاتفاقية مع بداية عام 2012.

لمحة عن شركة "العوجان" الصناعية

تأسست في عام 1905، وهي إحدى أكبر الشركات المستقلة في مجال إنتاج المشروبات في الشرق الأوسط، ويعمل لديها ما يزيد عن 2500 موظف، وتصل عائداتها إلى 850 مليون دولار، وهي إحدى الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية. وتكمن قوة الشركة الكبرى في علاماتها التجارية الراسخة المملوكة والمرخصة، من بينها "راني"، و"فيمتو"، و"باربيكان". لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.aujan.com

لمحة عن "شركة كوكا-كولا"

تعتبر "شركة كوكا-كولا"(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: KO) شركة المشروبات الأكبر في العالم، حيث تنعش مستهلكيها بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الفوارة وغير الفوارة. وتضم محفظة الشركة التي تقودها "شركة كوكا-كولا" صاحبة أثمن علامة تجارية في العالم، علامات تجارية بقيمة 15 مليار دولار تتضمن "دايت كوك" و"فانتا" و"سبرايت" و"كوكا-كولا زيرو" و"ماء الفيتامين" و"باورايد" و"مينيت ميد" و"سيمبلي وجورجيا". وتحتل المرتبة الأولى عالمياً بتزويد المشروبات الفوارة، والقهوة الجاهزة للشرب، والمرطبات، والمشروبات المنتجة من العصائر. ومن خلال أكبر نظام توزيع مشروبات في العالم يستمتع المستهلكون في أكثر من 200 بلد بالمشروبات التي تقدمها الشركة بمعدل 1.7 مليار حصة يومياً. وتركز شركتنا بالتزام ثابت منها تجاه بناء مجتمعات مستدامة، على المبادرات الساعية إلى تخفيض الانبعاثات التي تؤثر على البيئة الناتجة عن مصانعنا، ودعم أساليب العيش ببيئة حيوية وصحية، وخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا، وتعزيز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نزاول فيها أعمالنا، ونحتل مع شركاء التعبئة الذين يعملون معنا مرتبةً في قائمة أكبر 10 شركات خاصة في العالم من حيث عدد الموظفين من خلال توظيف ما يزيد عن 700 ألف موظف ضمن شبكتها.

ولمزيد من المعلومات عن شركتنا الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.thecoca-colacompany.comأو تابعونا على توتير: twitter.com/CocaColaCo

يمكنكم الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50106178&lang=en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "العوجان" للصناعات

أصداء بورسون - مارستيلير

نيكولاس نيسون

هاتف: 600 4507 4 971+

البريد الإلكتروني: n.nesson@asdaa.com

"كوكا-كولا الشرق الأوسط"

أنتوني طيار

مدير الشؤون العامة والاتصالات

هاتف: 4614 4444 971+

البريد إلكتروني: antayyar@coca-cola.com

شركة "كوكا-كولا"

كينت لاندرز

مدير المجموعة لشون العلاقات الإعلامية المؤسسية

هاتف: 2683 676 404 1+


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4666/ar

No comments:

Post a Comment