Sunday, February 23, 2014

خبراء في مجال علم الأعصاب سيجتمعون في المؤتمر السنوي الثالث للصرَع في الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 18 فبراير 2014 [ME NewsWire]
بناءً على نجاح المؤتمر السنوي الثاني للصرع في الإمارات العربية المتحدة، سيُعقد المؤتمر السنوي الثالث للصرع في الإمارات العربية المتحدة بين يَومَي 4 و5 أبريل. وتتم استضافة المؤتمر تحت مظلة الرابطة الإماراتية لمكافحة الصرع، ويحظى المؤتمر بموافقة كل من لجنة الشؤون الشرق متوسطية، ​​والرابطة الدولية لمكافحة الصرع. بالإضافة إلى ذلك، ستستضيف هذه السنة بفخر المؤتمر المشترك الإماراتيَّ السعودي الأوَّل. وسيتمُّ اتِّخاذ هذه المبادرة من أجل تحسين التعاون بين الفصلَين، كما يُتوقَّع أن تجذب نسبة أعلى من الحاضرين في المنطقة.
تُعتبر الرابطة الإماراتية لمكافحة الصرع منظَّمة محترفة ضمن الرابطة الدولية لمكافحة الصرع تتوجَّه إلى مزوِّدي الرعاية الصحية والعلماء وخبراء التكنولوجيا المعنيِّين بالتشخيص والعلاج والأبحاث في مجال الصرع في الإمارات العربية المتحدة. وتضمَن الرابطة الإماراتية لمكافحة الصرع تطبيق معايير الرعاية والتثقيف حول الصرع في الإمارات العربية المتحدة، والارتقاء بتبادل المعلومات الطبية والعلمية المرتبطة بالصرع.
وتم تنظيم هذا المؤتمر كجزء من الجهود نحو تقديم التثقيف لمختصي الرعاية الصحية، وتعزيز المعايير الشاملة للرعاية الصحية في مكافحة الصرع في المنطقة. وثابرَت اللجنة العلميَّة في وضع برنامج قوي بمشاركة أشهر المختصين العالميين والإقليميين الذين سيقدمون خلال اليومَين مواضيع حديثة في علم الصرع السريري. أمَّا المتحدث الرئيسي في المؤتمر لهذا العام فسيكون البروفيسور إميليو بيروكا، الرئيس المنتخب للرابطة الدولية لمكافحة الصرع.
وقال الدكتور توفيق السعدي، رئيس فرع الرابطة الدولية لمكافحة الصرع في الإمارات ورئيس قسم الأعصاب في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبو ظبي: "الصرع هو عبارة عن اضطراب في الدماغ بحيث يعاني الشخص من نوبات متكررة مع مرور الزمن من خلال حوادث من النشاط الدماغي المضطرب ناتجة عن شحنات كهربائية غير طبيعية في خلايا الدماغ العصبية. ويتسبب نشاط الدماغ المصاب بالصرع بتغيرات في الانتباه أو السلوك في حين تختلف الأعراض من شخص لآخر". وعلى الرغم من عدم التوافر الكامل للأرقام حول انتشار هذا المرض في المنطقة، يعتقد الأطباء المحليُّون المختصُّون بالصرع، وبالانسجام مع الأرقام الإحصائيَّة العالميَّة، أنَّ ما يصل إلى 3 في المئة من السكَّان يُعانون من الصرع - أي أكثر من 120 ألف شخص.
سيُعقد المؤتمر السنوي الثالث للصرع في الإمارات العربية المتحدة في دبي، ومن المتوقَّع أن يجذب أكثر من 300 مختصّ في مجال الرعاية الصحيَّة. وأنهى الدكتور توفيق السعدي كلامه قائلاً: "لقد قام مؤتمرنا السنوي الثاني بلفت نظر المئات من المختصِّين في مجال الرعاية الصحيَّة المهتمِّين بمجال الصرع، والأطباء الذين يعملون في مجال العلوم العصبيَّة. وإنَّنا واثقون أنَّه سيتمُّ التطرُّق في مؤتمر العام الحالي إلى أحدث التقدُّمات للأبحاث في هذا المجال وفي نطاق واسع من التحديات التي يواجهها مزودو الرعاية الصحية، كما سيقدِّم المؤتمر أعلى المعايير في التثقيف الهادف إلى تناول الصرع بجميع أوجهه".
الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.congress2014.elae.ae من أجل الحصول على المزيد من المعلومات.

Contacts


شركة "ديا إيدو مانجمنت كونسلتنسي"
باسل قدارة
مدير العلاقات العامة
هاتف: 971509299239 +






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10061/ar

No comments:

Post a Comment